غرفة المعيشة تنفيذ Axis Group Of Interior Design

8 حيل لتحويل شقتك إلى منزل عائلي مثالي

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

الصورة الذهنية عن البيوت العائلية في كثير من الأحيان تتوقف عند صورة القصور والمنازل الفخمة والسلالم الكبيرة، والديكورات الداخلية الدافئة، مع غرف معيشة كبيرة ومطبخ ضخم، مع ذلك فإن الواقع في هونج كونج على سبيل المثال أنهم يعيشون في المنازل المدمجة والصغيرة نوعًا ما، وهذا لا يعني الوصول لذلك فدائمًا ما يوجد حل وسط تستطيع معه الحصول على راحة عائلتك والتصميم الجيد الذي يبعث على السعادة. 

اليوم على هوميفاي سوف نقدم لكم 8 طرق يمكنك بها تحويل شقتك إلى منزل عائلة مثالي، سواء كنت تعيش في شقة صغيرة أو كبيرة هناك الكثير من الخيارات المتاحة لك بعد الاطلاع على هذه الصور والنصائح التي ستفيدك في الحصول على منزل عائلي في نهاية المطاف! 

1- تصميم بمساحة مفتوحة

 غرفة المعيشة تنفيذ Clean Design
Clean Design

Family Room

Clean Design

المنازل ذات المساحات المفتوحة لا يمكن إنكار جاذبيتها، فهي تخلق بيئة داخلية مثالية وشاملة وأكثر ترحيبًا.

2- أعد التفكير مرة أخرى في غرف التخزين والغسيل

 الممر والمدخل تنفيذ Clean Design
Clean Design

Laundry Room

Clean Design

الخبراء يعرفون فائدة التخزين في منزلك، ويجب عليك أيضًا الاهتمام بهذا الجزء، فالفوضى تسبب إجهاد ولا تساعد أبدًا في خلق مسكن دافيء وصديق للأسرة، أعد التفكير في مساحات التخزين الموجودة بالمنزل مع التركيز على غرفة الغسيل والمؤن.

3- النظر بعناية إلى الإضاءة

الإضاءة تصنع فارقًا عظيمًا ومهمًا عندما يتعلّق الأمر بخلق بيئة مريحة للأسرة، انظر في اختيار مصادر مختلفة للإضاءة مثل: الغير مباشرة والمصابيح المختلفة ووحدات الإضاءة الصغيرة.

4- خلق زوايا مريحة للأطفال

إذا كان لديك زوايا غير مستخدمة في شقتك يمكنك تحويلها إلى مساحة مفيدة للأطفال وسوف يحبونها، إضافة مقاعد من القماش (بين باج) ووسائد على الأرض مع جدران تكون شكلًا مثلثُا بطريقة رائعة. 

5- دمج الشرفة مع المساحة الداخلية

توفير الهواء الطلق بداخل المنزل يضمن لك تهيئة بيئة صحية لأطفالك وأفراد أسرتك، فالهواء النقي يساعد على استمرار التهوية الجيدة في المنزل مع الحفاظ على جو نشيط ومشرق في الداخل. 

6- إضافة مسرح منزلي

 غرفة الميديا تنفيذ Joe Ginsberg
Joe Ginsberg

Brooklyn Loft – Home Theater

Joe Ginsberg

هل هناك أي شيء أفضل من اللعب مع أفراد أسرتك ومشاهدة بعض الأفلام في السهرة؟ إضافة المسرح المنزلي ومشاهدة تحول المساحة الفارغة عندك إلى مساحة للمرح والاهتمامات المشتركة أمر جيد. 

7- مساحة لتناول الطعام في مطبخك

إضافة بار أو طاولة للإفطار في المطبخ هي وسيلة مثالية لجمع شمل جميع أفراد الأسرة، جزيرة المطبخ يمكن أن تساعد أيضا في ذلك إن كانت لديك مساحة متاحة لها، كما أنها تقدم لك مساحة مثالية للقيام بالأنشطة الأخرى بجانب تناول الطعام حسب حجمها ووضعها في المطبخ.

اقرأ أيضًا: 12 تصميم مميز لطاولة الإفطار.. تخيّر منها ما يناسبك!

8- انتبه جيدًا إلى الحمام الرئيسي

الحمام الرئيسي أو حمام العائلة هو المساحة التي تحصل على أكثر استخدام فحركة المرور عليها مستمرة طوال اليوم، لهذا السبب مهم للغاية أن تولي لها اهتمام خاص عند تخطيطها وتحديد مساحتها.

اقرأ أيضًا: منزل عائلي كبير مليء بالدفء والأناقة

هل لديك مزيد من الأفكار تحب مشاركتها معنا في التعليقات؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم