غرفة المعيشة تنفيذ Will Eckersley

صمم منزلك على الطراز الفرنسي

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

علي الرغم من أن هذه المنازل الفرنسية لا تشترك في طراز واحد، إلا أن جميعها يعكس جمال تفاصيل الطراز الفرنسي لتثير بداخل نفوس ساكنيها ومستخدمينها أعمق المشاعر والاحاسيس. في هذه الشقق الباريسية سوف نجد الطراز الفرنسي يعمل علي دمج القديم مع الجديد والسماح للقطع الفريدة بتكملة بعضها البعض ومزجها بلمسات فنية ومتناغمة، جمعنا لك اليوم أهم سمات الطراز الفرنسي الخاص لتضيف منه بعض اللمسات لمنزلك ..

الكلاسيكية الفرنسية

 غرفة المعيشة تنفيذ IONS DESIGN
IONS DESIGN

Stylish Sitting Room Design

IONS DESIGN

طراز الديكور الداخلي الفرنسي الكلاسيكي هو عبارة عن مزيج من الطراز الباروكي والملكي أو كما يسمونه الإمبراطوري ، حيث يعتبر الطراز الإمبراطوري الأساسي في تصميم الغرف عند الفرنسيين ، لأنه ومنذ قرون عديدة لم يخسر هذا الطراز من الديكور شعبيته في فرنسا ، ويستخدم فيه دائماً الألوان الفاتحة .والسمات الملكية من حيث الأثاث والأسقف المرتفعة والزخارف النادرة ..

أثاث عتيق ..

country Kitchen تنفيذ Annie Sloan
Annie Sloan

Swedish country style dining table

Annie Sloan

يستخدم الأثاث الفرنسي الأثاث العتيق كعناصر أساسية وخاصة في التصميم، ويمكنه تحويله أيضا لقطع ديكورية تحمل عبق التراث وذكريات دافئة ..

الديكور الحديث بلمسة فرنسية

اما الديكور الفرنسي المعاصر فنجد انه عنوان للفخامة والعظمة ، ولكنه يثقدم بشكل جديد حامل سمات صناعية وريفية ، إضافة إلى أنه يعتبر الآن في قمته الشعبية ويضاف إليه اللمسات الفوضوية المدروسة من الصناعية كما ذكرنا للحفاظ على تداوله وراحة المستخدمين، ويستخدم فيه المصممين ألوان غير معتادة عن الطراز الفرنسي وجريئة لحد ما ..

الألوان في الطراز الفرنسي ..

 غرفة المعيشة تنفيذ rigby & mac
rigby & mac

Copper Collection

rigby & mac

يتميز الطراز الفرنسي باستخدام  ألوان الباستيل : البيج، الأبيض، الوردي الزاهي ، البيج والعاجي ، الأزرق الشاحب، الأصفر الشاحب، والأخضر الفاتح .يمكن أن تظهر الظلال الداكنة في تشطيب المفروشات مثل : البني، البرونز، والرمادي ، وظلال عصيرية ، ولكنها نادراً ماتستعمل لتكوين لمسة براقة مثل : البرتقالي، الأحمر، الأزرق والذهب والنحاس ..

الجدران

هنالك نوعان أساسيان من أنماط الجدران يمكن تقبلهما في هذا النوع من الديكور وهي الناعمة والقماشية . حيث يكون النوع الأول من الجدران مطلياً بأنواع من دهانات الباستيل ، أما الثاني فيستعمل عليه ورق الجدران ذات التصميمات الرائعة مع القماش والتطريزات، أو باستخدام ورق الفينيل 

اما عن الأرضيات فمن الأفضل أن تغطى بالباركيه الخشبي بألوانه المختلفة ، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام نوع من البلاط المصقول او العتيق ..

غرف النوم الفرنسية .. قطعة ملكية ..

غرفة النوم دائما ما تبدو رائعة بالظلال الفاتحة والزاهية والترابية من الألوان مع تدرج سلس إلى اللون الذهبي ، ويمكن أن نغطي أرض الغرفة بالكامل بسجادة ناعمة ذات ألوان ترابية أو ألوان متدرجة من اللون البيج . أما السرير الذي يعتبر قطعة أساسية لأي غرفة نوم ، فيكون مصمماً من الطراز الروماني ، ويغطى مسند السرير بجلد خفيف وتوضع الوسائد بشكل متجانس مع التصميم العام للسرير والأغطية الفخمة ، ويهتم أيضا الطراز الفرنسي بالمرايا والاكسسوارات والمزهريات الكبيرة .

غرفة المعيشة .. الهدوء والسكينة ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Will Eckersley
Will Eckersley

Cheyne Gardens

Will Eckersley

أما عن غرفة المعيشة فيفضل الطراز الفرنسي استخدام  للأثاث الناعم البسيط أبألوان زاهية مشرقة ، مع مساند خشبية عالية للأذرع ، ولون الكراسي والأرائك تتنوع بين الرمادي، البني، البيج أو الأبيض مع لمسة وردية ، ويمكن أن نستعمل نفس الطريقة مع الخزائن وطاولة القهوة، وتأتي المكتبة والمدفأة والمرايا والنجفة كعناصر أساسية في التصميم وهذا هو ما يختلف فيه الطراز الفرنسي عن غيره ..

يمكنك قراءة .. منزل رائع ذو مساحة صغيرة لعشاق الكلاسيكية

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم