تنفيذ laura zilinski arquitecta

12 فكرة ملهمة لتصميم جدران الحمامات

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

إذا كنت ترغب في إعادة تصميم الحمام فأن استخدام ورق الجدران أو أي نوع من التغطية المناسبة يمنح الحمام شكل مختلف كليًا، وعلى الرغم من أن الجدران هي من أقل العناصر التي يتم التفكير فيها عند إعادة التصميم إلا أنها قد تكون من أهم العناصر. واليوم هناك العديد من الاختيارات والأفكار التي ستساعدك في تزيين الجدار بأناقة وإبداع لتحويله إلى مكان مميز.

وهنا نعرض بعض الصور لبعض الأفكار لتغطيات الجدران مثل الفسيفساء واللوحات الجدارية التي يتم صنعها باستخدام البلاط، بالإضافة لعدد من الطرق المبتكرة لطلاء جدران الحمامات بما يناسب ذوقك الخاص.

1. استخدام الفسيفساء

تعتبر الفسيفساء من أقدم أنواع تغطيات الجدران المستخدمة في التاريخ البشري، ومازالت حتى اليوم من أكثر التغطيات المفضلة لأغلب مصممي الديكور؛ حيث يمكن استخدامها في إنشاء تركيبات مختلفة على الجدران كاملة أو حتى على أجزاء محددة. وفي هذا النموذج تم استخدام الفسيفساء مع طلاء جدران بألوان محايدة بشكل متجانس أضاف عمق وبعد للمكان.

2. استخدام الأحجار

rustic Bathroom تنفيذ kababie arquitectos
kababie arquitectos

Departamento DL

kababie arquitectos

تعتبر الأحجار من أفضل الخامات ذات النمط البسيط المستخدمة في التصميم الداخلي، ويمكن استخدام الأحجار لتغطية جدران الحمامات لصنع حمام على الطراز المعاصر بتباين معقد.

3. استخدام البلاط لصنع أشكال ساحرة

يعتبر البلاط من أكثر التغطيات التقليدية والاقتصادية في نفس الوقت، ويسمح لك البلاط الملون بعمل العديد من أشكال الأنماط بما يناسب ذوقك الخاص كما يظهر في هذا التصميم بالنقوش المستوحاة من تصميمات الستينات والسبعينات.

4. استخدام الخشب

على الرغم من أن الخشب من التغطيات المثالية التي تجعل حمامك دافئ ومريح إلا أنه هناك مشاكل تترافق مع استخدامه مثل الآثار السلبية للرطوبة بسبب كون الخشب غير مقاوم للماء، لذا فمن الأفضل عند استخدام الخشب للتغطية هي استخدام طبقة تغطية خاصة للحماية أو استخدام البلاط الذي يُعطي نفس تأثير الخشب.

5. الطوب الملون

استخدام الطوب المطلي باللون الأبيض هو من أحدث صيحات تصميم جدران الحمامات، وهو مناسب لأي نمط سواء كان الحمام على الطراز التقليدي أو العصري أو الصناعي.

6. استخدام السيراميك

هناك العديد من المزايا التي تأتي مع استخدام السيراميك للتغطية، فبالإضافة لسهولة تنظيفه فالسيراميك يأتي في العديد من الأشكال التي تمنحك مختلف التأثيرات على الجدران.

7. استخدام الخزف الحجري

الخزف الحجري من المواد التي يتم استخدامها كثيرًا في الفترة الأخيرة بسبب قدرته على تلبية الاحتياجات المختلفة والتكييف مع الأنماط المختلفة، بالإضافة لكون الخزف الحجري مقاوم للخدوش والرطوبة مما يجعله خامة مناسبة للاستخدام مع العديد من الخامات الأخرى.

8. استخدام الخشب المدهون

 حمام تنفيذ Jo Downs
Jo Downs

Shoaling Fish

Jo Downs

إذا كنت من محبي الطراز الاسكندنافي فقد يُعجبك الخشب المرسوم، وهو مثالي لتصميم حمامي شبابي به لمسة حيوية؛ لكن يفضل استخدام طلاء مقاوم للماء والرطوبة.

9. البناء بالطوب

لتصميم حمام على الطراز الصناعي يمكنك الاستغناء عن تغطية أحد الجدران ليظهر الطوب، وفي هذا النموذج تم ترك أحد الجدران بلا تغطية واستخدام اللون الأبيض ليكون اللون السائد في باقي الحمام مما أعطى تباين وتناسق جذاب على النمط الصناعي.

10. استخدام الزجاج

 حمام تنفيذ sanzpont [arquitectura]
sanzpont [arquitectura]

Voronoi del lavabo, año principal

sanzpont [arquitectura]

لتصميم حمام على الطراز التقليدي الأصيل يمكنك تغطية الجدران بالزجاج الملون، فكما نرى في هذا التصميم تم استخدام البلاطات الزجاجية الملونة حول المرآة مما أعطى شكل حيوي مميز.

11. تعليق لوحة جدارية

لمحبي الرومانسية يمكنهم اللجوء لاستخدام هذا النمط الكلاسيكي والذي تم فيه تزيين الجدار بلوحة جدارية رقيقة بألوان محايدة ممزوجة بالقليل من اللون الأخضر بشكل أنيق.

12. استخدام العشب الصناعي

إذا كنت من محبي الخروج عن المألوف يمكنك استخدام العشب الصناعي لإضافة لمسة شخصية سهلة التنفيذ واقتصادية.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 20 تصميم لحدائق بأعشاب عطرية تمنح منزلك جو خاص.

12 فكرة ملهمة لتصميم جدران الحمامات
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم