منازل تنفيذ Cabas/Garzon Arquitectos

8 حيل ستوفر أموالك بتقليل الطاقة المستهلكة في الأجواء الحارة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

استخدام وسائل طبيعية للتكيف مع البيئة ليس بالإمر الجديد فقط كانت العمارة القديمة تتبع بعض الأساليب للحصول على مباني ملائمة للأجواء الحارة. والتي ساهمت في جعل المباني ذات درجة حرارة أقل، بدون الكثير من الأموال أو استهلاك الطاقة. هذه الأيام يتجه أغلبنا لأسهل الحلول وهو استخدام التكيف الكهربائي ولكنه له أضرار وعوامل جانبية غير محبذة، أهمها زيادة استهلاك الكهرباء وزيادة اسعار الفواتير بشكل كبير، كما أن له أضرار على البيئة الخارجية أيضاً.

هناك عدد من الحيل والأفكار والتي يمكنك تطبيقها في منزلك لتوفير أموالك واستهلاك طاقة أقل.

1.​الاستخدام بوعي

من أكثر الحيل شيوعاً وأكثرها منطقية هو بإدراك أهمية غلق الأجهزة التي لا تحتاجها مع إزالة مقابسها. يمكنك ملاحظة الفارق وتوفير الكثير من الطاقة فقط باتباع هذه النصيحة.

2.​معالجة النوافذ

 إحرص عند تصميم بيتك أن تضيف كاسرات شمسية على النوافذ الشرقية والجنوبية لمنع تسرب الحرارة من خلال النوافذ. أيضاً من المهم عمل النوافذ من خامات محكمة الغلق مع إضافة شيش داخلي أو خارجي وأخيراً إضافة ستائر يمكن غلقها لمنع تسرب الحرارة إلى داخل البيت. وبالتالي كل ما ستحتاج إليه هو ضبط التكيف على درجة معقولة ولا تستهلك الكثير من الطاقة.

3.​إضاءة ليد

من المهم تغير لمبات إضاءة منزلك إلى لمبات ليد فهي تستهلك بمقدار 75% من الطاقة بالمقارنة باللمبات العادية كما أنها تعيش مدة أطول بمقدار 10 مرات. 

4.​أجهزة كهربائية ذكية

classic Kitchen تنفيذ Fisher & Paykel
Fisher & Paykel

New Flat white range of fridge freezers

Fisher & Paykel

إحرص على أن تكون أجهزة منزلك ذكية، فهناك علامة متعارف عليها في عالم الأجهزة الكهربية تأخذ شكل نجمة توفير الطاقة. هذه العلامة تدل على  أن الجهاز موفر في الطاقة. حيث أن هذه الأجهزة تعمل بأقل استهلاك للكهرباء كما أنها مصممة بشكل يقلل من الأضرار البيئية.

5.تعرف على أفضل الطرق للاستخدام

عند استخدام غسالة الأطباق فمن الأفضل أن تملئها بالصحون عند كل غسلها بدلاً من تشغيلها أكثر من مرة. أيضاً قم بتقليل درجة الحرارة لـ30 بدلاً من 40 عند غسيل الملابس حيث أن المياة تكون ساخنة بالفعل، وهكذا.

6.عزل الحرارة على الحوائط والأسقف

من المهم عند تصميم بيتك الإهتمام باستخدام خامات عازلة للحرارة الخارجية عن بيتك بالإضافة لإضافة عوازل على الحوائط والأسقف فهو استثمار جيد لتوفير الطاقة لمدة زمنية كبيرة.

7.​خلايا شمسية

استغلال الطاقة الشمسية يعد أحد أكثر الطرق ذكاءاً بتركيب خلايا ضوئية واستغلال طاقة الشمس وخاصة في أشهر الصيف الحارة والتي تنتج طاقة كهربية متجددة.

8.إجلب الطبيعة لبيتك

وأخيراً فإن عنصر النباتات هو عنصر طبيعي ومهم، فبالإضافة لكونه عنصر جميل وبيئي فالأشجار في فنائك أو سطح منزلك تشارك في تظليل الواجهات وتقليل درجات الحرارة كما أنها تشارك في رفع نسبة الرطوبة في الجو عند استخدامها في داخل بيتك .

أي من هذه الحيل ستتبع أولاً؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم