13 شيئاً يجب التخلص منه في مطبخك

Marwa Hasan Marwa Hasan
ferm LIVING Image Photos, ferm LIVING ferm LIVING مطبخ
Loading admin actions …

زجاجات المياة المعدنية، صناديق وفوط المسح كلها أشياء تتبعثر حول أرجاء الكثير من المطابخ وتجعلها في حالة يرثى لها. إذا كان هذا الوصف مطابق لمطبخك فإحرص على قراءة هذا المقال والذي سيساعدك ببعض الحيل والأفكار على التخلص من أي عناصر وأشياء لا حاجة لها والذي بالتالي سيخلصك من الفوضى كما أنه سيفسح المجال لمساحة تخزينية جديدة. فتعالى معنا لنتعلم ما هي العناصر التي يمكنك التخلص منها في مطبخك..

1.كتب الطبخ التي لا حاجة لها

وجود كتاب طبخ في مطبخك له أهمية كبيرة لما له من عملية كما أنه يضيف قيمة للديكور. لكن إذا لم تكن تستخدم هذه الكتب باستمرار فإحرص على التخلص منها لإفساح المجال لمساحة إضافية لإعداد الطعام.

​2.الأكواب

تعد الأكواب عملية ومفيدة في مطبخك ولكن أحياناً يكون لدينا الكثير من الأكواب والتي لا داعي لها، هي فقط تشغل الكثير من المساحة على الرف والذي بدوره قد يكون مناسباً لأشياء قد تكون مستخدمة بصورة دورية.

​3.الأكياس البلاستيكية

Aequorea Home Collection - Apples&Beige, Aequorea Aequorea غرف تخزين قطن Red Storage

ترجع لبيوتنا بعد التسوق بكثير من الأكياس البلاستيكية ومع الوقت نلاحظ تكوم هذه الأكياس بشكل مزعج. فبالطبع نحتاج هذه الأكياس لأي استخدام حول المنزل ولكننا بالطبع لن نحتاج كل هذه الكمية الهائلة، فقط إبقى ما تحتاج وقم بالتخلص من الباقي.

4.مرفقات الطعام الجاهز

La revolución gastronómica del street food: envases para take away, Klimer Klimer مطبخ Cutlery, crockery & glassware

عندما لا يسعنا الوقت للطبخ في المنزل نتجه لشراء الطعام الجاهز والذي يأتي ببعض المرفقات مثل أكياس الكاتشب والملاعق البلاستيكية والمناديل والتي لا حاجة لها في أدراج مطبخك فعلى الأغلب لن تستخدمها.

5.الفوط القديمة

قم بالتخلص من كل الفوط القديمة والبالية في مطبخك، فكل ما تحتاجه هو 3-4 فوط على الأكثر.

6.البرطمانات القديمة

جميعنا يحتفظ بالبرطمات والزجاجات التي تتخلف بعد استخدام المربى أو الصلصة وفي أغلب الأحوال لا نستخدم كل هذة البرطمانات.

​7.أدوات ليس لها حاجة

من منا ليس لديه أدوات لا يستخدمها أو يحتاجها على الرغم من وجودها على الرخامة تنتظر اليوم الذي ستستخدمها فيه. غالباً لن يأتي هذا اليوم، فقم بالتخلص فوراً من هذه الأدوات ووفر على نفسك المساحة لاستخدام أمثل لمساحة سطح العمل.

​8.السكاكين الزائدة عن الحاجة

مثل الأدوات الأخرى فقد نظن أننا سنحتاج هذه السكاكسن يوماً ما ولكن لا نستخدمها، لذلك قم بالتخلص مما لا تحتاج إليه أو إعطه لصديق لك قد يكون في حاجة لهم أكثر منك.

​9.أطعمة منتهية الصلاحية

أحياناً ننسى الطعام في الثلاجة أو في الخزانة حتى تنتهي صلاحيته ويصبح غير صالح للاستخدام، لذلك من المهم أن نكشف عن الأطعمة باستمرار لتجنب هذه المشكلة.

​10.أوعية بلاستيكية

الأوعية البلاستيكية وأغطيتها المخفية هو سر يطاردنا باستمرار. لذلك من المهم أن ننظم الأوعية بشكل صحيح يجنبنا الوقت المهدر في البحث.

​11.المغناطيس على الثلاجة

أحياناً تشارك المغنطيسات على باب الثلاجة في جعل مطبخك يبدو بشكل غير منظم لذلك من الأفضل التخلص من الزوائد وفقط إبقاء ما لا تحتاج.

​12.الورقيات المختلفة

أحياناً نقوم بتجميع الوقيات من قائمة مطاعم، فواتير أو وصفات والتي لا تكون صالحة للاستخدام بسبب الفوضى الشديدة. لذلك من الأفضل إختيار ما تحتاج وتتخلص من الباقي.

​13.زجاجات المياة

Vöslauer , POLKA POLKA غرفة السفرة Crockery & glassware

لا حاجة لتخزين زجاجات المياة بشكل دوري فقم بالتخلص من زجاجات المياة البلاستيكية والتي يشكل استخدامها خطورة عند الإستخدام المتكرر.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا