تنفيذ Movelvivo Interiores

18 خطأ ديكوري شائع وحلول بسيطة لهم

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

إن كنت في بداية مشوارك في رحلة تصميم منزلك، فلا سبيل غير البحث عن ما يناسب ذوقك الخاص واحتياجاتك والمعطيات أمامك، ولكن هناك العديد من الاخطاء الشائعة التى نقع فيها بسبب عدم وضعها في الحسبان مسبقا، ومواجهتها كأزمة دون توافر حلول تصميمة ذات جدوى، لذا اليوم جمعنا لك 18 خطأ ديكوري وتصميمي شائع نقع فيها جميعا دون قصد ونقدم لكم حلول بسيطة قد تساعدك في حل الأزمة ..

1. سجادة غير مناسبة للحمام

 حمام تنفيذ Ал
Ал

Ванна на лапах

Ал

اختيارك سجادة غير مناسبة لتصميم حمامك قد تتسبب في تغطية غير كافية لأركان تتعرض للمياه بشكل دوري، مما يجعل حمامك غير نظيف ذو أرضية غير جافة، والحل بسيط اختيار سجاد يتلائم مع قطع الأثاث المستخدم داخل الحمام..

2. ذكريات مبعثرة ..

لا تمتلك في منزلك ركن خاص لذكرياتك لتحافظ عليهم بشكل منظم وديكوري مميز مما يتسبب في فوضى فيما بعد وضياع الكثير منهم، لذا قم بتصميم ركن خاصة حتى وإن كانت مجرد أرفف بسيطة في مدخل المنزل أو الممر الداخلي واستمتع باجواء فنية رائعة..

3. ساحة المدخل بلا استخدام ..

المساحات الداخلية المهدرة بمنزلك كنز لن تعلم قيمته إلا بعد أن تحتاجها لتنظيم اغراضك أو تخزين مقتناياتك الخاصة، وأول هذه الفراغات هي مدخل المنزل، ذلك المكان الحيوي جدا يحتاج لتخطيط ذكي لتنجح في استغلالها وتنعم بمنزل منظم من بدايته..

4. أسلاك ووصلات ..

 غرفة الميديا تنفيذ Kitchencraft
Kitchencraft

White gloss doors, with silver trim handles

Kitchencraft

حين تصمم غرفة معيشتك أو أي غرفة عليك أن تفكر مستقبليا في الاجهزة الكهربائية المستخدمة، لتحافظ على بيتك من ازمة الأسلاك والوصلات والتي تتسبب في تشوه بصري للتصميم وللمظهر العام ..

5. اثاث غير متوازن ..

اختر دائما أثاث ذو أحجام متوازنة ومتناسقة، فمثلا لا تختر طاولة صغيرة في حالة أريكة كبيرة، أو مقعد صغير إلى جانبه طاولة غير مناسبة وهكذا ..

6. أغراض بلا فائدة ..

لا تحتفظ بأغراض بلا فائدة وخاصة في مطبخك، فقد تتسبب في فوضى كبيرة وتأثير نفسي وشعور بالضيق على الرغم من كبر مساحة الفراغ ..

7. اكسسوارات قديمة ..

حين تختار إكسسوارات منزلك، عليك أن تراعي جودتها وحداثتها ومتانة المواد المصنوعة منها للحفاظ على مظهرها لأطول فترة ممكنة ..

8. طراز غير محدد ..

إياك أن تنسى طرازك المختار لمنزلك وان تفقد في زخم الاختيار الخطوط الواضحة للنمط العام، فيظهر التصميم في النهاية عشوائي وغير منظم..

9. عناصر ديكورية غير مناسبة لذوقك الخاص

إن كنت تمتلك قطع ديكورية غير مناسبة لذوقك الخاص، لا داعي بأن تفرض وجودها في أي ركن في منزلك، فذلك قد يجعلك تشعر بضيق غير مفهوم فيما بعد،

10. أثاث رسمي جدا ..

اترك في منزلك فراغات غير رسمية ولا داعي للتمسك بها طوال الوقت، في النهاية منزلك هو ركنك الخاص ومهربك الأخير من العالم وأحواله فاجعله مريحا ومناسبا لك..

11. مقاعدة للمائدة غير مريحة ..

اختر مقاعد لمائدة الطعام مريحة للجلوس لفترات طويلة ولا داعي من تصميمات خشبية أو بلاستيكية غير مريحة حتى وإن كانت ذات تصميم جذاب ..

12. لا يوجد مساحة تخزين ..

modern Corridor, hallway & stairs تنفيذ buss
buss

Under Stairs Storage

buss

لا تجعل منزلك دون مساحات تخزين، ولا تترك مساحات مهدرة بلا استخدام، وفر لنفسك ولمنزلك كل سنتيمتر بداخله وأضف خزانات مبتكرة لتنعم بفراغات منظمة دائما ..

13. كل شئ متطابق ..

غن كنت من محبي الهدوء والتناغم لا تقع في فخ التطابق، وتجد في النهاية فراغ متشابه لدرجة الملل وافتقاره لأي لمسة إبداعية مميزة ..

14. لا تتبع الموضة إن كانت غير مناسبة ..

لا تتبع الموضة لمجرد كونها شائعة فقط، ولكن اختر ما يناسبك منها وما يلبي احتياجاتك ويحافظ على منزلك كانعكاس لذوقك وشخصيتك..

15. أثاث ذو حجم غير مناسب ..

اختر أثاث مناسب لحجم غرفتك ويحافظ على مسارات حركة مريحة، واحذر من الوقوع في خطأ شراء ما يعجبنا دون مراعاة التصميم الهندسي والاحتياجات المتوقعة من الفراغ نفسه..

16. نقوش وزخارف غير متناسقة ..

 غرفة نوم تنفيذ Erika Winters® Design
Erika Winters® Design

Choapan Decor by Erika Winters®Design

Erika Winters® Design

لا تضيف للفراغ الواحد العديد من النقوش وخاصة إن كانت غير متناغمة ومترابطة، فقد تتسبب في إزعاج العين واضطراب المشهد ككل، ولكن قم بتحديد نمط واحد للنقوش وألوان متناسقة ..

17. سجاد غير مناسب ..

لا تختر سجاد كبير للغاية او صغير لا يكاد يقوم بوظيفته، بل اختر مقاس مناسب للتصميم واكثر المقاسات المعتادة والمتعارف عليها هو أن يمس أطراف السجاد قطع الأثاث ..

18. إضاءة غير مستخدمة ..

لا تضيف عناصر إضاءة غير مؤثرة أو مستخدمة، إلا في حالة واحدة فقط وهي التأكد من توافر الإضاءة المناسبة للفراغ ككل، ولكن لا داعي للإفراط في ذلك فهو بمثابة هدر موارد دون استخدام ..

يمكنك قراءة .. 9 أفكار تصميمية لم تخطر على بالك من قبل

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم