غرفة المعيشة تنفيذ Studio ro+ca

10 أمثلة لشقق استوديو تعلمنا كيفية استغلال المساحة بشكل عملي

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

المنازل الصغيرة المساحة لا يجب أن تتعارض مع جودة الحياة، فيمكنك تأثيث بيتك الصغير بطريقة أنيقة وعملية لتجعله مساحة عملية أكثر من منزل قد يكون أكبر منه بمقدار 3 أضعاف. فكيف يمكنك تحقيق هذا وتحويل مساحة منزلك الصغيرة إلى جنتك الخاصة والتي تلبي لك كل احتياجتك، هذا ما سنتعلم سوياً من هذه الأمثلة التي جئت لكم بها اليوم لنلهمكم بحلول ابداعية.

1.تجانس

أنظر إلى هذه المساحة لأول وهلة، هل تبدو لك ضيقة أو خانقة؟ التجانس في الألوان والتصاميم باللإضافة للتباين في الملمس، وأخيراً الإضاءة كلها عوامل أعطت لهذه المساحة الصغيرة طابع خاص.

2.القليل يعني الكثير

 غرفة نوم تنفيذ Tim Diekhans Architektur
Tim Diekhans Architektur

Schlafbereich mit Küche

Tim Diekhans Architektur

في هذه المساحة المفتوحة يكون هناك مشكلة دائماً في تحقيق الخصوصية ولذلك فقد قام المصممين هنا بابقاء الديكور بشكل بسيط بحيث يوفي حاجة مستخدميه، ليعطي مساحة للحركة وللشعور بالإتساع والانفتاح والتي تعطينا انطباع أفضل لهذه المساحة.

3.فاصل للتخزين

 غرفة المعيشة تنفيذ MIROarchitetti
MIROarchitetti

la zona giorno

MIROarchitetti

في هذا الاستوديو تم خلق فاصل بين غرفة النوم الخاصة والغرفة الخارجية باستخدام قاطوع لا يصل للسقف. لم يقتصر وجوده لخلق خصوصية فحسب بل كان مساحة عملية أيضاً حيث تم إضافة أرفف تخزينية خلف القاطوع بالإضافة لمساحة خزانة للملابس أيضاً ولكن في غرفة النوم. لم ينسى المصمم إضافة إضاءة خاصة بالممر لسهولة الحركة وإيجاد ما تبحث عنه بسهولة.

4.ستارة للفصل

 غرفة المعيشة تنفيذ Sandra Dages

في هذه المساحة الأصغر تم استخدام ستارة لتكون حل عملي وواقعي لمساحة صغيرة مثل هذه لتقسيم المساحات. فيتم فتحها في حالة عدم الحاجة لها لتضيف لغرفة المعيشة اتساع وعمق.

 غرفة المعيشة تنفيذ Sandra Dages
Sandra Dages

Appartement paris 11 ème

Sandra Dages

5.قاطوع أم وحدة ميديا

 غرفة المعيشة تنفيذ Aonze Arquitetura
Aonze Arquitetura

Ambientes integrados

Aonze Arquitetura

أحد مشكلات شقق الاستوديو ليست فقط التأثيث ولكن الحاجة لتقسيم المساحات بشكل يضمن استخدام صحيح ومريح. لذلك من المهم إضافة مقسم للفراغ ذو تصميم خفيف يتم استخدامه لأكثر من استخدام. فهنا كان وسيلة لتقسيم الفراغ المفتوح، كما تم استخدامه كوحدة ميديا ذات أرفف ومكان لوضع التلفاز فكانت نقطة بصرية لغرفة المعيشة أيضاً.

 غرفة الملابس تنفيذ Aonze Arquitetura
Aonze Arquitetura

Quarto de Casal

Aonze Arquitetura

6.تصميم بطول الحائط

هذا التصميم تم حصره في غرفة صغيرة ولذلك فقط اعتمد على تصميم طولي بطول الغرفة، فظهر السرير امتد ليشمل ظهر الأريكة أيضاً. كما هو الحال في الناحية الأخرى حيث تم إضافة ركني أرفف مع مساحة تخزينية سفلية، بينهما شاشة تلفاز على الحائط ومساحة استذكار بسيطة في الركن، فهذا التصميم خلق نظام في التقسيم و مساحة للحركة.

7.فخامة بسيطة

هذا التصميم البارع على الرغم من صغر مساحته، ولكنها لم تكن عائق للحصول على تصميم في غاية الفخامة للمطبخ وذلك باستخدام خامات فخمة مثل الرخام الأبيض مع الكوريان الأسود مع الإعتماد الكلي على الخزانات المدفونة والتي تجعل التصميم منظم ومنمق. خاصة عند وضع المطبخ بالقرب من السرير البسيط والذي يمكن الصعود لمساحته ب3 درجات خاصة.

8.قاطوع زجاجي

في هذا النموذج والذي استخدم فيه اللون الأبيض كلون أساسي، تم إضافة قاطوع زجاجي ليعطي استمرارية مع الحصول على خصوصية أيضاً، لتعزيز الاتساع والعمق.

9.تحديد المساحات على طريقة التباين

أما هنا فقد تم خلق تباين مثالي باستخدام ألوان متباينة ومختلفة لتقسيم المساحة بشكل ابداعي، فاللون الأبيض لمساحة المعيشة، أما اللون الأسود فهو للمطبخ ومساحة الطعام.

10.تجاويف وأثاث بسيط

في هذا التصميم تم الاعتماد على التجاويف في عمل مساحة بار في المطبخ ومساحة مقعد خاصة في داخل الحائط لاستغلال مثالي للمساحة. بالإضافة للتأثيث البسيط وإختيار الأثاث الأسيوي البسيط والذي كان له دور خاص في الشعور بالإتساع والعمق.

أي من هذه الأمثلة أعجبك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم