تنفيذ Schmidt Küchen

7 أفكار مميزة لتصميم الأدراج والخزانات بطريقة عملية

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …
بين الحين والآخر يتوجب علينا أن نقوم بترتب وتنظيم أدراج المطبخ والخزانات الرئيسية وذلك لأننا نستخدمها كثيرًا وتحدث الفوضى خلالها بسرعة أثناء رحلتنا في البحث عن أغراض المطبخ، وبالتأكيد تواجهين صعوبة في ترتيب هذه الأدراج وحتى إن كانت عملية الترتيب سهلة فربة المنزل على يقين تام أن الأغراض داخل الأدراج لن تستمر منظمة يومين على الأكثر. إذا كنت تريدين الحفاظ على أدراج وخزانات مطبخك مرتبة دائمًا، يمكنك الاطلاع على هذا المحتوى الذي قمنا خلاله بجمع عدد من الأفكار المميزة لترتيب أدراج المطبخ والخزانات بطريقة تجعلك تحافظين على هذا النظام أطول فترة ممكنة.

1. استخدام علب مقسمة منفصلة داخل الدراج لوضع التوابل

التوابل لابد أن تبقى بعيدة ومنفصلة عن بعضها حتى لا تفسد أو يتغير طعمها، لذا ففي الدرج الخاص بالتوابل يمكنك الحفاظ عليها وتنظيم الدرج من خلال استخدام علب منفصلة مختلفة الأحجام، ويُفضل أن يتم تخصيص درج البهارات ليكون الدرج الأول في الخزانة ليسهل الحصول عليها دون إحداث مزيد من الفوضى.

2. درج خاص لمنتجات التنظيف

أدوات ومنتجات التنظيف تحتل مساحة مطبخك ويصعب الحصول على طريقة للحفاظ عليها منظمة، لكن أفضل طريقة لفعل ذلك هو جمعها في درج كبير يحتوي بداخله على عدد من الانقسامات ليبقى كل شيء في مكانه المماسح، إسفنج التنظيف والصابون وغير ذلك، وفي هذا التصميم نلاحظ أن تنظيم درج أدوات التنظيف عمل على إضافة نظرة تنظيمية لا مثل لها.

3. الاستفادة من الجدار الموجود بين قوسين الأرفف الخشبية

يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من الجدران من خلال تثبيت عمود معدني على الجدار لتعليق المناشف وبعض الاواني وألواح التقطيع وغيرهم من الأدوات التي يكثر استخدامها، لم تكن هذه الفكرة عملية فحسب لتحافظي على نظافة وتنظيم مطبخك لكنها أيضًا تمثل لمسة جمالية على الجدار.

4. استخدام الانقسامات داخل درج الأواني

 مطبخ تنفيذ DEULONDER arquitectura domestica
DEULONDER arquitectura domestica

Organizador de sartenes, ollas y tapas

DEULONDER arquitectura domestica
هناك بعض الأواني التي يتم استخدامها بكثرة ولا داعي لوضعها داخل الخزانات الكبيرة، كما أنك تعلمين بالتأكيد أن أغطية الحلل والأواني تمثل مشكلة كبيرة في التخزين نظرًا لاختلاف احجامها، لكن بالنظر إلى هذه الفكرة العملية فيمكنك ببساطة تخصيص أحد الأدراج الكبيرة للأواني وبعض الأغطية، بترك مساحة علوية أعلى الدرج لاستيعاب هذه الأدوات الكبيرة ويتم فتح وغلق الدرج بسلاسة، كما يفضل أن يتم ترتيب الاواني بطريقة هرمية لاستغلال مساحة الدرج الاستغلال الأمثل.

5. تنظيم سلال النفايات داخل أحد الأدراج الكبيرة

تُعد سلال القمامة داخل المطبخ من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ على تواجدها نظيفة ومرتبة وكذلك بعيدة عن الأعين، فبطريقة عملية ونظيفة يمكنك وضعها داخل أحد الخزانات الكبيرة بطريقة خفية لا تشعرين بوجودها على الإطلاق.

6. استخدام علب وأوعية مختلفة الاحجام داخل الأدراج للحفاظ على الطعام

تعلمين بالتأكيد أن المطبخ من الغرف التي تحتوي على الكثير من الأدوات فهو يحتوي على القدور والمقالي والأطباق والملاعق وعلب التوابل وغير ذلك الكثير، يمكنك الحصول على ترتيب مثالي له من خلال تخصيص أماكن منفصلة لأصناف الأدوات والأطعمة، فكما نرى في هذا النموذج أنه تم تصميم درج كامل لتخزين الأطعمة والزجاجات بطريقة منفصلة من خلال استخدام الانقسامات داخل الدرج وكذلك من خلال العلب مختلفة الاحجام.

7. درج أدوات المائدة والملاعق

modern Kitchen تنفيذ Schmidt Küchen
Schmidt Küchen

Smarte Stauraumhelfer von SCHMIDT Küchen

Schmidt Küchen
بطريقة رائعة ومميزة تم تصميم الدرج الخاص بالملاعق وأدوات المائدة الصغيرة وبعض السكاكين، فمن خلال تقسم الدرج إلى مساحات مختلفة يمكنك إيجاد كل ما ترغبين بالحصول عليه بسهولة دون إجهاد البحث والفوضى.
أفكار مميزة لتصميم الأدراج والخزانات بطريقة عملية 7
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم