غرفة الملابس تنفيذ criarprojetos | ARQUITETURA . INTERIORES . ENGENHARIA

8 أشياء يجب مراعاتها عند تصميم خزانة ملابسك

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يفضل الكثير منا اللجوء لتصميم خزانات الملابس عند النجار بدلاً من شرائها جاهزة، إذ تتيح لنا فرصة عمل الأرفف بالشكل والمقاسات التي نحتاجها للحصول على خزانات عملية ومنظمة. يمكنك التحكم في مكان، حجم وشكل الخزانة، عدد الأرفف والإرتفاعات المختلفة حسب حاجتك، باستخدام حلول ذكية وعملية، والتي تعطي فرصة لاستغلال المساحة بشكل أفضل. فمن أجل الحصول على خزانى مثالية اتبع هذه التعليمات…

1.​تصميم الخزانة بما يتناسب مع عدد ونوع قطع الملابس الخاصة بك

هذا العامل يترتب على طريقة لبسك والملابس الخاصة بك، هل في خزانتك بناطيل أكثر أم قمصان؟ هل تحتاج منطقة ذات ارتفاع عالي للجلباب أو الفستان؟ كلها عوامل ستفرض عليك ما تحتاجة من أرفف، مساحة للتعليق أو أدراج بأحجام ومساحات مناسبة، فمن المهم معرفة ما يحتاجة كل عنصر في خزانتك من حيث المساحة والحجم وطربقة التخزين.

2.​حلول الأركان

من الأفضل معرفة أفضل الحلول لاستغلال الأركان بشكل ذكي وعملي فطريقة تصميمك للأركان ستحدد مدى صلاحيتها لتخزين أشياءك المختلفة بشكل ابداعي وبسيط.

3.​سهولة الوصول لكل العناصر

يجب مراعاة أن تكون كل ملابسك واضحة أمامك لسهولة الوصول لمتعلقاتك المختلفة وتوفير وقتك. مع مراعاة تنظيم أغراضك بشكل يسهل الوصول لها.

4.​استغلال المساحة الرآسية بالكامل

 غرفة الملابس تنفيذ MJ Intérieurs
MJ Intérieurs

Aménagements intérieurs du dressing

MJ Intérieurs

يجب عليك استغلال المساحة الرأسية ورفع الخزانة للسقف للحصول على أفضل استغلال للمساحة المتاحة وخاصة في حالة المساحات الضيقة. بالإضافة لكون المساحة العلوية مفيدة لتخزين الملابس الموسمية وغير المستغلة بشكل مستمر.

5.​مساحة للأحذية

يجب توفير مساحة لتخزين الأحذية في خزانتك المختلفة، فأحذية الرجال تأخذ مساحة مختلفة عن أحذية النساء. بالإضافة لمراعاة توفير الظرف المناسبة للبوتات أو الأحذية ذات التصاميم المختلفة.

6.​مساحة لتخزين الاكسسوارات

 Bedroom تنفيذ Lamco Design LTD
Lamco Design LTD

Bespoke tie drawer

Lamco Design LTD

لا تنسى توفير مساحة للاكسسوارات والمتعلقات الصغيرة سواء كانت شرابات، أحزمة، رباطات عنق، وغيره… حيث أن هناك عدد من الأفكار الذكية لتعليق أو تخزين الأنواع المختلفة للاكسسوارات والتي من شأنها أن توفر المساحة وتحافظ على أغراضك من التلف، مثل الرف لتعليق أربطة العنق أو درج لتخزين المجوهرات.

7.​مكملات

من المهم استكمال الغرفة ببعض المكملات مثل المرآة حتى تتمكن من رؤية نفسك في أثناء اللبس  وأن تكون في مكان واضح ومضاء. أيضاً من المنطقي توفير مساحة للكوي الملابس بالقرب من مكان لبسها، لذلك فحلول الطاولات القابلة للطى يعد حل رائع وعملي.

8.إضاءة

أهم عنصر يجب مراعاته عند تصميم خزانتك هو وجود إضاءة مناسبة. وعلى الرغم من أن وجود إضاءة طبيعية يعد مثالياً، لكن يجب أيضاً مراعاة توفير إضاءة ليلية قوية تساعدك في رؤية ما تبحث عنه بشكل مثالي. فيجب أن تكون الإضاءة موزعة بشكل صحيح بدون إحداث ظلال، فنرشح لكم الإضاءة الليد لما لها من أثر رائع في الحصول على الإنارة المطلوبة بدون إحداث سخونة أو استغلال كبير للطاقة.

هل لديك حيل بارعة لعمل خزانة ملابس مثالية؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم