تنفيذ Direct Stoves

9 أفكار جديدة لمنزل مضيء وأكثر إشراقًا

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يحرص الكثيرون أن يعيشوا في منازل مشرقة وينفذ الضوء الطبيعي إلى جميع أركانها، فالمنازل المُضيئة بشكل جيد تجلب شعور بالحيوية وتجدد الطاقة والنشاط وتبعث إحساس بالراحة النفسية لدى الكثيرين، فاستخدام الألوان المُحايدة للأثاث واختيار قطع أثاث بسيطة والبعد عن الأثاث الفخم والمفروشات الفارهة والحرص على وجود النوافذ الزجاجية في جميع الغرف جميعها عوامل تُعزز من إضاءة المنزل وتجعله أكثر حيوية وإشراق، وسنعرض لك بعض الحيل والأفكار لمنزل مشرق وذو إضاءة ساطعة.

1. الجدران البيضاء

 غرفة المعيشة تنفيذ ZazuDesigns
ZazuDesigns

Eclectic but classic, elegant living room

ZazuDesigns

يُعد اللون الأبيض للجدران خيار مثالي لأسباب عديدة؛ فالألوان الفاتحة تُعطي شعور بالاتساع والراحة لأنها تسمح بانعكاس الضوء في جميع أركان الغرفة، كما أنه لون مُحايد يتناسب مع جميع الأذواق وأنماط الأثاث سواء كان كلاسيكي أو حديث، ويُساعد أيضًا على إبراز جمال الأثاث، ومثلما يظهر في هذا التصميم فالجدران البيضاء ساعدت في إبراز جمال الستائر والأثاث بلونه البنفسجي الجريء، كما أن المرايا ساعدت على إنعكاس ضوء النافذة الطبيعي.

2. استخدام النباتات الطبيعية

استخدام الأزهار والنباتات الخضراء هي حيلة ممتازة وقليلة التكلفة لمزيد من الإضاءة لمنزلك، فاللون الأخضر يجلب شعور بالحيوية وتجديد الطاقة، لذا فالاستعانة بالزهور في أركان المنزل أو زراعتها بحديقة المنزل تُعتبر حيلة مثالية لتجميل المنزل والحصول على إطلالة أكثر إشراق، وكتلك الإطلالة الرائعة للنباتات الخضراء من النافذة الداخلية للمنزل في هذا النموذج.

3. الجدران الزجاجية

 Living room تنفيذ EVGENY BELYAEV DESIGN
EVGENY BELYAEV DESIGN

PUTNEY WHARF RESIDENCE

EVGENY BELYAEV DESIGN

إذا كنت تريد إضاءة طبيعية لمنزلك، فينبغي عليك التخلص من الجدران التقليدية التي تحجب الضوء عن معظم أركان المنزل واستبدالها بجدران ونوافظ زجاجية تساعد على نفاذ الضوء الطبيعي لمنزل أكثر إشراقًا، فيظهر في هذا النموذج أنه تم استخدام النوافذ الزجاجية بطول الجدران مما ساعد على نفاذ ضوء الشمس الطبيعي إلى الغرفة بأكملها ويُعزز الشعور بالاتساع.

4. استخدام الألوان الزاهية

 غرفة المعيشة تنفيذ Wesley-Barrell
Wesley-Barrell

Sofas and armchairs

Wesley-Barrell

الألوان الزاهية مثل الأخضر واللبني والوردي تُعزز الشعور بالسعادة والراحة، ففي هذا النموذج نجد أن التناغم والتناسق الواضح بين اللون الأخضر والأبيض في الجدران والستائر والأرائك ساعد على ظهور الغرفة بإطلالة مضيئة ومشرقة.

5. استخدام قطع أثاث محدودة

العشوائية في استخدام الكثير من قطع الأثاث الفخمة كبيرة الحجم التي لا تتناسب مع مساحة الغرفة لا يُساعد في توزيع الإضاءة بشكل جيد في جميع جوانب الغرفة، لذا فالقليل من قطع الأثاث المنتقاه بعناية توفر الكثير من المساحات لكي يبدو المنزل أكثر اتساعًا وإشراق، كما يظهر في هذا النموذج أنه تم استخدام أرائك مريحة باللون البنفسجي وجدران بيضاء ومساحات خالية ساعدت على انعكاس ضوء النافذة الطبيعي في جميع جوانب الغرفة.

6. استخدام الإكسسوارات البسيطة

 غرفة المعيشة تنفيذ Eisner Design
Eisner Design

Modern Beach House, New York

Eisner Design

عند اختيار الإكسسورات الداخلية للمنزل ينبغي اختيار الإكسسورات البسيطة دون تكلف وجعلها تتناغم مع نمط وألوان الأثاث، ومثلما يظهر في هذا النموذج فقد تم اختيار لوحات فنية بسيطة وإكسسورات قليلة تم توزيعها بعناية في أركان الغرفة دون تزاحم أو عشوائية حتى لا تعرقل من توزيع الضوء الطبيعي في جوانب الغرفة.

7. الألوان المُحايدة للأثاث

 غرفة المعيشة تنفيذ Moda Interiors
Moda Interiors

Floreat Residence, Perth, Western Australia

Moda Interiors

الاتجاه لوضع قطع أثاث بألوان مُحايدة يساعد على إنعكاس الإضاءة وزيادة سطوع وإشراق المنزل، فالألوان المحايدة كالرمادي لا تمتص الضوء على عكس الألوان الداكنة، كما يظهر في هذا النموذج الذي تم استخدام اللون الرمادي للأثاث مع الجدران البيضاء والنوافذ الزجاجية مما يُعزز من إضاءة وإشراق المنزل.

8. توحيد الألوان

 غرفة المعيشة تنفيذ Anna Casa
Anna Casa

Harrod's Court

Anna Casa

ليس ضروريًا على الإطلاق أن يكون عنوان الاتساع محصورًا في العمل على جعل حيادية الألوان مقصورة على ألوان الجدران، فكما نرى في هذا التصميم الرائع أنه تم جعل الغرفة كاملة ابتداءً من ألوان الجدران إلى ألوان الأثاث بلون واحد فقط وهو اللون البيج الأقرب إلى الأبيض مع إضافة بعض اللمسات الداكنة باللون البني لعدم السماح للشعور بملل التماثل.

9. استخدام طرق مبتكرة للإضاءة الصناعية

 Living room تنفيذ Direct Stoves
Direct Stoves

Hunter Hawk 4 Wood Burning Stove

Direct Stoves

إذا وجدت صعوبة في الحصول على الضوء الطبيعي من النوافذ فهذا لا يعني أنك لا تستطيع الحصول على منزل مشرق ومضيء، ولكن عن طريق توزيع الإضاءة الإصطناعية جيدًا باستخدام الثرايا والأباجورات والمصابيح الجانبية يُمكنك إضاءة كل أركان المنزل، ففي هذا التصميم تم في أحد أركان الغرفة استخدام زوج من المصابيح الجانية على الحائط بجانب الشموع لمزيد من الإضاءة والشاعرية.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 25 فكرة مبتكرة لعمل أسوار لحدائق وأفنية بيتك.

9 أفكار جديدة لمنزل مضيء وأكثر إشراقًا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم