منازل تنفيذ Jam Space Ltd

بعض اللمسات العربية لتصميم منزل مميز أنيق

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

تتعدد أنواع الديكورات المنزلية، فمنها العصري والكلاسيكي وغيرها من أنواع الديكورات التي تُساعدنا في الحصول على تصميم أفضل للمنزل؛ ولكن في الكثير من الأحيان يُمكن أيضًا الحصول على منزل أنيق مميز بإضافة بعض اللمسات العربية الكلاسيكية، فهذا المزج بين عراقة وفخامة التصاميم العربية وأناقة وبساطة الأسلوب العصري الحديث قد يساعدك في الحصول على منزل راقي ذو تصميم فريد لا مثيل له. فمن خلال استخدام بعض الزخارف ونقوش الخط العربي واللوحات الفنية الكلاسيكية تُضيف شعور بالأصالة والفخامة لمنزلك، وسنعرض لك بعض اللمسات العربية والديكورات الإسلامية الراقية التي يمكنك استوحاء أفكار منها لتُضيف مزيدًا من الأناقة والتميز لمنزلك.

المدخل

تتميز الأرضيةالرخاميةللمدخل بنقوش هندسية مستوحاة من النمط العربي القديم، بالإضافة إلى الأرفف الجدراية المصنوعة من الخشب لعرض التحف واللوحات يجعل المنزل يبدو كأنه متحف فني تاريخي.

غرفة الاستقبال

في هذا النموذج تم الاستعانة بثريا تتدلى بالقرب من الأرض مستوحاة من تصميم الثريا القديمة، بالإضافة إلى المزج بين النمط العصري الحديث واللمسات العربية الكلاسيكية مما أدىإلى تناسق رائع بين حميع العناصر.

غرفة الاستقبال هذه تبدو كأنها متحف فني من خلال المزج بين الفنالحديثوالفن العربي الكلاسيكي، فقد تم الاستعانة بالسجاد التقليدي وبعض اللوحات الفنية الكلاسيكية لعشاق الفن التشكيلي بجانب الأريكة العصرية المريحة والإضائة البسيطة مما يُعطي شعور بالتميز والأناقة.

مساحة للاسترخاء وتناول المشروبات

 غرفة السفرة تنفيذ Jam Space Ltd
Jam Space Ltd

Entertainment bar area

Jam Space Ltd

لإضافة لمسة من التميز والجمال تم تصميم مساحة للاسترخاء بشكل مميز، حيث تم إضافة جدار خشبي به فراغات ونقوش هندسية غير تقليدية تميل للطابع العربي القديم تعطي احساس بالعراقة والأصالة.

غرفة الطعام

في هذه الغرفة تم استخدام الديكورات والتصاميم الكلاسيكية القديمة مع بعض اللمسات العصرية، حيث الجدران المزينة بالسيراميك الملون والسجاد العربي الأنيق ذو النقوش الإسلامية التي تعكس العراقة والفخامة ليتجانس مع بساطة الديكورات والتصاميم العصرية الحديثة.

غرفةالمعيشة

تم تصميم غرفة المعيشة بنمط بسيط مميز يجلب الشعور بالراحة والاسترخاء،فالأريكةالواسعةالمريحة معالوسائدالتي تحتوي على بعض اللمسات والنقوش العربية البسيطة بألوان أنيقة جمعت ما بينلون الأريكة ولون الجدار، إلى جانب اللوحات الفنية ذو الألوان المُبهجة.

غرفةالنوم

 غرفة نوم تنفيذ Jam Space Ltd
Jam Space Ltd

Bedroom overlooking Pyramids

Jam Space Ltd

في غرفةالنومالرئيسيةتم استخدامالجدرانالزجاجية للاستمتاع بتلك الإطلالة الخارجية المميزة لمزيد من الاسترخاء كي تبدو كغرفة فندق سياحي، وقد تم وضعسجاد بلمسات عربية لمزيد من الأناقة والعراقة.

المدفئة

 غرفة المعيشة تنفيذ Jam Space Ltd
Jam Space Ltd

Reception / Living Room

Jam Space Ltd

في هذا النموذج تم استخداممدافئ ذو تصميم مميز مُبتكر مصنوعةمنالزجاجحتىلاتمنع دخول الضوء الطبيعي والاستمتاع بالإطلالة الخارجية، وتم وضع دولاب خشبي بزخارف ونقوش إسلامية تناسق مع الجو العصري العام للغرفة بشكل مذهل.

المطبخ

تم تصميم المطبخ بديكورات بسيطة من اللون الأبيض اللامع ومصابيح عصرية لإضاءة بسيطة واحساس بالاتساع، بالإضافة إلى أنه تم تركيب سيراميك أزرق ذو نقوش مميزة تجذب الانتباهبنقوش عربية مميزة.

غرفة الأطفال

في غرفة نوم الأطفال تم استخدام ورق حائط ذو رسومات عصرية مبتكرة يحتوي على بعض الكلمات العربيةمُستوحاة منفنالخطالعربي القديم.

غرفةنوم ثانوية

في غرفة النوم الثانويةتمتغطيةالجدران أيضًا بورق حائطأبيض يحتوي على رسومات مبتكرة بالحروف العربيةذو ألوان جريئة بشكل متناسقمع لون الستائر.

الحمامالرئيسي

يتم استخدام الفسيفساء في الفن العربي بشكل كبير، وهنا تم استخدام الفسيفساء البيضاء على الجدران مما منح الحمام فخامة وإحساس بالاتساع بسبب انعكاس الإضاءة عليها.

الحمام

في هذا النموذج تم الاستعانة بحاجز معدني يحتوي على بعض الزخارف والنقوش العربية التي تعود إلى الفنالقبطيلإعطاء وهم بأن هناك جدار أماما المرآة، مما منح الحمام لمسة عربية أنيقة.

الحديقة

 منازل تنفيذ Jam Space Ltd
Jam Space Ltd

Pyramid Hills Villa

Jam Space Ltd

حديقة حمام السباحة والمساحات الخضراء التي تُحيط بالمنزل تجعله يبدو كأحد قصور العصر الإسلامي القديم.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، نصائح للعناية بحديقتك في أجواء الصيف الحارة.

بعض اللمسات العربية لتصميم منزل مميز أنيق
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم