غرفة المعيشة تنفيذ GIOIA Biagio ARCHITETTO

كيف تستخدم الأسقف المعلّقة في تزيين منزلك

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

الأسقف المعلّقة طريقة حديثة وعصرية في التصميم الداخلي للمنازل، وبجانب أهميتها العملية واستخداماتها في الإضاءة بأشكالها المختلفة أو حتى أهميتها في هيكل المنزل، فهي بشكلها الغير تقليدي تعدّ ديكورًا وزينة بحد ذاتها داخل الغرفة، يمكن تزيينها بالإضاءة أو الأشكال المختلفة أو حتى رسم لوحة بداخلها! 

لذلك نقدم لكم في هذا الكتاب 19 فكرة مختلفة وتصميم مبتكر للأسقف المعلّقة يمكنكم تطبيقه في منازلكم حسب نمط التصميم المتبع فيها والمساحة الموجودة، وبالتأكيد ستجدون فيها ما يناسب احتياجاتكم! 

1- في صالة الاستقبال الكبيرة في مدخل الفيلا أو القصور تعمل الأسقف المعلّقة بشكل مذهل مع الإضاءة الصفراء المنعكسة على الرخام اللامع في الأرضية.

2- وفي التصميمات العصرية يمكنك دمج الخشب بخطوط متوازية داخل السقف المعلّق والحصول على ديكور مميز عن طريق استخدام خامات مختلفة في نفس الغرفة.

3- مثال آخر على استخدام الخشب في ديكور السقف المعلّق ولكن هذه المرة على حوافه مع تثبيت وحدات إضاءة صغيرة ولامعة على بعض أجزائه.

4- أو يمكن أن يصبح السقف المعلّق بالكامل من الخشب ويستخدم في محيط محدد فوق غرفة المعيشة على سبيل المثال وكأنه إطار للوحة، هذه الفكرة ممتازة إن كنت تفضل الأفكار غير التقليدية عند تصميم منزلك.

5- الإضاءة عامل مهم في تزيين الأسقف المعلّقة، هنا استخدمت الإضاءة بطريقة تظهرها على شكل منحنيات على جانبي السقف فكونت دركورًا مميزا على عكس المعتاد.

6- طريقة أخرى لتزيين السقف باستخدام أعمدة من الخشب لتكون مربعات متداخلة مع السقف بشكل أنيق.

 Household تنفيذ Castle
Castle

أسقف معلقه مطعم بحواجز خشبيه

Castle

7- ويمكنك تشكيل السقف المعلّق بالشكل المفضّل لديك وخصوصًا عند استخدام الخشب كخامة في صنعه، هذا التصميم مناسب لدمج النمط العصري والكلاسيكي في تصميم السقف.

8- وفي حالة طغيان اللون الأبيض على السقف فالإضاءة حل ممتاز لتزيين حدود السقف المعلّق.

 مطبخ تنفيذ NicArch
NicArch

Cucina a giorno moderna

NicArch

9- تصميم المنحنيات في سقف الغرف بحد ذاته طريقة للديكور وتغيير شكل الغرفة تمامًا!

10- لا يتوقف التصميم على لون واحد بل يمكن تمييز الأسقف المعلّقة عن طريق طلائها بلون مختلف كهذا المثال الذي استخدم اللون الرمادي لخلق تباين مع الأبيض الموجود في الجدران.

11- الإضاءة الصفراء تخلق جو حميمي ودافيء عندما تظهر من السقف المعلّق بهذه الطريقة، بالإضافة إلى دورها في خلق ظلال وانعكاسات على الأرضية والأثاث.

12- مثال على أكثر من سقف معلّق في مساحة واحدة بأشكال هندسية وزوايا حادة.

13- هل فكرّت من قبل في إمكانية استخدام السقف المعلّق لصنع حديقة داخل الغرفة؟!

14- الأسقف المعلّقة طريقة ممتازة ومشهورة في إخفاء أسلاك الكهرباء وتوصيلات المكيفات وغيرها من التركيبات الكهربية بشكل أنيق يؤثر إيجابيًا في ديكور الغرفة.

15- نجفة أم حفرة في السقف؟! طريقة ممتازة لتصميم السقف المعلّق!

16- وحدات الإضاءة الصغيرة في الممرات بين السقف المعلّق والجدار طريقة رائعة للديكور وخلق ظلال وإضاءة خفيفة في الممر.

17- فوق جزيرة المطبخ، طريقة رائعة لتمييز هذه المنطقة.

18- وعندما يتعلّق الأمر بالحس الفني والألوان الجريئة فيمكنك ريم لوحة داخل السقف المعلّق وعدم الاكتفاء بالإضاءات المسلّطة على الجدار!

19- وأخيرا؛ لم تكتفي بسقف واحد ويمكنك عمل أسقف معلّقة متدرجة في شكل ديكوري ممتاز للمساحات الواسعة؟!

هل تودون استخدام واحد من هذه الأسقف في منازلكم؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم