تنفيذ Sophie Allport

10 أشياء وعادات غير ضروية في منزلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

هناك بعض الأشياء والعادات الغير ضرورية في المنزل ولا تفيد بشئ سوى استهلاك مساحات بلا فائدة في المنزل، ونحن اليوم في هوميفاي سنقدم لك من خلال هذا المقال أكثر 10 أشياء وعادات غير ضرورية في المنزل.

1-أغطية السرير

يتجه الكثير في غرف النوم لوضع اغطية السرير كاللحاف والبطانية فوق السرير وهو من الأمورالغير مفضلة بالمرة في ترتيب غرفة النوم، لأنه يستهلك من مساحات السرير ويشعرك بالفوضى وعدم النظام بعض الشئ داخل الغرفة،  لذلك يفضل أن توضع أغطية السرير في الخزانة وتوضع على السرير في أوقات النوم فقط، حتى تحافظ على غرفة النوم لديك مرتبة ونظيفة وفي نفس الوقت تحافظ على أغطية السرير من الأتربة.

2- كثرة الأواني والفخار

 Dining room تنفيذ Sophie Allport
Sophie Allport

Sophie Allport Hare Table Setting

Sophie Allport

عند تجهيز المطبخ يتجه البعض أحيانا إلى شراء اغراض وأواني عديدة من الفخار والاستانلس والسيراميك وغيرها من الأغراض، اعتقاداً منهم أن قد يحتاجونها يوماً ما، لتنصدم بالواقع وتجدها مركونة في مطبخك لسنوات دون استخدام، ولم تنال منها سوى أهدار المال والمساحات فقط في مطبخك. لذلك أحرص على شراء الأشياء الضروية والأواني المؤكد استخدامها فقط حتى لا تنفق اموالاً وتربك مساحات المطبخ بأشياء غير ضروية بالمرة.

3- أدوات التنظيف

  تنفيذ homify
homify

Limpêza-A-Dias / Limpêza de Escritórios e Condomínio / Limpêza de Garagens e Armazéns / Home and Other Places Cleaning

homify

النظافة وأدوات التنظيف شئ ضروري بلا شك، لكن هذا لا يعني بالمرة أن تقتني قطعة تنظيف لكل مكان وغرفة في المنزل وينتهي بك الأمر بأحتلال ادوات التنظيف لمنزلك وتبدأ تشتكي من الفوضى وعدم النظام. أحرص على اختيار أدوات تنظيف عملية ومتعددة الاستخدامات لغرف المنزل بأكملها، ليسهل عليك تخزينها.

4- كثرة المصابيح

 Living room تنفيذ Lavu Lamp
Lavu Lamp

Lavu Lamp

Lavu Lamp

الأضاءة مهمة بالتأكيد، لكن لا تجعل منزلك يبدو كقاعة أفراح مليئة بالأنوار، فكثرة المصابيح والأضاءة خاصةً المطابقة لبعضها البعض تشعرك بالأزعاج داخل المنزل، لذا أحرص على توزيع الأضاءة والمصابيح بطريقة مناسبة. 

5- السكاكين

 Kitchen تنفيذ Fate London
Fate London

set of 3 chef knives

Fate London

هناك الكثير من السكاكين متعددة الأشكال والأغراض، تتسم بالعملية بالتأكيد، لكن ما فائدة اقتناء كل تلك السكاكين أن كنت لن تستخدمهم؟؟!

6- كثرة الوسائد لا تعطيك الراحة

 Bedroom تنفيذ Loaf
Loaf

Digs daybed

Loaf

الوسائد لطيفة ومريحة بالتأكيد، لكنها لن تصبح كذلك أذا وجدت سريرك مكدس بالوسائد ولا تجد مساحة مناسبة للنوم المريح في هذة الحالة ما الفائدة من راحة الوسائد إذا كنت لا تستطيع أن تنام براحة، أحرص على وجود وسادتين فقط على السرير وليس أكثر من ذلك.

7- عش الجداول

 Dining room تنفيذ Curvalinea
Curvalinea

Comma table, colour SPARKLED WHITE

Curvalinea

اختيار عش الجداول أو الطاولات المتداخلة ليس خباراً صائباً في المنزل، فيمكنك على سبيل المثال استخدام طاولة قهوة صغيرة وبسيطة وستفي بغرض عش الجداول ولن تأخذ الكثير من المساحات في منزلك.

8- التابلوهات والصور في الحمام

 مطاعم تنفيذ Y&T Pte Ltd

الحمام من الأماكن التي تحتاج إلى لمسات ديكورية مثل باقي المنزل لاشك في ذلك، لكن هناك بعض التفاصيل من الديكور لن تحتاجها في الحمام، كالصور والتابلوهات غير مفضلة على جدران الحمام، ويمكنك عوضاً عن ذلك استخدام لمسات الديكور من الطبيعة كالزهور والنباتات على سبيل المثال.

9- الكتب والمجلات القديمة

الكتب والمجلات  مصدر بهجة لا شك في ذلك، لكن ما فائدة الكتب والمجلات القديمة التي عفا عليها الزمن وفقدت مظهرها في مكتبتك سوى استهلاك مساحات بلا فائدة، تخلص منها على الفور واجعل مكتبتك أنيقة ومرتبة.

10- كثرة النباتات

 Garden  تنفيذ Appleyard London
Appleyard London

Petite Hydrangea Plant

Appleyard London

النباتات والزهور مهمة في المنزل لكن استخدامها بكثرة يؤدي إلى الشعور بالفوضى في المنزل وغير مفضلة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 35 لون رائع للمطابخ اختر منها ما يناسبك

شاركنا برأيك هل قمت بأحد تلك العادات في المنزل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم