غرفة نوم تنفيذ Erika Winters® Design

تعرف على أفضل وأسوأ ألوان الدهانات لغرفة النوم

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يحتار الكثير عند إختيار ألوان دهانات غرف النوم ويلجأ بعضهم إلى الإختيارات الأمنة مثل اللون الأبيض أو الألوان المحايدة ولكن هناك عدد من الألوان التي يمكن استخدامها في غرفة النوم كما يمكن إضافتها حتى في أصغر الغرف بدون خلق إزدحام أو ضيق. كما يوجد إختيارات لونية يجب الإبتعاد عنها لما لها من تأثير سلبي على جودة النوم والراحة العامة في غرفة النوم. لذلك جئنا لكم اليوم بأمثلة لغرف نوم ملونة ونصائح لأفضل وأسوء الألوان لنلهمكم لإختيار ألوان غرف نومكم المناسبة.

الأزرق

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

LITTLE MS DYNAMITE AND THE URBAN GEM

homify

أحد أفضل الألوان والتي تبعث على الهدوء والإسترخاء هي اللون الأزرق بدرجاته، فهو أفضل الألوان وأنسبها لغرفة النوم، كما يمكن مزجها باللون الرمادي الفاتح أو الأبيض.

الأخضر

ثاني أكثر الألوان ملائمة لوجودها في غرفة النوم هو اللون الأخضر فهو يحول الغرفة لمساحة من الطبيعية وخاصة في وجود إضاءة طبيعية أو صناعية مناسبة. يتماشى اللون الأخضر مع الألوان الترابية من البيج أو البني.

ألوان داكنة

إذا كنت تفضل الألوان الداكنة فيمكنك إضافة لمسة لونية على أحد الحوائط في غرفة نومك لتضيف شخصية وعمق.  ولكن إحرص على تخطيط الباليتة اللونية لغرفتك بشكل ذكي لتحصل على غرفة أنيقة ولكن غير مسببة للضيق.

الألوان الترابية

 غرفة نوم تنفيذ JKG Interiors
JKG Interiors

Bachelor Pad

JKG Interiors

الألوان الترابية هي ألوان من الطبيعية وتترواح بين اللون البيج، البني ودرجاتهم. وهي ألوان محبب استخدامها في غرف النوم حيث أنها تناسب كل الأذواق والطرز كما أنها تبدو طبيعية ومحايدة.

الأصفر

يعد اللون الأصفر أيضاً أحد الألوان المحبب استخدامها في غرفة النوم لتأثيره الرائع على الراحة فهو يؤثر على النوم بشكل إيجابي ويعمل على ارساء روح مشرقة ودافئة في الغرفة.

الرمادي

 جدران تنفيذ CUSTOMS handmade
CUSTOMS handmade

Espacios decorados by Wallart

CUSTOMS handmade

اللون الرمادي هو أحد الألوان المحايدة ولكنه لون غير شائع استخدامه مثل باقي الألوان. فهذا اللون يعد لون محفز على النشاط فيجب إختيار الحائط الذي تريد طلاؤه بهذا اللون ليكون مقابل لك عند النهوض من النوم.

​الألوان الهادئة

 غرفة نوم تنفيذ Dittrich Hudson Vasetti Architects
Dittrich Hudson Vasetti Architects

Double storey extension for artist in Bishopston, Bristol

Dittrich Hudson Vasetti Architects

الألوان الهادئة بدرجاتها يمكنها أن تكون أحد أفضل الألوان لاستخدامها في غرفة النوم كما أنها تتماشى مع بعضها فيمكنك مزج عدد من الألوان سوياً وخاصة في غرف الأطفال. فيمكنك مزج ألوان هادئة نارية مثل اللون الزهري مع ألوان محايدة أو ترابية للحصول على أفضل النتائج.

الكريمي

اللون الكريمي هو أقرب لون للون الأبيض، فهو يعطيك مميزات الانفتاح والاتساع ولكن في وجود درجة لونية هادئة. في كل الحالات يجب الحرص على إبقاء السقف بلونه الفاتح سواء كان لون أبيض أو كريمي ليعطي إحساس بالاتساع والإرتفاع الكبير.

البرتقالي

 غرفة نوم تنفيذ Erika Winters® Design
Erika Winters® Design

Contadero Decor, Mexico City 2011.

Erika Winters® Design

الألوان النارية تعطي دفئ وتضيف أجواء مريحة للغرفة ولكنها أيضاً قد يؤثر على النوم نظراً لتحفيزها للنشاط العضلي.

البنفسجي

 غرفة نوم تنفيذ Etons of Bath
Etons of Bath

Georgian Farmhouse

Etons of Bath

الغرف ذات اللون البنفسجي قد تبدو أنيقة ولكنها غير مريحة بالمرة كما أنها قد تؤثر على جودة النوم حيث أن هذا اللون يساهم في تحفيز المخ والأفكار فيجعل خلودك للنوم أصعب كما أنه قد يسبب الأحلام المزعجة.

أي الألوان تفضل لغرفة النوم؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم