مطبخ تنفيذ homify

15 تصميم مميز للمطابخ الخشبية

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …
على الرغم من تعدد تصميمات وخامات خزانات المطابخ، إلا أن الخشب يظل من أهم هذه الخامات وأكثرها استخدامًا. فالخشب يعد واحدًا من الخامات الأكثر استخدامًا في تصميم خزانات المطابخ؛ وذلك لأنه يتميز بتصميماته المتعددة وأسعاره المناسبة في متناول أيدي الجميع، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من أنواع الخشب تحمل صفات مميزة تبحث عنها ربات البيوت وهي مقاومتها للدهون والأبخرة وسهولة تنظيفها. إذا كنت تريد الحصول على تصميم خشبي مميز لمطبخك وتبحث عن الأفضل، يمكنك الاختيار بين تصميماتنا التي سنقوم بطرحها اليوم واختيار الأنسب إليك وإلى مساحة مطبخك الكلية.

1. اختيار اللون الداكن في تصميم الخزانات

أهم ما يميز المطابخ الخشبية هي أنها متاحة في مختلف الأنماط والألوان وكذلك الأسعار، وكما نلاحظ في هذا التصميم أن الخشب الداكن كان الخيار الأمثل لمساحة هذا المطبخ الكبيرة، فتصميم الخزانات الداكن يتناسب مع المساحات الكبيرة ليقوم بتحديد المساحة لتبدو أصغر مما هي عليه، كما أن هذا اللون الداكن من الخشب يتناسب مع مجموعة متعددة من ألوان الجدران ويتناسب أيضًا مع المساحات المفتوحة.

2. اتباع الأسلوب السلس الناعم

 مطبخ تنفيذ Hansen Properties
Hansen Properties

Cocina del pabellón

Hansen Properties
كما نعلم أن درجات الألوان المتوسطة بين الداكنة والفاتحة تعتبر الأمثل للأنماط البسيطة وتضيف لمسة هدوء ودفء لا مثيل لها على المكان، وعلى الرغم أن هذا المطبخ تبدو مساحته صغيرة ومحدودة، إلا أن تصميمه بهذه الطريقة الهندسية وهذه الألوان عمل على تعزيز طابع الإشراق والأناقة بداخله.

3. الطابع الريفي في تصميم المطابخ

الألوان الفاتحة واستخدام التفاصيل الهادئة يوفر مزيد من الراحة للعين، ففي هذا النموذج تم اتباع نمط التصميم الريفي الذي اعتمد على اختيار هذا اللون من الخشب ودمجه مع الجدران الحجرية الرائعة.

4. مطبخ هادئ بلمسة شخصية مذهلة

 مطبخ تنفيذ homify
إذا كنت لا تحب لون الخشب الطبيعي الذي ينحصر بين درجات البني إلى البيج، يمكنك اختيار المطبخ باللون الذي تفضله مما يضفي على تصميم مطبخك لمسة شخصية مذهلة ولا مثيل لها.

5. مطبخ مودرن مميز

 مطبخ تنفيذ homify
اعتقاد أن المطبخ الخشبي يجب أن يكون مصمم على الطراز الريفي أو الكلاسيكي فقط بالتأكيد اعتقد خاطئ، لأنه في الحقيقة يمكن دمجه مع عدد من الخامات الأخرى واستخدام اللون الفاتح منه لتصميمه على الطراز المعاصر مثل هذا التصميم الموجود أمامك.

6. مطبخ كامل باللون الأزرق

 مطبخ تنفيذ Schmidt Küchen
Schmidt Küchen

Maryville: Wenn die Natur ins Haus kommt

Schmidt Küchen
يمكنك الخروج عن المألوف والأسلوب التقليدي في اختيار مطبخك الخشبي من خلال استخدام ألوان مختلفة مثل اللون الأزرق وذلك من أجل التجديد وخلق بيئات فريدة من نوعها تتناسب مع ذوقك الخاص.

7. تناسب المطبخ الخشبي مع كافة المساحات والألوان

المطبخ الخشبي يتناسب مع كافة المساحات سواء المساحات المغلقة الصغيرة أو المساحات المفتوحة، كما أنه يتناسب مع كافة ألوان الجدران والأرضيات، ففي هذا التصميم كان اختيار عنصر الخشب في تصميم المطبخ هو الأمثل لكونه يتناسب مع لون الأرضية وكذلك لون الجدران الأبيض.

8. البساطة في تصميم الخزانات المفتوحة

كما نعلم أن البساطة هي الأفضل في كل شيء والحل الأمثل للحصول على التصميم الذي يرضيك، فكما نلاحظ في هذا التصميم أنه تم الاتجاه لاستخدام الخزانات المفتوحة التي تبدو وكأنها أرفف خشبية معلقة، وفي المنتصف تم الاتجاه لتصميم بعض الخزانات الزجاجية المغلقة لمزيد من التنوع والأناقة.

9. الاهتمام بالتفاصيل البسيطة نقطة فارقة في تصميمات المطابخ

وجود الخشب في أي مكان بالتأكيد يمثل إضافة هامة، لكن أيضًا هناك بعض التفاصيل الصغيرة مثل كيفية ترتيب الأدراج والخزانات بطريقة هندسية واختيار المقابض وكذلك اختيار الألوان يمكنها أن تقوم بتحويل الأجواء بشكل كامل إلى أجواء مثالية أنيقة.

10. إضافة لمسة من الطبيعة على تصميم المطبخ

يمكنك جلب أجواء الطبيعة إلى داخل منزلك من خلال إضافة بعض العناصر مثل الأخشاب ذات المظهر الطبيعي وكذلك جلب بعض أصص النباتات والزهور لتعزيز أجواء الراحة والإشراق داخل مطبخك.

11. التباين في ديكور المطبخ

 مطبخ تنفيذ Falegnameria Ferrari
Falegnameria Ferrari

Cucina vista frontale

Falegnameria Ferrari
ذكرنا أن الخشب يتناسب مع كافة المساحات والألوان، وللاستفادة القصوى من هذه الميزة يمكنك إضافة بعض التفاصيل المتناقضة بين الخزانات العلوية والسفلية مثل استخدام ورق الجدران أو الاستفادة من التصميم الماثل أمامنا واستخدام سيراميك بألوان مختلفة.

12. توحيد التصميم

إذا كنت تفضل البساطة والابتعاد عن التعقيدات يمكنك اختيار تصميم أقرب أن يكون موحد لإضفاء مزيد من الهدوء والأناقة، ففي هذا التصميم المميز نلاحظ أن اختيار لون الخزانات الأبيض الموحد كان الخيار الأمثل لهذه المساحة.

13. تزيين الخزانات الخشبية

الخشب ليس بالضرورة أن يصمم على هيئة خزانات فقط، لكن يمكن أن يتم تزيينه من خلال بعض الألواح الخشبية بألوان أخرى لإضافة لمسة جمالية رائعة.

14. تصميم تقليدي للمطبخ

تصميمات المطابخ الخشبية يجعلنا دائمًا نفكر في الماضي ومطبخ منزل الجدة، فهذا التصميم المميز الموجود أمامنا لمطبخ تقليدي تم تصميم خزاناته من الخشب الأبيض وفي الجدار الفاصل بين الخزانات العلوية والسفلية تم الاستعانة ببلاط مزين بنقوش زخرفية رائعة لتعزيز الطابع التقليدي القديم.

15. المظهر الطبيعي هو الأفضل

في تصميم مميز لمطبخ خشبي تم تصميم خزاناته من الخشب بلونه الطبيعي مما عمل على تعزيز الأجواء الطبيعية والإشراق إلى المطبخ، كما تم تصميم الأرضية من ألواح الخشب المتراصة ليبدو التصميم موحد.
15 تصميم مميز للمطابخ الخشبية
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم