حمام تنفيذ Angelo De Leo Photographer

أفكار عليك أن تقوم بها في حمامك الصغير

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

بعد قضاء يوم طويل ومرهق أفضل مكان يمكنك أن تسترخي فيه هو الحمام، حيث يمكنك أن تتخلص من ضغط اليوم بالكامل بالحصول على حمام ساخن ومنعش يجعلك تشعر أنك في أفضل حال، لكن ربما تشعر ان صغر مساحة الحمام عائق أمامك، لكن دعني أخبرك ان المساحات لم تكن عائقاً يوماً ما، لذلك نحن اليوم في هوميفاي سنقدم لك 13 فكرة رائعة عليك ان تقوم بها في حمامك صغير المساحة حتى لا تشعر بضيق المساحات.

1-المرايا عنصر هام للمساحات

من المعروف عن المرايات قدرتها على خلق مساحات أضافية وهمية لتشعرك بعدم ضيق المساحات في الأماكن صغيرة المساحة، لذلك إذا كان الحمام في منزلك مساحته صغيرة أحرص على وجود مراية مركزية كبيرة في الحمام  وانعكاس الضوء سيشعرك بوجود مساحات أكبر داخل حمامك.

2- لمسات من الطبيعة

أحرص في حمامك صغير المساحة على وجود لمسات بسيطة ومميزة من الطبيعة، كمزهرية صغيرة او بعض النباتات المتناثرة في أركان الحمام، وجود لمسات من الطبيعية سيعطي شعوراً منعشاً لحمامك ويجعل مظهره مميز ورائع.

3- الألوان الفاتحة

 حمام تنفيذ Pientka - Faszination Naturstein
Pientka – Faszination Naturstein

Pientka – Faszination Naturstein www.adrianpientka.de

Pientka - Faszination Naturstein

من المعروف عن الألوان الفاتحة قدرتها العظيمة على خلق شعوراً أكثر اتساعاً في المساحات الصغيرة، لذلك اعتمد في حمامك صغير المساحة على الألوان الحيادية الفاتحة كالأبيض والبيج بدرجاته الناعمة، الجمع بين المرايات الكبيرة والألوان الفاتحة جيد جداً في الحمامات صغيرة المساحة،  ويمكنك أضافة لمسة من الألوان المبهجة والصريحة لكسر الحيادية الشديدة في تصميم الحمام، من خلال تفاصيل الديكور المختلفة.

4- أسفل الحوض منطقة استراتيجية

أهم النصائح في المساحات الصغيرة هو التخلص من الفوضى وعدم ترك الأغراض متناثرة، لذلك أحرص في حمامك الصغير على وجود مساحات للتخزين مناسبة، كأرفف وخزانات، وتعتبر المنطقة أسف الحوض منطقة استراتيجية جداً لاستغلالها في ترتيب الاغراض وتنظيمها، لذلك استغل تلك المنطقة لأضافة الأرفف والديكورات وتخزينها بشكل مناسب لتتخلص من الفوضى.

5- أرضيات مبهجة

استخدم إطلالة من الأرضيات المبهجة ذو التفاصيل اللونية المتناغمة، كالبلاط الملون والموازييك فهذا بدوره سيجعلك تشعر بمساحات أفضل داخل حمامك الصغير، وسيكسر حيادية الألوان الفاتحة.

6- الأضاءة عنصر هام

الأضاءة من اهم التفاصيل في أي تصميم، خاصةً في المساحات الصغيرة فالأضاءة لها دور كبير جداً، وفي حمامك الصغير احرص أن تتوافر عناصر الأضاءة بشكل مميز في حمامك، فأعتمد على وجود اضاءة قوية ولا تهمل وجود مصدر للأضاءة الطبيعية من خلال النوافذ.

7- استغلال التفاصيل

classic Bathroom تنفيذ Drummonds Bathrooms
Drummonds Bathrooms

Drummond's Case Study: London Townhouse, Notting Hill

Drummonds Bathrooms

استغل كافة التفاصيل في حمامك الصغير للتخزين والتنظيم، فعلى سبيل المثال يمكنك الاستعانة بتصميم كهذا لوضع المناشف عليه وتخزينها وفي نفس الوقت لن يستغل الكثير من مساحة حمامك.

8- خزانات صغيرة

وجود خزانات صغيرة بمقاسات مناسبة في حمامك صغير المساحة سيساعدك في تنظيم الفوضى داخل حمامك، وإذا كنت تشعر أن مساحة  الحمام لديك لا تحتمل وجود خزانات به، استعن بالخزانات الخفية أسفل الحوض على سبيل المثال أو أجعلها معلقة على الجدار.

9- اثاث صغير

 حمام تنفيذ homify
homify

Exklusive Stadtvilla

homify

اختار أدوات واثاث بأحجام صغيرة وابتعد عن الأحجام الكبيرة للحوض وباقي تفاصيل الحمام المختلفة حتى لا تشعر بضيق المساحات داخل حمامك الصغير.

10- فكرة منظمة وعملية

وهنا قدم لنا الخبراء نموذجاً لتصميم خزانات وأرفف للتخزين بطريقة عملية من خلال استغلال الجدار لعمل خزانة بسيطة وغلقها بلمسة زجاجية شفافة، وعمل فراغ مناسب لأضافة بعض الأرفف بالجدار بطريقة عملية وبسيطة.

11- منطقة استحمام مناسبة

في الحمامات الصغيرة لا يفضل وجود حوض استحمام بالكامل، يمكنك الاعتماد على تصميم منطقة استحمام عملية من خلال غلق منطقة الدش بخزانة زجاجية شفافة، ستعطيك شعوراً أكبر بالمساحات.

12- الراحة هي الأساس

modern Bathroom تنفيذ Studio Duggan
Studio Duggan

​MORSHEAD MANSIONS

Studio Duggan

تذكر أن عنصر الراحة هو غايتنا في تصميم منازلنا لذا احرص أن يتحقق ذلك في كافة التفاصيل عند تصميم حمامك، حتى ولوكانت مساحته صغيرة استغل كافة الأركان بطريقة عملية حتى تحصل على الراحة في تصميمه.

13- لمسات صغيرة

eclectic Bathroom تنفيذ rigby & mac
rigby & mac

Home Accessories

rigby & mac

يمكنك أن تضيف بعض من السلال والأكياس الصغيرة في تصميم حمامك حتى تتيح لك تخزين أغراضك بطريقة عملية في حمامك.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: منزل ملئ بالبهجة والتفاصيل الكلاسيكية المتناغمة

شاركنا برايك هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم