تنفيذ Jardin Favori ジャルダン・ファヴォリ

جمل أفنية وحدائق بيتك بـ7 طرق بسيطة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

إمتلاك حديقة هو إضافة لكل بيت حيث تكون هذه الحديقة بمثابة المتنفس وأ لنا نريح أعصابنا في داخل حدود منازلنا. فيجب أن نهتم بهذه الحدائق ونجملها على الرغم من أن الاهتمام بها قد يكون تحدي كبير ولكنه سيعود علينا بمردود جيد.

جئنا إليكم ببعض الأفكار لعناصر يجب وجودها في الحديقة للحصول على أفضل النتائج وأعلى الامكانيات.

1.الأثاث

يجب الإهتمام بتأثيث المساحة الخارجية للحديقة مهما كانت مساحتها، لتوفير مساحة للجلوس، تناول الطعام، الاجتماعات العائلية ولقضاء أوقات مثالية في الهواء الطلق. فقم بوضع مجلس أو اثنين من خامة تتحمل الظروف الجوية، وخفيفة وسهلة الحركة. يجب أيضاً الإهتمام بوضع بعض الاكسسوارات مثل الوسائد، البطاطين والسجاد إذا أمكن.

2.المزروعات المختلفة

إذا لم تكن تعلم الكثير عن الزراعة فقم بالإستعانة بالمتخصصين لزراعة والاهتمام بالنباتات والمزروعات المختلفة، سواء كانت أشجار، زهور أو نباتات يمكن أكلها مثل الخضروات والفاكهة والأعشاب. 

من المهم مراعاة الجانب الجمالي بالإضافة للجانب العملي فاستخدم النباتات العالية للحصول على خصوصية، أيضاً استغل الألوان المتناسقة لتكون مشهد جميل لك في الحديقة أو تطل عليه من داخل المنزل، كما أنها نقاط جذب رائعة للفراشات والطيور.

3.​أصص النباتات

إضافة أصص الزرع هي طريقة عملية لتوزيع النباتات في حديقة منزلك. فهي سهلة النقل، مرنة حيث أن هناك الكثير من الإختيارات للنباتات المختلفة كما أن هذا الإختلاف يمكنك من الحصول على أجواء رائعة وملونة ومنعشة، فقط إحرص على أن ينم ري هذه الأصص بشكل كافي.

4.​الأرضيات

 حديقة تنفيذ Yorkshire Gardens
Yorkshire Gardens

Contemporary Cottage Garden

Yorkshire Gardens

لخامة الأرضية عامل هام في تصميم الحدائق والأفنية، فبخامة الأرضية وشكلها ولونها يمكن تحديد المسارات والمساحات المختلفة وتحديد مساحة الحشائش وتجميل الحديقة بشكل عام. 

من المهم خلق تنوع في خامة الأرضية بعمل أرضية مناسبة للعلب الأطفال، أرضية مناسبة لوضع الأثاث وأرضية مناسبة للممرات، مع الحرص على التناسق في الألوان والنقشات والتباين في الملمس للحصول على أفضل النتائج.

5.الإضاءة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ homify

حتى في الأفنية والحدائق، تلعب الإضاءة دور هام في تجميلها والحصول على أجواء عامة ساحرة. فيجب الحرص على توزيع الإضاءة بشكل مميز بداية من الإضاءات الأرضية، الفوانيس والنجف المتدلي من الأسقف للحصول على إضاءة جيدة تناسب الجلسات الليلية بالإضافة للحصول على أجواء خاصة تجمل فناء منزلك.

6.​مصدر مياة

قم باستشارة المتخصصين في إمكانية إضافة مصدر مياة في فناءك، حيث يمكنك إضافة وحدة جاكوزي أو مسبح في ركن من أركان الفناء، أو نافورة بسيطة أو فقط مجرى مائي بسيط. فالمياة لها أثر رائع في انعاش الأفنية والحدائق.

7.أرجوحة

إضافة أرجوحة إلى حديقتك هي أكثر الأشياء بساطة وأكثرها فاعلية، حيث أنها رخيصة، يسهل تركيبها،كما يمكن للكبار والصغار استخدامها فستكون ميزة جاذبة لأصدقاءك لزيارتك كما أنها فكرة رائعة إذا توافرت لك المساحة.

هل لديك أفكار تزينية أخرى؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم