حديقة تنفيذ Garden Club London

8 أنواع مختلفة لأرضيات الأفنية والتراسات

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

نحتار دائماً في اختيار خامة الأرضيات المناسبة للأفنية والتراسات، فهناك عدد لا نهائي من الخامات من حجارة، انترلوك وحشائش، ولكن أي من هذه الخامات يناسب منازلنا وأيها الكثر عملية والأجمل؟ أو استخدامتنا؟ هذا ما سنعرفه في مقال اليوم.

نستخدم التراس أو الفناء لنسترخي، مكان مناسب للعب الأطفال وانطلاقهم كما انها مساحة مثالية لاستقبال الأصدقاء والعائلة للحصول على حفلات خاصة لذلك من المهم ااهتمام بتصميمها لتكون مناسبة للاستخدامات المختلفة.

1.الخشب

 بلكونة أو شرفة تنفيذ LEIVARS
LEIVARS

Wimbledon

LEIVARS

للأرضيات الخشبية في الأفنية سحر خاص فهي خامة مناسبة لكل الأزمنة وتناسب كل الأجواء والطرز. فالخشب يضيف جمال ببساطة لونة الدافئ ونقشته الناعمة. ويعطي لمسات ناعمة وطبيعية كما أنه مقاوم للحرارة، لكن يجب الحرص على العناية بالأرضية الخشبية باستمرار.

2.الحشائش

 بلكونة أو شرفة تنفيذ acertus
acertus

Terrace

acertus

إذا كان لديك مساحة صغيرة في الفناء فيجب أن تحرص على الحصول على جزء منها مكسي بالحشائش فهو سيضيف لفناؤك لون منعش، كما سيعطي ملمس مميز، بدون الكثير من عناية والتي  لن تتطلب الكثير من الوقت أو المجهود. هناك أيضاً بدائل مثل الحشائش الصناعية والتي ستعطي نفس التأثير ولكن بدون الحاجة للعناية المستمرة.

3.خرسانة

الخرسانة تعد خامة رائعة لها الكثير من الاستخدامات بداية من الإنشاءات، الحوائط، أسطح العمل أو الأرضيات. فهي خامة سهلة الاستخدام والتنظيف كما أنها تساهم في إعطاء الفناء شخصية خاصة.

4.حصى

لايمكننا أن ننكر روعة الحصى في خلق أجواء خاصة في الفناء فهو مناسب لتغطية الفناء حيث أنه يمنح تغطية جيدة، كما أنه يعطي ملمس مميز ولا يحتاج أي نوع من العناية.

5.حجارة

 حديقة تنفيذ 주식회사 인듀어홈 코리아
주식회사 인듀어홈 코리아

내부와 외부를 부드럽게 연결, 푸른 하늘 아래의 생활 「파티오」

주식회사 인듀어홈 코리아

أجزاء الحجارة غير المتساوية تصنع أجواء عتيقة وخاصة التي تشبه أجواء الريف الأوروبي، فهي تعطي لفناؤك راحة وترحاب. فيمكنك استخدام أثاث من الفورفورجية الداكن ليتباين مع الأرضية الفاتحة ويعطيها أناقة خاصة. 

تتميز هذه الأرضية بأنها غير مكلفة كما يمكن عملها بنفسك بالإضافة أنها تنعش فناؤك بشكل فريد من نوعة.

6.بلاطات

إختيار البلاطات هو الإختيار الأكثر شيوعاً عند تصميم الأفنية والتراسات فهناك الكثير من الإختيارات الانهائية من حيث الألوان والتشكيلات والخامات. لكن يجب أن نحرص أن تكون البلاطات مضادة للتزحلق لسلامتك وسلامة أسرتك.  كما يمكنك إختيار خامات طبيعية ذات أسطح خشنة مثل الرخام مثلاً أو الانترلوك المخصصة للمساحات الخارجية  الذي يتميز أنه سهل التركيب والنقل.

7.سجاد

 Garden  تنفيذ Green Decore
Green Decore

Aqua Sky outdoor rug made from recycled plastic

Green Decore

يمكنك أيضاً وضع سجادة في فناء بيتك أو التراس الخاص بك والتي بدورها تضيف دفئ وراحة للمساحة، ولكن إحرص أن تكون في مساحة مظللة وأن تكون مصنوعة من خامة تتحمل العوامل الجوية من رطوبة، أشعة شمس مباشرة وأمطار.

8.أكثر من خامة

لا يجب أن تكون أرضية فناء منزلك مغطاة بخامة واحدة ولكن يمكنك المزج بين أكثر من خامة للحصول على تصميم مميز للفناء. فيمكنك المزج بين الخرسانة الخشب، أو الحجارة والحشائش للحصول على مظهر رائع ومبهر وأناقة لا مثيل لها في فناءك.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم