الممر والمدخل تنفيذ Architect Your Home

شقة عصرية بألوان دافئة وجريئة

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

التصميمات العصرية لا حدود لها، ومع كل تصميم جديد نرى عنصرًا مميزًا ورائعًا فالابتكار لا ينتهي والإبداع لا حدود له في التصميمات العصرية البسيطة، وهذه الشقة الصغيرة مثال صغير على إمكانية استخدام أكثر من لون ونغمة في الغرف المختلفة واتحادهم جميعًا في تصميم متكامل ورائع حتى وإن كانت المساحة صغيرة! 

مزيج بين البارد والدافيء!

بمجرد دخولك إلى هذه الشقة ستقع عيناك على هذا الجدار الرائع والذي يحتوي على تناقض بين الألوان الباردة المتمثلة في لون الجدار الأزرق، مع نغمة دافئة قادمة من قطعة الأثاث الخشبية والأبواب الخشبية المؤدية إلى داخل الشقة، هذا التناقض صنع روحًا رائعة وأعطانا نظرة أولية عن الإبداع والروح العصرية التي ستسود على التصميمات والديكورات الداخلية في الغرف المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر ألوان الغرفة على حالتك النفسية؟!

الخشب والأبيض سمة بارزة

الأرضية الباركيه من الخشب الفاتح والأبواب الخشبية المدمجة مع الزجاج ستسود في تصميم الشقة والغرف المختلفة لجلب روح دافئة وحميمية للتصميم، وسنلاحظ أيضًا استخدام اللون الأبيض كثيرًا في دهان جدران بعض الغرف والممرات فهو يعطي روحًا جيدة مع الإضاءة الطبيعية التي من الواضح أنها عنصر قوي في هذه الشقة.

الاعتماد على المساحات المفتوحة

إذا كنت تمتلك مساحة صغيرة فالحل الامثل هو الاعتماد على الغرف المفتوحة والمساحات الواسعة التي تحتوي على أكثر من غرفة مع الاستغناء عن الأبواب والحواجز التي تأكل من المساحة، هنا نجد غرفة السفرة والمطبخ مقابلين لبعضهما البعض في مساحة مفتوحة مع غرفة المعيشة والمكتب، وبذلك جمع المصمم 4 غرف في مساحة واحدة دون استخدام أي حواجز أو أبواب!

المطبخ بلا باب

المطبخ في هذه الشقة ليس له باب فهو مفتوح في مواجهة غرفة السفرة مباشرةً، استخدم المصمم اللون الأبيض في تصميم أثاث وجدران المطبخ، مع بلاطات من السيراميك أعلى سطح المطبخ بلون أخضر رمادي ليسهل تنظيفها من البقع والأوساخ، سطح المطبخ من الخشب، ورغم المساحة المحدودة للمطبخ إلا أننا نجد طرق عملية ومساحات جيدة للتخزين. 

اقرأ أيضًا: 20 فكرة عملية للتخزين وترتيب أدوات المطبخ

غرفة سفرة صغيرة وأنيقة

في المقابل نرى غرفة سفرة أنيقة داخل مربع محدود المساحة ولكن تصميم الطاولة المستديرة ولونها الأبيض جعل منها مساحة جيدة لا تشعر فيها بالازدحام، الأصفر الهاديء زيّن الجدران في غرفة السفرة مع لوحات فنية رائعة ومتناغمة مع التصميم.

يمكنك الحصول على الإلهام عند تصميم طاولة الطعام الخاصة بك بالنظر إلى هذا الموضوع: 15 تصميم مختلف ومميز لطاولة الطعام

إطار حجري للمكتب

حتى وإن لم يكن لديك المساحة الكافية لتخصيص غرفة للمكتب يمكنك وضعها جنبًا إلى جنب مع باقي الغرف في المساحة الرئيسية من المنزل، الإطار الحجري الذي زيّن وحدد غرفة المكتب كان اختيارًا مميزًا وإضافة رائعة لديكور المكتب الأبيض الذي يتميز ببساطته وأناقته. 

ديكورات بسيطة تزين غرفة المعيشة

في نهاية المساحة توجد أريكة رمادية مع وسادات صغيرة صفراء أمامها نافذة تطلق روح إيجابية ونشاط وراحة في الغرفة بأكملها، واكتمل بذلك تصميم المساحة المفتوحة بغرفة معيشة صغيرة وبسيطة تشعرك بالهدوء النفسي. 

غرفة النوم بتصميم مريح

ولكي تحظى بالخصوصية لا بد من تخصيص غرفة للنوم مريحة ودافئة، هذه الغرفة البسيطة يمكنك نسخها كما هي فلا ينقصها أي شيء! 

نوافذ خشبية تعطي تهوية وضوء طبيعي للغرفة، مع دولاب من الخشب للملابس بنفس تصميم أبواب الغرف، وكرسي مريح مع طاولة صغيرة لتحظى بجلسة هادئة مع كتاب وكوب من القهوة. 

استخدام نغمات باردة في الغرفة

أما السرير فجاء بتصميم بسيط من الخشب الأبيض، مع مصابيح جانبية من المعدن، واللون السماوي الهاديء ميّز الجدار بغرفة النوم وأضاف لها جوًا هادئًا. 

اقرأ أيضًا: اختر مفرش سرير يعبّر عن شخصيتك!

غرفة أطفال مليئة بالنشاط

غرفة الأطفال يجب أن تحظى بجو مرح ونشيط ولذلك استخدم المصمم اللون الأصفر الجريء في دهان أحد جدران الغرفة، مع مزجه باللون الأبيض في الأثاث وباقي الجدران لكسر بعضًا من حدته.

والآن نترككم مع الرسم التخطيطي والأبعاد لغرف الشقة بالتفصيل..

ما رأيكم في تصميم وألوان هذه الشقة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم