غرفة السفرة تنفيذ NOVACOBE - Construção e Reabilitação, Lda.

منزل كلاسيكي يتميز بتنوع الغرف وعددها الكبير

Eman Rifaat Eman Rifaat

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

اليوم وقبل تأثيث هذا المنزل الفاخر نأخذكم في جولة بين أركانه لننظر إلى تفاصيل العمارة الداخلية والتشطيبات في كل أركانه، غرف متعددة وأبواب مختلفة تتخذ النمط الكلاسيكي العتيق عنوانًا لها، مع تغير واضح في نمط التصميم الموجود في الحمامات والتي ستكون المفاجأة في هذا المنزل. 

هيا بنا نبدأ الجولة..

الصالة الرئيسية

من البداية نرى التفاصيل الكلاسيكية في كل ركن من أركان صالة الاستقبال، الأرضيات من الخشب الأنيق البني بألواح صغيرة تصنع أشكال مثلثات، مع إطار بني من الخشب الصلب يزين محيط الصالة. 

عامودين يقسمان المساحة إلى اثنين وهذا دليل على رغبة المصمم في وضع غرفتين في هذه المساحة المفتوحة، في الغالب نتحدث عن غرفة المعيشة هناك في المقدمة بجوار المكتبة المصممة على الجدار، وغرفة استقبال مخصصة للضيوف في القسم الثاني. 

تصميمات فرنسية للأبواب

نلاحظ وجود الطريقة الكلاسيكية في اختيار العناصر، النجف العتيق النحاسي والأرضيات الخشبية واللون الأبيض الواحد على الجدران، وأخيرًا هذه الأبواب الجميلة التي تدمج الخشب مع الزجاج متأثرة بالتصميمات الفرنسية الكلاسيكية والأنيقة. 

الغرفة الأولى

بعد الانتقال من الصالة الرئيسية يوصلنا الباب الزجاجي مباشرةً إلى الغرفة الأولى من المنزل، نفس الأرضيات ولكنها دون إطار على المحيط فقد استخدم المصمم الإطار في تمييز بعض الغرف عن الأخرى، نجفة مماثلة للموجودة في الصالة، ولا يزال اللون الأبيض محتفظًا بانتشاره على كافة الجدران والأبواب والشبابيك. 

من المحتمل أن تكون هذه الغرفة مخصصة لطاولة السفرة الكبيرة الخاصة بالزوار فكما رأينا لديها باب مفتوح على الصالة الرئيسية مباشرةً..

غرفة مكتب

في هذا المنزل الكبير الذي يتميز بمساحته الواسعة، يمكن تخصيص غرفة كاملة للمكتب كما نرى، أثاث بني للمكتبة على الجدران مع مكتب كلاسيكي خالي من التعقيدات، عناصر أساسية لأي غرفة مكتب. 

اقرأ أيضًا: 10 نصائح لتصميم مكتب مريح للعمل والدراسة

غرفة النوم الرئيسية

بنفس أسلوب تصميم الصالة الرئيسية جاء تصميم غرفة النوم الكبيرة ولأساسية في المنزل، الأرضيات الباركيه بإطار بني أنيق، ونجد هنا أن المصمم قد حدد مكان السرير والدولاب من حوله على الجانبين، اللون الأبيض يعطينا سعة أمام العين فلا نشعر بوجود الدولاب الكبير، يمكنكم تخيل شكل الغرفة بعد الفرش والنتيجة بالتأكيد ستسعدكم. 

الخزانة تحتوي من الداخل على أدراج متعددة وأماكن متنوعة المساحات لتخزين جميع الأغراض التي تحتاجها، مساحة تخزينية هائلة وكبيرة وأنيقة..

غرفة الملابس

تستطيع أن ترى من الصورة السابقة وجود باب داخلي لغرفة النوم يؤدي إلى هذه الغرفة التي تنتشر فيها المرايا في جميع الاتجاهات، غرفة الملابس الملحقة بغرفة النوم صغيرة ولكنها أنيقة وتحتوي على عدد كبيرة من الأدراج والأرفف لوضع الملابس والأحذية والشنط وجميع الاحتياجات الأخرى.

تصميم مساحات مختلفة داخل خزانة الملابس هو أمر مهم للغاية..

التفاصيل الصغيرة الكلاسيكية مثل المقابض النحاسية هي ما تعطي نكهة الكلاسيكية الجميلة وتترك أثرًا كبيرًا على الديكور..

غرفة نوم ثانية بنفس التصميم ولكنها أقل في المساحة من الغرفة الرئيسية، مع مساحة تخزين كافية في الدولاب.

غرفة ثالثة وصغيرة يمكن أن تكون غرفة أطفال مع دولاب أصغر، ولا تخلو من مكيف الهواء الذي نراه منتشرًا في جميع الغرف نظرًا لحرارة الجو في فصل الصيف..

غرفة تخزين

خصص المصمم غرفة ذات مساحة صغيرة للتخزين، وجعل الجدران بالكامل مغطاة بالأرفف المتساوية لكي تستطيع الأسرة تخزين كافة الأغراض فيها. 

غرفة الغسيل

بالطبع لا يمكن أن يخلو هذا المنزل الكبير من غرفة غسيل منفردة بذاتها، غسالة ومجفف وخزانة للملابس، وفي المقابل مجموعة من الرفوف والشماعات ومكان للمكواة، غرفة متكاملة..

مطبخ عصري

على عكس باقي المنزل جاء تصميم المطبخ بطريقة عصرية مائلة للمينيمال، وحدات إضاءة مثبتة بالسقف، مع خزائن بيضاء، والأجهزة مصممة لتكون داخل خزن المطبخ بحيث لا تشغل مساحة إضافية، مع جدار كامل مخصص لثلاجة كبيرة مع دولاب لتخزين الأطعمة الأخرى. 

إضاءات رائعة ودافئة انتشرت أسفل الكابينة العلوية للمطبخ خلقت جوًا رائعًا مع الجرانيت اللامع الذي غطى سطح المطبخ..

الممرات

الممر الموجود بين الغرف لا يتخلف كثيرًا عن تصميم الغرف من الداخل، الأرضية واحدة والجدران بيضاء، مع وجود سقف معلّق يحتوي على إضاءة داخلية ساحرة زينت الممر بالكامل وأعطته روح دافئة. 

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم الأسقف المعلّقة في تزيين منزلك

الحمام الأول !

ننتقل الآن إلى الحمامات المنتشرة في هذه المساحة الكبيرة، والتي تتميز جميعها بلمحة من نمط البحر الأبيض المتوسط في تصميم الأحواض كما نرى في الحمام الأول. 

مساحة صغيرة ولكن أنيقة، بلاط الموزاييك زين أسفل المرآة التي غطت الجدار بالكامل، ما أعطى عمقًا للحمام رغم صغر مساحته. 

الحمام الثاني

هذه المرة جاء بلاط الموزاييك يحدد محيط حوض الاستحمام بطريقة جذّابة وذكية، مع استخدام أثاث عصري من الخشب البني والأبيض ليعطي نظرة مختلفة للحمام. 

الحمام الثالث

استبدل المصمم هذه المرة حوض الاستحمام بكابينة زجاجية للاستحمام نظرًا لطول الحمام الكبير وعدم وجود عرض كافي، نفس الأثاث والحوض والعناصر الموجودة في التصميم السابق. 

الحمام الرابع

وأخيرًا، يفاجئنا المصمم بنمط مختلف تمامًا في هذا الحمام، حيث أنه مفتوح على الخارج بشكل أكبر من خلال النوافذ الزجاجية، ونرى فيه نمط عصري واضح خالي من أي مكون كلاسيكي، تغيير كبير وواضح. 

الشرفة

نختم جولتنا في هذا المنزل الرائع مع تصميم مميز للشرفة يحتوي أيضًا على مكتبة صغيرة وأرى أنه من الممكن أن تتحول هذه الشرفة إلى منطقة هادئة للقراءة بعد فرشها وتأثيثها بالشكل الصحيح. 

ما رأيكم في مساحة هذا المنزل؟ وكيف ترون التشطيبات الكلاسيكية معه؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم