غرفة المعيشة تنفيذ Bilgece Tasarım

ديكورات شرقية في التصميمات العصرية للمنزل

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

في زحمة التصميمات الحديثة والعصرية وظهور العديد من الأبتكارات والتفاصيل العصرية، نميل إلى بعض اللمسات القديمة ونشتاق إلى التقاصيل الشرقية المفعمة بعبق التاريخ، خاصةً أن هناك الكثير ممن يحبون اللمسات الشرقية في التصميم ويميلون إلى هذا النمط، لذلك اذا كنت من محبين النمط الشرقي في التصميم ننصحك بقراءة هذا المقال فأليك بعض النصائح التي ستساعدك على أضافة التفاصيل الشرقية على تصميم منزلك أياً كان النمط الأساسي في منزلك سواء كان كلاسيكي أو عصري يمكنك أضافة لمسة شرقية وخلطها معه.

التراث الشامي الشرقي

يمتاز التراث الشامي الشرقي في التصميم المعماري بالنقوشات ولمسة الفسيفساء وأيضاً ورق الجدران ذو النقوشات الشرقية المميزة، يتميز أيضاً التراث الشرقي في التصميم المعماري بأعمال الحفر اليدوي على الخشب، ونلاحظ أيضاً أن في التراث الشامي يقوم المصممون بأستخدام جذوع الأشجار في تصميمات الأثاث كالطاولات والسراير.

التراث السعودي الشرقي

يعرف التراث السعودي الشرقي بألوانه الصارخة  كالأحمر، والأزرق والبرتقالي ودمجها مع الألوان المختلفة كالأبيض والذهبي والبيج وغيرها من الألوان الحيادية، ولا سيما قطع الأثاث والديكورات ذو النقوشات البارزة. على الرغم من أن التراث السعودي في التصميم يمتاز بالفخامة وقطع الديكورات الثمينة، ألا أن الأعمال اليدوية لها دور كبير في لمسات التصميمات السعودية كالمفارش اليدوية، مفارش السرير والكليم،

التراث الأندلسي الشرقي

يمتاز التراث الأندلسي الشرقي  بفخامة تصميماته وكثرة الزخارف على الأسقف والجدران، يميل النمط الأندلسي في التصميم إلى أضافة الفوانيس بدلاً من الثريات في السقف. يميز التراث الأندلسي في التصميم الأثاث والمرايات المشغولة بالأرابيسك.

التراث المغربي الشرقي

تعتبر تصاميم التراث المغربي في التصميمات الشرقية من أكثر الأنماط الكلاسيكية استخداماً وتمتاز بالزخارف والأسقف المليئة بالنقوشات البارزة والرسومات الملونة، وأيضاً المشربيات واستخدام فواصل ذو نقوشات من الأرابيسك في المساحات الكبيرة.

نصائح لأضافة اللمسات الشرقية في منزلك

وكي تستطيع اضافة اللمسة الشرقية في منزلك بسهولة إليك بعض النصائح البسيطة تستطيع من خلالها أضافة لمسة شرقية في منزلك، مع تصميمات منزلك العصري.

استعن بالألوان النارية الشرقية الجريئة في تصميمات الجدران كالأحمر والبرتقالي، مع أضافة بعض اللمسات من الأضاءة الهادئة وستعطيك الطابع الشرقي في المنزل

التفاصيل المذهبة من أهم التفاصيل التي تميز الأسلوب الشرقي في التصميم

أضف بعض التفاصيل الشرقية في ديكور البيت كالأقمشة والأكسسورات المميزة بالزخارف والنقوشات العربية مع الأحجار الكريمة

يمكنك استخدام الأكسسورات النحاس والأقمشة ذات الرسومات العربية وفرشها على الأثاث أو على جران المنزل

استخدم المصابيح والثريات ذات الطابع الشرقي لأنارة منزلك بطريقة مميزة

قم بالمزج بين النقوشات العربية، التركية والهندية في التصميم ستعطيك إطلالة شرقية مبتكرة

السجاد الصغير المعلق على الجدار واحد من أهم مظاهر الإطلالة الشرقية.

يمكنك استخدام ورق الجدران ذو النقوشات العربية في جدران منزلك.

استخدم تفاصيل الديكور والحلي الفضية التي تمتاز بتفاصيل شرقية في تصميمها.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: اختبار: 7 أسئلة اكتشف من خلالها المطبخ الملائم لمنزلك

شاركنا برأيك هل أنت من محبي النمط الشرقي؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم