تنفيذ Perfect Plants Ltd

10 تفاصيل بسيطة تجعل منزلك يجتذب الطاقة الإيجابية والحظ السعيد

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

أغلبنا يرغب في أن يصبح منزله مريح ودافئ مفعم بالطاقة الإيجابية؛ لكن هناك كم كبير من الطاقة السلبية المنتشرة حولنا إلا أنه يمكننا طرد هذه الطاقة السلبية بعدد من الطرق. هناك بعض العناصر التي تساهم في جذب الطاقة الإيجابية لمنزلك وطرد الطاقة السلبية، وهذه العناصر والطرق غالبًا ما تكون غير مكلفة، وعن طريق تنظيف بيئة منزلك وترتيبها وتطبيق بعض الأفكار البسيطة ستتمكن من تغيير حياتك إلى الأفضل.

1. استخدام الخيزران لجلب الرخاء والازدهار

 Interior landscaping تنفيذ Perfect Plants Ltd
Perfect Plants Ltd

Lucky Bamboo just needs water in which to grow. The stems are arranged in various shapes and forms, making an architectural delight!

Perfect Plants Ltd

يرى الأسيويين أن الخيزران هو أفضل عنصر لجذب النجاح والازدهار في المنزل، ويتم استخدام الخيزران بكثرة في ممارسات الفونج شواي؛ فمن المعتقد أنه يحتوي على كم كبير من الطاقة الإيجابية حيث أنه يرمز للاتحاد الناجح ما بين اثنين من أهم العناصر الطبيعية وهما الماء والخشب.

2. استخدام الملح للحماية

 Household تنفيذ Oggetto
Oggetto

Salt Keeper

Oggetto

الملح له بعض الخصائص والتأثيرات المهمة مثل الحماية، فعن طريق وضع القليل من الملح في أرجاء المنزل فأن ذلك يساهم في طرد الحسد وأي مشاعر سلبية أخرى. وقد يمكنك توزيعه في أوعية زينة خشبية مخصصة أو في المزهريات التقليدية.

3. القطط تحول الطاقة السلبية لطاقة إيجابية

القطط لديها القدرة على امتصاص الطاقة السلبية وتحويلها إلى طاقة إيجابية، بالإضافة إلى ذلك فقد أُثبت أن مداعبة القطط يمكن أن يخفف من مستويات التوتر، لذا فقد يكون عليك التفكير في اقتناء قطة.

4. استخدام الأزهار لرفع المعنويات

 Balconies, verandas & terraces  تنفيذ Betoniu GmbH
Betoniu GmbH

Concrete flower vase

Betoniu GmbH

غالبًا ما يُشعرنا مظهر النباتات والأزهار بالارتياح والراحة النفسية، لذا فأنه من المفيد وضع باقات الزهور لتنقية البيئة المحيطة من الطاقة السلبية ورفع الروح المعنوية للأشخاص في لمنزل. حيث يمكن استخدام الأزهار المفضلة ووضعها في المزهريات حول المنزل أو زراعتها في أصص الزرعة المخصصة ووضعها على النوافذ أو في الشرفات.

5. استخدام الشموع البيضاء لنشر المشاعر الجيدة

 Household تنفيذ The London Candle Company
The London Candle Company

Ivory floating candles and ball candles

The London Candle Company

تساهم الشموع البيضاء في جذب الطاقة الإيجابية ونشرها في المكان لنشر مشاعر جيدة، على عكس الشموع السوداء التي يُقال إنها تجذب الطاقة السلبية للمكان مما ينشر المشاعر السيئة. بالإضافة لذلك فأن الشموع تُضيف للمكان شكل جذاب، وتساهم في إضفاء جو رومانسي عند تشغيلها ليلًا.

6. استخدام صور فن المندالا

 غرفة المعيشة تنفيذ Kristin Thielemann
Kristin Thielemann

Vintage Mandala with Carneol

Kristin Thielemann

تنشر صور فن المندالا شعور بالسلام والفرح والحماية، ويمكن توظيفها في منزلك بشتى الطرق سواء عن طريق تعليق لوحات مندالا أو تركيب بلاط يحتوي على هذه التصميمات.

7. استخدام الزيوت العطرية الأساسية

يُعتقد أن استخدام الزيوت العطرية في المنزل تساعد على تحسين الصحة، حيث يمكنك استخدام مختلف أنواع الزيوت العطرية الأساسية مثل روائح الفواكه أو الأعشاب، وكل زيت له استخدام وغرض مختلف في تحسين الصحة.

8. استخدام نبات السذاب الأذفر لجذب الثروة

قد تحتوي الأعشاب التي نستخدمها في الطهي بعض مزايا جذب الطاقة، وهناك حكمة شهيرة تقو إن نبات السذاب الأذفر يجذب الثروة وهو ما يجعلنا نفكر جديًا في اقتناءه أو زراعته إلى جانب الأعشاب التقليدية.

9. الماء لجذب المشاعر الجيدة

في مختلف المعتقدات نجد أن الماء غالبًا ما يتم ربطة بالمشاعر، لذا فأن وضع نافورة صغيرة في المنزل قد يساعدنا في السيطرة على مشاعرنا، وهو الأمر الذي قد يساهم في تحسين الحالة النفسية لقاطني المنزل على المدى الطويل.

10. حدائق زن لتحقيق صفاء الذهن

لا تقتصر حدائق زن على كونها مجرد حديقة جميلة في المكان، فهي تعتبر من العناصر الهامة التي تساهم في تحقيق الازدهار والصفاء، بالإضافة إلى أنها توفر طاقة هادئة ومساحات مريحة للأعصاب. وهناك العديد من نماذج حدائق زن التي يمكنك الاختيار بينها فيما يناسب المساحة المتوفرة بمنزلك وذوقك الخاص.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 6 أفكار مميزة ورخيصة التكلفة لتزيين منزلك.

10 تفاصيل بسيطة تجعل منزلك يجتذب الطاقة الإيجابية والحظ السعيد
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم