غرفة نوم تنفيذ The Cotswold Company

أخطاء شائعة في ديكور غرف النوم تجنبها

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

غرفة النوم من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى عناية خاصة في اختيار تصميمها وديكوراتها، لانها من أكثر الأماكن التي تقضي بها اوقاتاً تحتاج غلى الشعور بالراحة والاسترخاء بعد عنا يوم طويل، لذلك يجب أن تخدم كافة تفاصيل تصميمها هذا الغرض، وهناك بعض الأخطاء يقع بها البعض في تصميم وتنظيم الغرفة تؤدي إلى أفساد الشعور بالراحة داخل غرفة النوم، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال أكثر الأخطاء الشائعة في تصميم غرفة النوم لتتجنبوها.

1- الوسائد الكثيرة ليس أمراً مفضلاً

من الأخطاء التي يقع بها البعض عند تصميم غرف النوم هي وجود  وسائد كثيرة على السرير، الوسائد من اللمسات الجمالية لا شك في ذلك لكن الأكثار منها يشوه منظر الغرف وتصميمها ويشعرك بالفوضى، لذلك استعن بوسادتين أو ثلاثة فقط على السرير وليس أكثر من ذلك.

2- الألوان القوية والصريحة مرهقة للعينين

 غرفة نوم تنفيذ Style Within
Style Within

hotel style bedroom

Style Within

بالتأكيد الألوان الزاهية من أجمل التقاصيل التي تعطي أطلالة مميزة في ديكورات المنازل، ولكن اختيار الألوان القوية والصريحة في غرف النوم ليس خياراً جيداً بالمرة، فخصائص الألوان الزاهية هي نشر الطاقة مما لا يتناسب مع خصائص غرف النوم التي تتسم بالراحة والهدوء وقضاء لحظات من الاسترخاء اثناء النوم، لذلك ابتعد تماماً عن الالوان الزاهية والصريحة في تصميم غرفة النوم واعتمد على الألوان الهادئة والحيادية.

3- توزيع الأثاث

 غرفة نوم تنفيذ Inspiria Interiors
Inspiria Interiors

Contemporary Interior for an apartment, Sofia

Inspiria Interiors

في بعض الأحيان في توزيع الأثاث داخل غرفة النوم يقع البعض في اخطاء رص الأثاث بشكل صحيح داخل الغرفة، يفضل دائماً وضع قطع اثا بسيطة وصغيرة الحجم في غرفة النوم حتى لا تعيق الحركة داخل الغرفة وتشعرك بعدم الراحة داخل الغرفة.

4- حجم السرير

من الأخطاء التي يقع بعض البعض في تصميم غرفة النوم هي اختيار حجم سرير عير مناسب مع مساحة الغرفة ، لذلك يفضل دائماً البعد عن السرير كبير الحجم حتى لا يؤثر على مساحة الغرفة إذا كانت لا تسمح بذلك ويؤثر على تنظيم الديكور بها.

5- تكرار الصور والتابلوهات

كثرة وتكرار الصور والتابلوها والمبالغة في التزيين والديكورات بشكل عام من السلبيات التي يقع بها البعض عند تصميم غرفة النوم، لانها تؤثر بشكل كبير في الشعور بالفوضى وعدم الراحة داخل الغرفة.

6- التفاصيل الصغيرة

حتى وأن لم تكن مساحة الغرفة لديك كبيرة وتشعر بصغر مساحتها، يجب الأعتناء بتفاصيل واللمسات البسيطة ولا تهملها بمجرد كونها صغيرة المساحة ولا تهتم لوضع جهد ملحوظ فيها، فبأمكانك أن تجعل من غرفتك  الصغيرة منطقة منطقة مبهجة ومميزة من اختيارك للديكورات والتفاصيل المناسبة 

7- الجدران الباهتة

الجدران من التفاصيل الأساسية في المنزل، وفي غرفة النوم احياناً يفضل البعض ترك الجدران سادة بدون نقوشات او أي لمسة جمالية أعتقاداً منهم أنها بذلك تشع هدوئاً في الغرفة ولكن العكس تماماًَ فيمكنك أضافة لمسات من ورق الجدران وبعض النقوشات البسيطة لتخلق روحاً جمالية مميزة في الغرفة.

8- االأضاءة

الأضاءة السيئة واحدة من أكثر الأخطاء التي يقع بها البعض في تصميم المنزل وخاصةً في غرفة النوم مما يشعرك بعدم الراحة، فكن حريصاً على توزيع الأضاءة بشكل مناسب في غرفة النوم على سبيل المثال واحدة قريبة من السرير وبعض السبوتات الخافتة في مختلف أرجاء الغرفة

9- اختيار مفارش سرير غير مناسبة

في غرفة النوم لا يفضل الاستعانة بمفارش السرير البيضاء أو الباهتة، لأنهاتطفئ الغرفة وتشعرك ببهتان في تصميمها.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 5 أشياء عليك التفكير فيها قبل تصميم مطبخ أبيض

شاركنا برأيك هل قمت باحد تلك الأفكار من قبل ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم