12 فكرة لحمامات صغيرة ذات مساحة تخزينية عملية

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

12 فكرة لحمامات صغيرة ذات مساحة تخزينية عملية

Marwa Hasan Marwa Hasan
 حمام تنفيذ MadaM Architecture, إسكندينافي
Loading admin actions …

اعتدنا على تأثيث الحمام بشكل معين، فهو مساحة تعد وظيفية بحتة وخاصة إذا كانت ذات مساحة صغيرة. ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن يخصص لها مكان تخزيني في الحمام فهو مكان استخدامها ومن المنطق أن تكون جميع الأغراض المستخدمة قريبة من مكان استخدامها. فيجب أن تتنوع المساحة التخزينية من بين خزانات، أرفف، علاقات أو أدراج، كما يجب استغلال كل المساحات لإضافة الوحدات المناسبة لتجد المستحضرات والزجاجات وكل المتعلقات الشخصية مكان لها لتجنب إحداث فوضى أو اضطراب.

قد يصبح تنظيم الحمام صعب إذا لم تتوافر المساحة اللازمة لإضافة مساحة تخزينية، فلا يجب أن تكون الوحدات التخزينية عبئ على تصميم الحمام بل يمكن استغلالها كعنصر جمالي أيضاً وهذا ما إتجهت له التصاميم المودرن مؤخراً. بعمل وحدات ذكية وبسيطة مستغلة لكل الأركان والزوايا. لذلك جئنا لكم اليوم ببعض التصاميم المختلفة لوحدات التخزين حول الحمام، فتابعنا لتحصل على أفضل الحلول التخزينية لحمامك.

1.​تحت الحوض

يمكنك استغلال المساحة السفلية للحوض لعمل  خزانة مغلقة، أرفف أو أدراج تناسب احتياجاتك ومساحاتك وتصميمك أيضاً.

2.​استغلال المساحة العلوية للحائط

قد يكون حمامك صغير ومستغل بالكامل ولكن تبقى مساحة الحائط عالية وغير مستغلة، لذلك فمن المهم استغلال المساحة الرأسية ووضع عدد من الأرفف التي تتسع لبعض الأغراض من المناشف والمستحضرات أو المنظفات.

3.​بجانب الدوش

 حمام تنفيذ homify, إسكندينافي

من المهم وضع عدد من الرفوف الصغيرة على حائط الدوش، فأفضل الأماكن لوضع الأرفف هي في الأركان. فهي تساهم في تخزين زجاجات الصابون والشامبو بالقرب من مكان استخدامها، كما أنها تعمل في صالح سلامتك وسلامة اسرتك.

4.​مساحة ما خلف الباب

غالباً ما تكون مساحة ما خلف الباب مهملة، ولكن في هذا المثال تم انعاشها واستغلالها بشكل مميز جداً بعمل أرفف بسيطة من الخشب لتجميع جميع الأغراض في مكان واحد.

​5.أدراج ووحدات جرارة

 حمام تنفيذ Smartstyle Interiors, حداثي
Smartstyle Interiors

Family Home in Tunbridge Wells

Smartstyle Interiors

فكرة عملية تتيح لك استغلال كل المساحات الممكنة باستخدام وحدة الجر هذه والتي تتيح مساحة لتخزين كل الأغراض الخاصة بك وخاصة في الأجزاء العميقة أو التي قد يصعب الوصول إليها.

​6.الاستعانة باثاث أو اكسسوارات

يكون من الصعب في كثير من الأحيان إضافة مساحة تخزينية في حمامك وخاصة في المنازل المؤجرة. لكن أحد أسرع وأكثر الحلول عملية هي بانعاش الحمام بالاكسسوارات البسيطة من كرسي صغير ليعمل كرف تحت مساحة الحوض أو صينية لتجميع المستحضرات المختلفة بشكل أنيق ومنظم.

 حمام تنفيذ Studio Duggan, حداثي

7.أرفف مدمجة

حديث  تنفيذ Studio Duggan, حداثي
Studio Duggan

​MORSHEAD MANSIONS

Studio Duggan

الأرفف المدمجة هي طريقة رائعة لخلق مساحة تخزينية بأبسط الأفكار بدون عمل زحام في الفراغ أو الاستعانة باكسسوارات او أثاث جديد. لكن يجب الحرص على بنائها في مراحل التشطيب الأولى حيث لا يمكن إضافتها فيما بعد.

8.وحدة ملونة

9.وحدة في الركن للمساحات الضيقة

10.وحدة متكاملة

12.خزانة كلاسيكية

أي من هذه الأمثلة أعجبك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم