غرفة الملابس تنفيذ Elfa Deutschland GmbH

7 نصائح لدمج خزانة الملابس في غرفة نومك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

وجود خزانة في غرفة النوم من الأساسيات، فهي تسمح لك بتحقيق أعلى مستوى من التخزيين في غرفة النوم، كتنظيم الملابس، الأحذية والأكسسورات، والبعض يمتلك غرفة مستقلة للملابس والبعض الأخر لا تسمح له مساحة الأخرى بذلك، لذلك يصبح دمج الخزانة داخل غرفة النوم أمراً ضرورياً، ونحن اليوم في هوميفاي سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على دمج الخزانة داخل غرفة النوم.

1- تحديد مكان ومساحة الخزانة

أولى الخطوات التي يجب أخذها في الأعتبار لدمج الخزانة وغرفة النوم هي تحديد المكان الذي ستوضع فيه الخزانة داخل الغرفة وأخذ في الأعتبار مساحة الخزانة مع مساحة الغرفة والمكان الذي ستوضع فيه الخزانة تحديداً، فينبغي أن تكون مساحة الغرفة متناسقة مع مساحة الخزانة.

2- خزانة وجدار فاصل

 غرفة الملابس تنفيذ Dominic Schmid Architektur
Dominic Schmid Architektur

1295 Winterthur – Ankleide

Dominic Schmid Architektur

يمكنك استخدام الخزانة كجدار فاصل فيغرفة نومك، اختار خزانة ذو تصميم حيادي مناسب لتصميم الغرفة بالكامل حتى تتجانس مع الغرفة ولا تشعر بالفوضى، واحرص أن تكون الخزانة مساحتها مناسبة مع مساحة الغرفة.

3- خزانة ذو أبواب جرارة

 غرفة الملابس تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Begehbarer Kleiderschrank

Elfa Deutschland GmbH

أفضل اختيار يمكنك أن تستعين به في تصميم خزانة داخل غرفة نومك، هو أن تختار خزانة ذو أبواب منزلقة جرارة فهي تستطيع أن توفر لك أكبر قدر من المساحات في غرفة النوم.

4- التصميم الخارجي مؤثر

 غرفة الملابس تنفيذ Die Möbel Manufaktur
Die Möbel Manufaktur

Begehbare Ankleide

Die Möbel Manufaktur

الشكل الخارجي للخزانة من العوامل المؤثرة في تصميم غرفة النوم بالكامل، لذلك لا يكفي أن تختار خزانة لمجرد أن شكلها قد اعجبك واحببته بل يجب أن تكون الخزانة متناسقة مع تصميم الغرفة.

5- الأدراج عنصر هام

 غرفة الملابس تنفيذ DESIGNWERK Christl
DESIGNWERK Christl

Schubladenschrank mit Krawatten Vitrine – beidseitig ausziehbar

DESIGNWERK Christl

الأدراج من الأساسيات في الخزانة داخل غرفة النوم، احرص على وجود خزانات ذو تصميمات لأدراج مناسبة ومتنوعة تسمح لك بتخزيين أغراضك والأكسسورات المختلفة بطريقة عملية.

ا6- لأضاءة من العناصر الهامة

الأضاءة من العناصر الهامة ليس في تصميم الغرفة الخاصة بك فقط بل في تصميم الخزانة في منزلك أيضاً، يمكنك الأستعانة بسبوتات الأضاءة في سقف الخزانة، بجانب اللمسة المضيئة التي ستضيفها.

7- لمسة ديكورية

لمسات من الديكور حسب ما تحب وحسب شخصيتك يمكنك أضافتها في تصميم الخزانة  لتحصل على لمسة أنيقة في غرفة النوم، لكن يتطلب ذلك أن تختار التفاصيل بعناية كي تكون متناسقة مع تصميم الغرفة بالكامل.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 12 نموذج لبرجولات ساحرة يمكنك تنفيذها على سطح منزلك

شاركنا برأيك هل احببت تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم