15 أرضية رخامية فاخرة من القصور الخليجية

Eman Rifaat Eman Rifaat
Modern Living room interior of Katrina Antonovich, Luxury Antonovich Design Luxury Antonovich Design غرفة المعيشة
Loading admin actions …

الرخام من الخامات الرائعة التي تناسب جميع الأذواق والتصميمات، بالإضافة إلى مميزاته في سهولة التنظيف والشكل الرائع والصلابة، وعندما نتحدث عن أرضيات القصور الفاخرة فمن أفضل من الرخام يمكننا استخدامه لتزيين وتغطية الأرضيات؟! 

اخترنا لكم مجموعة رائعة من 15 تصميم مختلف لأرضيات رخامية من داخل القصور الخليجية الفاخرة..

1- الرخام المزخرف

استخدام الرخام المنقوش في غرف الاستقبال والمعيشة والمساحات الكبيرة طريقة رائعة لفرش الأرضية دون استخدام سجاد بطريقة ساحرة وأنيقة. 

2- سجاد أم رخام؟

وفي مدخل القصور وتحت السلالم يصبح للرخام تأثيرًا جذابًا وقدرة على لفت الأنظار للأماكن المختلفة إذا تم اختياره بطريقة جيدة، هنا مثلا النقشة التي تميز بها الرخام اتخذت أشكالًا مختلفة مثلت كل منطقة عن الأخرى، المساحة أسفل السلم، والممر الموجود في مدخل القصر، حتى أنك عندما تنظر إليه تعتقد أنه سجاد! 

3- تشبيحات خفيفة

الهدوء والتشبيحات الخفيفة جميلة وراقية، اللون الأبيض وسط التصميمات الكلاسيكية مع تشبيحات رمادية خفيفة جعلت هذه الغرفة تتمتع بأناقة ورفاهية ليس لها مثيل.

4- أسود X أبيض

الأسود والأبيض من الثنائيات الرائعة بشكلٍ عام، وعندما نراها في مدخل فاخر لأحد القصور كهذا المدخل ستأخذنا إلى عالم آخر من الذوق الرفيع. 

اقرأ أيضًا: الرخام عنوان الفخامة.. إليكم 20 تصميم مختلف لأرضيات رخامية رائعة

5- كريمي فاتح لمدخل أنيق

تصميم آخر لمدخل فاخر بأرضية رخامية وزخارف مستطيلة صنعت حدودًا جميلة على المدخل بلونها الكريمي الرقيق. 

6- زخارف منتظمة

السلالم الفاخرة لا بد من أن يرافقها أرضية رخامية فاخرة كهذا التصميم الدائري لمنطقة أسفل السلم الموجود بها صالون بسيط وأنيق للراحة. 

7- في أرضية الحمام

لا يتوقف استخدام الرخام على الممرات والمداخل والغرف الأخرى، بل يمتد استخدامه في الحمامات الكلاسيكية الفاخرة وهذا الحمام أول الأمثلة على ذلك. 

اقرأ أيضًا: 7 تصميمات مختلفة لحمامات رخامية فاخرة

8- خطوط ذهبية

تصميم آخر من الحمامات الرخامية الفاخرة، وهذه المرة يتألق الذهبي في تصميم الحمام بطريقة أنيقة للغاية وخطوط منحنية جميلة.

9- في الممرات

وفي الممرات بين الغرف يغني الرخام عن أي سجادة يمكن استخدامها، هنا ممر رائع في المنتصف يوجد زخارف بشكل دائري تزينه، وصولًا إلى الممر المستطيل الذي اتخذ نفس الزخارف ولكن في صورة مستطيلة جميلة. 

10- أشكال عصرية

ولا يتوقف استخدام الرخام على التصميمات الكلاسيكية، فهنا استخدم في تغطية الأرضية بطريقة وتصميم عصري جميل، بجاني غرفة المعيشة، أشكال منتظمة متداخلة وأنيقة زينت هذه المساحة الفارغة من الغرفة. 

11- تقليدي ولامع

ومن لا يحب الشكل التقليدي للرخام؟! إن كنت تفضل الرخام اللامع بلون واحد دون زخارف يمكنك عندها استخدام السجاد في أماكن مختلفة.

12- رمادي وأبيض وسط تصميم جميل يحتوي على لون البحر والنباتات الخضراء ويرسم صورة جميلة طبيعية.

13- رخام صلب عند البوابة

ولأنه من أكثر المواد صلابة وتحمّلا لعوامل الطبيعة يمكنك استخدامه عند بوابة القصر الخارجية والاستفادة من مميزاته وصلابته إلى جانب شكله الفاخر. 

14- مدخل فاخر والأرضية هي كلمة السر!

بطريقة رائعة نجد لوحة مرسومة من الرخام المزخرف بالبني والنتيجة مدخل فاخر وأنيق لعبّر عن فخامة هذا القصر الرائع. 

15- في حمامات السباحة

نختم هنا مع رخام يغطي أرضية حمام السباحة من الخارج بطريقة زخرفية أنيقة للغاية، لن ننظر إلى هذه الحمام إلا ونحن نقول: حمام سباحة ملوكي! 

ما المادة التي تفضلون استخدامها في الأرضيات؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا