بلكونة أو شرفة تنفيذ İndeko İç Mimari ve Tasarım

10 نصائح مهمة ستساعدك على بقاء منزلك نظيف ومرتب

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

 هل من المستحيل أن يبقى منزلك نظيف لأكثر من يومين؟ هل تقضي ساعات وساعات في تنظيم وترتيب نفس المساحات مرارا وتكرارا؟ هل تقيم في منزل مع الأطفال أو المراهقين أو البالغين، وتقوم بترتيب وتنظيف كل غرفة في المنزل؟ إذا كنت تواجه أحد هذه الإزعاجات، بالتأكيد ستُسر بمقالنا لهذا اليوم، وستستمتع بقراءة 10 نصائح بهذا الخصوص.

لذلك قررنا في هذا المقال تقديم القليل من المساعدة، وقمنا بجمع 10 نصائح أساسية لنظافة وتنظيم المنزل، لنساعدك قدرك المستطاع ليس فقط بإيجاد الحلول بل أيضا لتنعم بحياة سعيدة مع العائلة.

1. حافظ على تهوية منزلك

تهوية منزلك كل يوم ستضمن لك تعزيز جو نظيف، وهواء متجدد، وبالتالي التخلص من كل الروائح المزعجة. قم بفتح النوافذ والأبواب، واسمح لأشعة الشمس والهواء النقي بالدخول لمنزلك كل صباح .

2. رتب الأسرة كل صباح

ترتيب أسرتنا كل صباح، سيخلق فرقا كبير في الجو العام للغرفة ومظهر المنزل بشكل عام، ولن يأخذ في الواقع وقت طويل. الخبراء يعرفون أهمية السرير المرتب بشكل جيد على أجواء الغرفة، والآن يمكنك أن تفعل ذلك أيضا!

ولا تنسى أن تعلم أفراد العائلة في منزلك هذه العادة الجميلة، وبذلك ستوفر علة نفسك الكثير من الوقت…

3. تنظيف الفوضى فور حدوثها

إذا قمت لسبب من الأسباب بعمل فوضى في المنزل، فيجب عليك تنظيفها ومسحها على الفور. سيساعدك هذا التصرف على منع تراكم الفوضى والأوساخ.

4. تنظيف الشرفة

الشرفات لها سمعة ليست جيدة بسبب سرعة تراكم الغبار والملوثات الخارجية، لذلك ننصحك باستخدام مكنسة الكهرباء لكنس الغبار والأوساخ كل يوم. قد تكون هذه النصيحة متعبه ولكن يمكنك صيفاً على الأقل كنس البلكون كل يومين أما شتاءً فكل أسبوع على الأقل.

5. تنظيف الغبار داخل المنزل

بالنسبة لتنظيف الغبار داخل المنزل ستبقي منزلك مهندم ونظيف. على الرغم من أنك قد تشعر كما لو كنت تقوم بنشر الغبار على الأرض ولكن بالتأكيد بعد هذه العملية ستقوم بمكنسة الكهرباء بكنس كل الغبار على الأرض.

6. خصص زاوية لأغراضك

 حمام تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Endlich wird Wäschewaschen zum Vergnügen!

Elfa Deutschland GmbH

دعونا نواجه الأمر، بغض النظر عن ما تقوم به لإبقاء منزلك نظيف ومرتب، سيكون هناك دائما عدد قليل من العناصر في غير محلها في منزلك وستخلق الفوضى. بدلا من ترك هذه العناصر على حالها، قم بتخصيص زاوية أو مساحة في منزلك لوضع هذه الأشياء المفقودة لحين اختيار مكان ملاءم لها أكثر.

7. حافظ على أسطح المطبخ مرتبة

الحفاظ على الأسطح مرتبة يضمن لك غرفة نظيفة خالية من الفوضى . بمجرد استخدام غرض قم بإرجاعه إلى مكانه. لن يستغرق معك تطهير وترتيب الأسطح في اليوم الواحد اكثر من 10-15 دقيقة ولكن ستضمن راحة لمدة أطول.

8. وضع الأشياء في محلها بعد الاستخدام

نفس الفكرة السابقة، وهذا يفيد بشكل خاص في غرف النوم وغرف تغيير الملابس، حيث أنه من السهل سحب الملابس، ولكن وضعها محلها مرة اخرى هو الامر الذي لا بد من القيام به بعد كل استخدام، وإلا سترى جبل من الملابس.

9. تهوية الوسائد وتنظيف السجاد

عملية مهمة للغاية يمكنك تكريرها كل اسبوع مرة على الأقل. قم بتهويتها وتنفيض الغبار أو الأوساخ المتراكمة عليها. بالنسبة للسجاد مرتين إلى ثلاث مرات في السنة تحتاج إلى تنظيفها بشكل قوي وطويها عند عدم الحاجة لها مع وضع بعض قطع الصابون بداخلها لبقاء رائحة جيدة ولطرد الحشرات.

10. تفحص البقع والفتات على الأرائك والمقاعد

 غرفة المعيشة تنفيذ FingerHaus GmbH
FingerHaus GmbH

VIO 302 – Wohnzimmer

FingerHaus GmbH

كل يوم قم بنظرة فاحصة وسريعة للبقع والفتات الموجودة على المقاعد، وقم بتنظيفها على الفور لضمان عدم وجود البقع أو الأوساخ.

لن تستغرق عملية ترتيب وتنظيف منزلك يومياً أكثر من ساعة ولكنك سترتاح بقية اليوم اذا تابعت الخطوات العشر السابقة.

أقرأ أيضا أفكار دهانات لغرف مختلفة بالأخضر المينت

إذا كان لديك نصائح أخرى تود إضافتها، لك حرية التعليق والإضافة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم