النباتات: 9 صور تكشف تأثيراتها الإيجابية في ديكور منزلك

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Die Yucca - Zimmerpflanze des Monats Januar, Pflanzenfreude.de Pflanzenfreude.de غرفة المعيشة
Loading admin actions …

العديد من الدراسات البحثية حول العالم اتفقت على التأثيرات المدهشة للنباتات والزهور -بمختلف أنواعها وأشكالها- كلمسة ديكورية أساسية بمنزلك. فهي تمد مقتنيها بفيض من المشاعر الإيجابية من بهجة وتفاؤل وأمل وسعادة وحب للحياة..  لذا ننصحك في هذا المقال من خلال 9 صور بالاستعانة بالنباتات بأي غرفة من غرف منزلك.. إليك دليل هوميفاي!

1- غرفة المعيشة نابضة بالحياة

أول ميزة للاستعانة بالنباتات في ديكور منزلك وبغرفة المعيشة تحديدًا أنها تجعلها نابضة بالحياة في لمح البصر كما هو واضح بالصورة، إضافة إلى أنها تمنح الغرفة بشكل عام إطلالة مذهلة تواكب آخر الصيحات الديكورية العصرية.

وعن أفضل الأماكن التي تضع بها أصص الزرع وتلفت الأنظار بقوة لغرفة المعيشة: بجانب الأريكة الرئيسية لجلسة غرفة المعيشة مثلًا، وربما على طاولة القهوة التي تتوسط الساحة، أو قد تثبت بعضَا منها على الجدران.. وغيرها من الأماكن!  

2- الشرفة مليئة بالحيوية

homify بيت زجاجي خشب Wood effect

النباتات لمسة ديكورية بسيطة لكنها كفيلة بأن تجعل شرفتك مليئة بالحيوية والرقي، وقد تحولها في لحظة إلى حديقة منزلية مصغرة وذلك بناء على أنواع وأعداد النباتات التي تستعين بها في تزيينها. 

هنا جمع خبير التصميم بين نخبة مدهشة من النباتات الصناعية والطبيعية وكان لكلًا منهما بصمته الجاذبة للانتباه خصوصًا تلك التي تتدلى من السقف إلى الأعمدة والجدران.

3- المنطقة السفلية للدرج أجمل بفضل النباتات

المنطقة السفلية للدرج.. منطقة قد يتركها البعض مهملة دون الالتفات لها مطلقًا أو قد يكتفوا بوضع قطعة أثاث بسيطة عبارة عن أريكة أو مقعدين تتوسطهما طاولة ربما لا يستغلوا على الإطلاق في الجلوس.. 

هنا حقق المصمم الاستفادة القصوى من هذه البقعة من المنزل بتصميمه حديقة صغيرة أسفل الدرج جمعت بين مجموعة من الأشجار وأصص الزرع البلاستيكية والفخارية ونخبة كبيرة جدًا من الأحجار الصغيرة الملونة.

4- حمام بحوض فندقي

حتى تجعل حمامك فندقيًا فكر فيما تفعله الفنادق لتصبح حماماتها قمة في الرقي والأناقة.. ستجد أن اللمسات الخضراء والأحجار بمختلف أنواعها مكون رئيسي لها وسبب حقيقي وراء إطلالتها المذهلة.

اقرأ أيضًا: 19 حديقة مُزينة بالأحجار تخطف قلبك في الحال

5- السفرة لا تكتمل إطلالتها إلا بالزهور

Modern Garden Room homify بيت زجاجي

الزهور والنباتات تُنعِش القلب وتُسعد النفس أينما وجدت.. لذا هي شبه ضرورية في غرفة حيوية كغرفة تناول الطعام التي يجتمع بها أفراد العائلة في اليوم الواحد مرارًا وتكرارًا، وبالتالي يستحب أن تمنحها لمسة ديكورية مبهجة لن يمثلها سوى الزهور والنباتات. 

6- غرفة النوم.. تواكب آخر الصيحات الديكورية

إضافة أصيص زرع كبير وأنيق كالمعروض هنا سواء بخامة السيراميك أو الرخام أو حتى الفخار سيمنح غرفة نومك مظهر عصري للغاية تواكب به آخر صيحات عالم الديكور.

7- المطبخ.. مشرق

لن تكتمل إطلالة مطبخك إلا بلمسة مشرقة كالنباتات.. يمكنك تثبيت بعض أصص الزرع الصغيرة الملونة على جدران المطبخ أو وضع أصيص كبير في أي زاوية مهملة تجعلها أكثر قيمة.

8- ركن البهجة والسعادة

ركن منظم ومهندم كهذا لابد أن يمد صاحبه بالطاقة الإيجابية وبمزيد من السعادة وذلك بفضل حضور النباتات التي بعضها يتسابق في تسلق الدرج وبعضها الآخر يتدلى منه!

9- كوريدور أنيق جدًا

homify منازل

بالطبع أصيص زرع كهذا بأناقته المفرطة سيجعل رواق منزلك راقي وقيم جدًا.. لذا لا تتردد في أن تحذو حذوه!

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا