غرفة نوم تنفيذ Eightytwo Pte Ltd

16 تصميم لخزانات مدمجة في الأسرة تناسب الغرف الصغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

غرفة النوم ذات المساحة الصغيرة لا تعني أن نتخلى عما نحتاجه من أثاث أو مساحة تخزينية. على الرغم من صغر المساحة وعدم سعة الغرفة لوضع كل الأثاث المطلوب إضافته ولكن ما يمكن فعله هو دمج قطعتي أثاث واستخدام قطعة واحدة مصممة بشكل ذكي كبديل عملي وأنيق.

  لذلك فقد جئنا لكم اليوم بعدد من تصاميم الأسرة والتي تم تصميمها بشكل يسمح لاستغلال كل مساحتها في إضافة وحدات تخزينية بشكل ذكي. ففي هذا المقال سنأتي لكم ببعض من هذه الأمثلة المصممة بشكل رائع، أنيق وعملي أيضاً فتابعونا..

1.​أناقة وبساطة

  تنفيذ homify

هذه الغرفة مكونة من وحدة واحدة فقط، جزء يعمل كقاعدة للمرتبة والجزء الآخر هو مساحة تخزينية مستندة على الحائط ومكونة من خزانات تمتد في أرجاء الغرفة وتضيف لأناقتها بكل بساطة.

2.​رفع المرتبة بسهولة

جميعنا نستخدم المساحة السفلية للسرير ولكنها غالباً ما تظهر بشكل غير منظم وغير عملي، لذلك فقد وجد مصممي هذا السرير الحل العملي لسهولة الوصول للمساحة السفلية بدون الكثير من المعاناة في تنظيم مقتنياتك أو الوصول لها في أي وقت.

​3.غرفة الأطفال

غالباً ما تكون غرف الأطفال مليئة بالفوضى من لعب، كتب أو ملابس في كل مكان. ليس من السهولة تعليم أطفالك بوضع أشيائهم في اماكنها ولكن يمكنك تحديد وتخصيص أماكن للتخزين، كما في هذا المثال بالحصول على وحدة تخزينية مدمجة في سرير الطفل تساعده في تخزين أشيائه كلها وتساهم في جعل الغرفة أكثر نظاماً وأقل فوضى.

4.أرفف وأدراج

هنا تم خلق أدراج وأرفف لاستغلالها كمساحة تخزينية للكتب، ملايات أو ملابس موسمية.

5.استغلال الإرتفاعات

هنا تم رفع السرير بثلاث درجات لاستغلال المساحة تحته لوضع صناديق تخزينية مع استغلال المساحة العلوية وإنارتها بشكل جيد.

6.سرير متعدد الاستخدامات

في هذه الغرفة الصغيرة يمكنك استخدام السرير عند الحاجة إليه أو طيه واستغلاله كرف في حالة عدم الحاجة له.

7.سرير علوي

أما هنا فقد تم استغلال المساحة السفلية لعمل دولاب ذو أدراج ومساحة تخزينية وأرفف مع استغلال المساحة فوقه لعمل سرير أنيق علوي.

8.ركن النوم

 غرفة نوم تنفيذ Holzgeschichten
Holzgeschichten

Schlafnische mit Fenstern

Holzgeschichten

في هذه المساحة المفتوحة تم إقتطاع جزء لعمل ركن للنوم ولم ينسى المصمم عمل أرفف جانبية لتخدم السرير، كما أضاف أدراج سفلية أيضاً لاستغلال المساحة السفلية بشكل عملي حتى مع أضيق المساحات.

9.لهواة الكتب

 غرفة نوم تنفيذ fpr Studio
fpr Studio

Suíte Bailarina

fpr Studio

في هذا التصميم تم استغلال المساحة السفلية لتكون مكتبة خاصة بالكتب فترتبها بشكل أنيق وعملي يسهل استخدامه والوصول إلى الكتب المطلوبة.

10.مكتبة أم ظهر للسرير

استغلال مساحة ما تحت السرير ليست الطريقة الوحيدة لاستغلال المساحة فكما نرى من هذا المثال فقد تم عمل مكتبه علوية ذات أرفف وخزانات مغلقة تصلح لتخزين الكتب، المفروشات وكل الأغراض الخاصة حتى. فهي طريقة ذكية لاستغلال مساحة الحائط بدون خلق إزدحام في الغرفة الصغيرة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم