حمام تنفيذ MadaM Architecture

8 أشياء تحتاجها كل الحمامات الصغيرة

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

لا يوجد شك أن الحمامات الصغيرة قد تكون مقيدة في العديد من الأحيان؛ بسبب كونها ضيقة وغير عملية مما قد يسبب الإحباط والضيق. لكن على الرغم من ذلك فأنه يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من الحمامات الصغيرة لجعلها أكثر عملية وراحة، فهناك العديد من الأفكار العصرية التي تناسب مختلف الأذواق التي تساعدك في إضافة لمسات بسيطة غير مكلفة للوصول للاستغلال الأمثل للحمام، وهنا نعرض بعض الأفكار التي ستساهم في جعلك تشعر بالاتساع والراحة أكثر في حمامك الصغير.

1. مزج الألوان والانماط

إذا كنت ترغب في منح حمامك لمحة فنية عصرية فقم بدمج مختلف الألوان والأنماط بتوازن لتغير شكل الحمام كليًا؛ لكن حاول عدم المبالغة في استخدام الأنماط المختلفة لأنها قد لا تتلاءم وينتهي الأمر بفوضى كبيرة، فالحد الأقصى للأنماط من المفترض ألا يتعدى 3 أنماط متداخلة.

2. استخدم البراويز واللوحات

يمكنك استخدام اللوحات والبراويز في الحمام لجذب الاهتمام للمساحة العلوية مما قد يساهم في تحويل الانتباه عن حجم الحمام الصغير، فكما نرى في هذا النموذج تم تعليق لوحات طولية على الجدار الخلفي وجعل اللون الأبيض هو اللون السائد على الجدران، وتم تركيب بلاط عصري باللونين الأبيض والأسود أضاف لمسة حيوية للحمام.

3. الأرفف المزدوجة

يمكنك استغلال مساحة حمامك الصغير بالقليل من الابتكار، ففي هذا النموذج تم تركيب أرفف مزدوجة على الجدار ليكون هناك مساحة أكبر لتخزين الأدوات، بالإضافة لكون هذه الفكرة حل خارج المألوف ويجذب الانتباه بشكله الجمالي المميز، وقد تم إضافة القليل من الألوان لكسر روتين الألوان الفاتحة بشكل بسيط.

4. استغلال الخطوط الطولية

استغلال الخطوط العمودية في الحمام يساهم في جعلك تشعر بالرحابة أكثر في الحمام، فهي تُضيف منظور أعمق على شكل الغرفة التصاعدي. فكما نرى في هذا النموذج تم استخدام تصاميم عمودية عصرية على الجدران، والتي يمكن تنفيذها ببساطة باستخدام أشكال البلاط (السيراميك) المختلفة.

5. توظيف الألوان الفاتحة

الألوان الداكنة تُشعرك أكثر بضيق المساحة، لذا فإذا كنت تملك حمام بألوان داكنة يمكنك إضافة بعض الألوان الفاتحة على الجدران الجانبية لتحديد المكان وزيادة الشعور بالاتساع، وبالإضافة لهذا الغرض فتوازن الألوان وتجانسها بشكل متناسق يُضيف لمسة فنية على حمامك، وهو ما يظهر جليًا في هذا النموذج.

6. التلاعب المرايا

classic Bathroom تنفيذ Rupert Bevan Ltd
Rupert Bevan Ltd

Antiqued Mirror Bathroom Panelling

Rupert Bevan Ltd

تعتبر المرايا من أكثر العناصر التي تساعدك على الشعور بزيادة المساحة، حيث تعكس المرايا الإضاءة مما يُضيف إحساس بالرحابة. وكما نرى في هذا النموذج فقد تم استخدام مرآة بطول الجدار عكست الإضاءة الطبيعية من النافذة الكبيرة لتُضيف عمق واتساع على الحمام.

7. استخدام ورق الجدران

 حمام تنفيذ MJ Intérieurs
MJ Intérieurs

Salle d'eau esprit méditerranéen

MJ Intérieurs

هناك العديد من أشكال ورق الجدران في الأسواق حاليًا مختلفة الأنماط التي تناسب جميع الأذواق، والتي يمكنك استخدامها بشتى الطرق لإضافة لمسة مختلفة على الغرف. وفي هذا النموذج تم استخدام ورق جدران عصري على أحد الجدران مع ترك باقي الجدران باللون الأبيض، الأمر الذي جذب الانتباه لمركز الحمام والمرآة في المنتصف التي انعكست عليها الإضاءة العلوية لتُشتت الانتباه عن ضيق مساحة الحمام.

8. بناء مساحات تخزينية مبتكرة

عادةً ما تستهلك الخزانات التقليدية مساحات كبيرة، وهو ما يجعلها غير عملية في المساحات الصغيرة، لذا وكبديل لها يمكنك اللجوء لخيار إضافة أرفف مبتكرة أو بناءها بداخل الجدار. فكمت نرى في هذا النموذج تم عمل فجوات في الجدار ليتم استخدامها كمساحة تخزينية إضافية، وتم استخدام ورق الجدران حتى المنتصف ليفصل المكان لُيعطيك إحساس بأنك في غرفتين منفصلتين مما يُضيف إحساس بالرحابة والاتساع.

تفضلوا بقراءة المقال التالي،  8 خزانات رائعة للمساحات الصغيرة.

8 أشياء تحتاجها كل الحمامات الصغيرة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم