12 تفصيلة مختلفة تمكنك من تصميم حمام بيتك على الطراز الكلاسيكي

Marwa Hasan Marwa Hasan
From Pied-à-Terre to Palazzo - Devon&Devon makes the perfect bathroom, Devon&Devon UK Devon&Devon UK حمام
Loading admin actions …

في كثير من الأحيان يتم تصميم الحمامات على طراز مودرن، بسيط وموحد حسب الصيحات والموضات في هذه الفترة. لكن هذا الشكل الحديث لا يناسب ذوق كل الناس فهناك الكثير ممن يفضلون الطراز الكلاسيكي والتصاميم العتيقة والتقليدية والتي بالتبعية تعطي تصاميم فارهة وفخمة.

بعض التفاصيل يمكنك الحصول على حمام كلاسيكي صامد أمام عامل الزمن ويبقى متألق في كل العصور وهذا ما سنعرضه لكم في مقال اليوم لتتمكنوا من الحصول على حمامات بنفحات من الماضى.

1.حوض استحمام متنقل وذو تصميم قديم

كانت أحواض الاستحمام في الماضي توضع كقطعة مستقلة في الحمام، وتأتي بأشكال مختلفة وخامات متنوعة.

A V&A Masterpiece homify منازل

يمكن اختيار تصاميم ذات أرجل فيكتورية مميزة.

أو إختيار أنواع من خامات أخرى مثل النحاس.

2.ورق حائط

يأتي ورق الحائط بأكثر من شكل ونقشة، فيمكنك اختيار نوع ذو نقشة كلاسيكية وقديمة مع خامات أخرى أو بلاطات كلاسيكية للحصول على جو رائع.

3.تفاصيل معدنية

الحديد الفورفورجية يعد أحد الخامات التي استخدمت بكثرة في الماضي ولذلك فاستخدامه حول الحمام في الأرفف أو النوافذ أو كقاعدة للطاولات ذات التفاصيل الديكورية تضيف للحمام أناقة خاصة.

4.أبيض وأسود

البلاطات السيراميكية ذات اللونين الأبيض والأسود يعد إختيار تقليدي ومعتاد في المنازل القديمة، فاستخدامه على الحوائط والأرضيات يضيف لمسات كلاسيكية لحمام منزلك حتى اليوم بدون الشعور أن منزلك قديم أو غير مواكب للموضة. 

5.تفاصيل من عصور قديمة

Drummonds Case Study: Loz Feliz Retreat, California homify حمام Bathtubs & showers

اتجه لتصاميم أرضيات من بلاطات سيراميكية كلاسيكية أو نقوشات من عصر الفن الحديث. في هذا التصميم تم الاتجاة لعمل كابينة الدوش ذات طراز من الخمسينات من القرن السابق مع وجود بلاطات ذات تصميم مميز وقديم، أما الحوائط فقد تم تكسيتها ببلاطات المترو الأبيض والمشابهه للطوب مع المزج بين اللونين الأبيض والأسود في كل تفاصيل الحمام.

6.وحدات الإضاءة

Classic bathroom 3d visual homify حمام

في بعض الحمامات يتم إضافة نجف ووحدات إضاءة بجوار المرايا مميزة وملفتة للنظر كما أنها أسهل طريقة تعبر عن الطراز الكلاسيكي.

7.الرخام

الرخام هو خامة طبيعية لا تتأثر بعامل الزمن ولكن إذا كان له دلالة فهو يدل على الفخامة والثراء والذي يعكس الاتجاة الكلاسيكي على حمامك ولا يمكن أن يضاهيه أي خامة أخرى.

8.أثاث كلاسيكي

إذا كان لديك مساحة كافية في الحمام فلا بأس من الاستعانة ببعض وحدات الأثاث والوحدات التخزينية فهي تضيف رونق للحمام بتصميمها المميز بالإضافة لأنها تعمل على الحد من الفوضى.

9.المريا

شكل المرايا يصنع فارق كبير في تصميم الحمامات، فإحرص على إختيار مرآة ذات إطار قوي وعريض لتكون قطعة فنية في حد ذاتها.

10.أحواض ذات قواعد كلاسيكية

Bathroom Montmartre HORUS حمام

انتشرت مؤخراً الأحواض والتي تحتوي على مساحة تخزينية تحتها ولكن هذا التصميم ذو القواعد الخزفية والذي كان منتشر في وقت ليس ببعيد يبقى ليعبر عن الطراز الكلاسيكي.

Wimbledon, LEIVARS LEIVARS حمام

هناك الكثير من الأفكار لاستغلال مساحة ما تحت الحوض فقم باختيار تصميم بسيط وذو خطوط تتناسب مع الحوض والجو العام للحمام.

11.حامل الحوض

حامل الحوض المعدني يمكنه أن يحول الحوض العادي لتصميم أكثر أناقة كما أنه يرجعنا بالتاريج لتصاميم من كلاسيكية أوروبية. حامل الحوض يضيف مساحة لحمامك فيعد مناسب للحمامات الصغيرة كما أنه يتامشى مع تصميم الصنابير والمرآة القديمة والاكسسوارات المختلفة.

12.​صنابير قديمة

Monobloc basin mixer HORUS حمام

إذا كنت تريد الحصول على تصميم قديم وكلاسيكي للحمامات فتخلى عن الخلاطات الحديثة وقم باستخدام صنابير ذات تصاميم قديمة ومقابض على جانبيها وخاصة إذا كانت ذات طراز تقليدي وتصميم قديم ذو منحنيات أنيقة.

أي من هذه التفاصيل تفضل؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا