محلات تجارية تنفيذ POCHE ARQUITETURA

كيف تؤثر ألوان الغرفة على حالتك النفسية؟!

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

في الآونة الأخيرة انتشرت عديد من الدراسات تثبت بقوة علاقة الألوان بتكوين الشخصية، فلونك المفضل ربما يدل على أبعاد معينة في شخصيتك، ولكن الاهم من ذلك أن الألوان التي تراها كل يوم في منزلك تؤثر بطريقة أكيدة على ملامح شخصيتك. 

هناك لون يدعوك إلى الهدوء والسكينة وآخر يبث فيك النشاط والحيوية، في النهاية كل لون من الألوان المنتشرة يعبّر عن شخصيتك ويترك فيها تأثيرًا واضحًا، وفي هذا الكتاب سنتعرف على بعض تأثيرات الألوان المنتشرة في التصميمات المختلفة…  

الأبيض

يأتي اللون الأبيض على رأس الألوان التي تعطي شعور بالهدوء والسلام النفسي، وينصح الأطباء الأشخاص سريعي الغضب بالنظر إلى أي شيء باللون الأبيض لمدة تتراوح ما بين 3-5 دقائق للتقليل من حالة الغضب والعنف لديهم. 

الأسود

الأسود يوحي بالخوف والرهبة أحيانًا، ولكنه في الديكور دليل على الجدية والعملية، الأشخاص الذين يميلون للون الأسود هم أكثر ميلًا للعزلة وتفضيلاتهم دائمًا ما تتجه نحو التصميمات البسيطة والخطوط المنتظمة الهادئة. 

الأزرق (النيلي)

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

LITTLE MS DYNAMITE AND THE URBAN GEM

homify

يساعد هذا اللون على التركيز والقدرة على الإبداع، ينتشر في ديكور الغرف الشبابية وغرف المعيشة، هو أحد الألوان الباردة الذي يعطي شعورًا بالانتعاش والحرية في فصل الصيف ويتناغم بشدة مع الإضاءة الطبيعية للشمس. 

اقرأ أيضًا: 9 ألوان طلاء رائعة تحتل موضة 2017

الأزرق الهاديء (السماوي)

هذا اللون ينتشر بكثرة في غرف الأطفال فهو يساعد على تهدئة الأعصاب واسترخائها، وله تأثير رائع على عقل الطفل وهدوئه منذ صغره لكي ينشأ بعيد عن العنف والحركة المفرطة. 

الأخضر

modern Bedroom تنفيذ Pixers
Pixers

WILD GREEN

Pixers

الأخضر هو دواء طبيعي للاكتئاب، فبمجرد النظر إلى اللون الأخضر ستشعر بالأمل والروح الجيدة للمستقبل والرغبة الدائمة في استمرار الحياة، لون مبهج ومهم وجوده في البيت بأي درجة من الدرجات. 

اقرأ أيضًا: 10 أفكار رائعة لاختيار ألوان منزلك

الأحمر

لون الحرارة والدفء والعاطفة، لون حيوي وله تأثير مباشر على القلوب والمشاعر، إذا أردت إضفاء جو رومانسي على غرفتك استخدم فيها لونًا أحمر، وإذا أردت لفت الانتباه لنقطة معينة في أحد الغرف استخدم هذا اللون أيضًا، الأحمر من الألوان التي تحفّز النشاط وتمحي أي كسل أو خمول في  المساحة الموضوع بها. 

الأصفر

 Office spaces & stores  تنفيذ Barc Architects
Barc Architects

Hems Studio Specially Designed Meeting Table

Barc Architects

الأصفر هو لون الفرح والسعادة والنشاط والبهجة والحيوية إلخ من المشاعر الجيدة التي تريد الحصول عليها في غرفتك.

الوردي (الزهري)

لون البراءة والهدوء والحنان والعطاء، يعمل هذا اللون على استرخاء الأعصاب وتهدئة الأشخاص العنيفين، ومن المنتشر استخدامه في غرف الأطفال والديكورات الرقيقة والأنثوية التي تحمل روحًا نقية مليئة بالمشاعر الهادئة والرومانسية.  

طريقة أخرى جميلة لاستخدام اللون الزهري في ورق الحائط أو الرسم بألوان الزيت على الجدران لوحة من الطبيعة هادئة ورائعة

modern Living room تنفيذ K&L Wall Art
K&L Wall Art

Fototapete Frühjahrsblüte

K&L Wall Art

البنفسجي (الأرجواني)

هذا اللون الملكي يجب استخدامه بحرص وتنسيقه بشكل جيد مع باقي ألوان الغرفة، يمكن استخدامه في جميع الغرف فهو وحده لون فخم يذكرنا بقصور روما القديمة والتي انتشر استخدامه فيها، وفي العموم هو من الألوان المهدئة للأعصاب لذلك ينصح باستخدامه في غرف النوم بطريقة بسيطة كهذه الوسادات الرقيقة.

اقرأ أيضًا: 6 نقاط يجب مراعاتها عند إختيار ألوان حوائط منزلك

هل لاحظتم تأثير الألوان على شخصياتكم؟!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم