تنفيذ Alterego Design

8 فوائد صحية لنباتات المنزل

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

نباتات المنزل ليست بالأمر الجديد فهي مستخدمة داخل البيوت منذ زمن بعيد. لكن هذه الأيام كما نرى فتزين بيتك باستخدام النباتات يعد مواكباً لصيحات الديكور. في الأعوام الأخيرة تم ابتكار تكنولوجية حديدثة في عالم زراعة النباتات المنزلية، لتساهم في تسهيل العناية بالنباتات المنزلية أو في طريقة ريها أو عرضها مثل الحائط الأخضر الحي.

لكن للنباتات فوائد عديدة ولا تقتصر أهميتها على كونها عنصر ديكوري ذات شكل جميل، فهي عامل أساسي لتحسين الصحة العامة، وما نعتقده في هيوميفاي أنها يجب أن تكون في منزلك طوال الوقت وليس فقط لعنصر مواكب للموضة.

جئنا لكم بعدد من الفوائد العامة للنباتات والتي ستقنعكم بملئ بيوتكم بالنباتات لتزين منازلكم وتحسين صحتكم.

1.تساهم في التنفس بشكل أفضل

 Dining room تنفيذ Custom  Media
Custom  Media

Using plants to add life to living areas

Custom Media

في أثناء عملية التمثيل الضوئي فإن النباتات تنتج الأكسجين وتمتص ثاني أكسيد الكربون، والذي يجعل من النباتات شريك سكن مثالي للإنسان. فعندما يزيد نسبة الأكسجين في الهواء فإنها تحسن من عملية التنفس.

 غرفة نوم تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Oakland 5 Drawer Tall Chest

The Cotswold Company

علينا أن ننتبه لأن عملية التمثيل الضوئي تتوقف في المساء فتمتص أغلب النباتات الأكسجين في المساء وتنتج ثاني أكسيد الكربون مثل الإنسان، لكن بعض النباتات الخاصة مثل زهرة الأوركيد والصبار تستمر في إنتاج الأكسجين ليلاً، والذي يجعلها نباتات مثالية لغرف النوم.

2.تقلل الحساسية

تمتص أوراق النباتات الأتربة والغبار وتشارك في تنقية الهواء من أية رواسب فتناسب الأماكن التي تحتوى على الكثير من الأتربة.

3.​تنظف الهواء

من منا لا يحب أن يكون الهواء في منزله نقي، نظيف وصحي؟ حيث تشارك النباتات في تعقيم الهواء لما لها من إمكانية لتنقية الهواء من السموم. كما أنها تخلص الهواء الداخلي من بقايا رائحة دخان السجائر.

4.ترطب الأجواء

في الأجواء الجافة فإن النباتات تعمل على زيادة الرطوبة في غرف منزلك حيث أن بعض أنواع النباتات تفرز رطوبة تشبه التعرق لتساهم في خلق أجواء رائعة في المنزل.

5.​تحد من التوتر

تساعد النباتات على الإسترخاء، فوجود النباتات في نفس الغرفة أو النظر إليها يعمل على إفراز الأدرينالين والذي يؤدي بالتبعية لزيادة الطاقة وزيادة مستوى الأكسجين في المخ والذي يساعدك على الراحة والإسترخاء.

6.تحسن الصحة

من شأن النباتات أن تمنع الصداع المتكون من تنفس هواء غير نقي أو نظيف، كما أنها تشفي العين من الضغط الحادث من التحديق مدة كبيرة في التلفاز أو الكومبيوتر.

7.​علاج سحري للمرضى

 Interior landscaping تنفيذ Custom  Media
Custom  Media

Pot plants in design

Custom Media

عند زيارتك لمرضين المرة القادمة فإحرص على جلب هدية عبارة عن نبتة صغيرة. حيث أنها تساهم في تسريع الشفاء، خفض مستوى الألم والقلق وتنظيم ضغط الدم. لا نرى هذا الفارق ليس فقط عند وجود النبات مع المرضى في نفس الغرفة ولكن فإن اهتمام المريض بالنبات وتفاعله معها يشارك في العلاج أيضاً.

8.عمل بكفاءة أكبر

 Study/office تنفيذ Alterego Design
Alterego Design

Décoration de bureau style scandinave

Alterego Design

يساهم وجود النباتات في مساحة عملك على زيادة الإبداع، لذلك يتم استخدام النباتات على المكاتب فهي تحفز المخ على التركيز والإبداع. كما يشارك في تحسين الذاكرة وزيادة الإنتاجية.

هل جربت نباتات المنزل؟ شاركنا تجربتك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم