12 طريقة لاستخدام الحجر الطبيعي في منزلك

Heba khlili Heba khlili
Mosaicos, DECOR PEDRAS PISOS E REVESTIMENTOS DECOR PEDRAS PISOS E REVESTIMENTOS غرفة المعيشة
Loading admin actions …

هل تعرف لماذا يستخدم المصممين الداخليين  الحجر الطبيعي دائما في منازل عملائهم، لأنها تبدو هائلة. هناك الكثير من الطرق الرائعة لاستخدام الحجر الطبيعي، لذلك لا تتعب نفسك بالتفكير، هو يحتاج فقط لتركيب هيكلي كأي عنصر زخرفي جميل في المنزل. إذا كنت لا تستطيع تخيل كيف سيضيف الحجر الطبيعي أسلوب فريد لمنزلك، ستجد في هذا المقال بعض الأمثلة الجميلة لاستخدام الحجر الطبيعي، ولكن نحذرك عزيزي القارئ فقد تغير رأيك وسترغب في تغيير جذري لديكور منزلك! لنلقي نظرة معا!

1. كجدار مميز في غرفة المعيشة

مهما كانت غرفة المعيشة حيادية وبسيطة يمكنك اعتماد الحجر الطبيعي كجدار مميز، مع الحفاظ على التكامل والتناسق مع باقي الأثاث ستشعر حينها بأنها غرفة مختلفة.

2. لمشواة جميلة

فكرة رائعة! استخدام الحجر لتجميل الشواة، ستعطيه جمالية رائعة وحيوية. هذا التصميم مناسب إما داخل المنزل أو في الحديقة، ويمكنك أيضا تطبيقه على المدفأة!

3. كنقطة ارتكاز للتلفزيون

في الحقيقة لا يعتبر التلفزيون من الإضافات الجميلة، ولكن تركيبه على جدار من الحجر الطبيعي، سيظهره بصورة أكثر أناقة.

4. لإضافة لمسة مختلفة

إذا كان لديك الجدران ناعمة في جميع أنحاء منزلك، فإن إضافة لمسة مختلفة ستعطي مظهر اجمل! لذا يمكنك تسليط الضوء على سطح الجدران المصنوعة من الحجر الطبيعي من خلال تعليق المرايا.

5. التصميم الريفي

 إذا كنت ترغب في تبني تصميم ريفي اكثر لمنزلك، لابد أن تأخذ بالاعتبار الجدران الحجرية الطبيعية، ستعطي على الفور النمط التراثي، كما أنها تتناسب تماما مع الخشب الريفي الأنيق.

6. كتصميم خفي

إذا كنت تريد الجمع بين النمط الحديث والريفي للتصميم الداخلي، عليك أولا أن تعتاد على هذا الدمج، جدار من الحجر الطبيعي فكرة مثالية! الألوان هادئة وأنيقة.

7. كخلفية للنباتات

 بصراحة لا يمكن التفكير بطريقة أفضل لإظهار النباتات بشكل رائع من خلال وضعها أمام جدار من الحجر الطبيعي! اختيار لون الحجر بعيد تمام عن لون النباتات، ستنعم بمنظر خلاب!

8.الإضاءة

عن طريق اختيار تصميم الفسيفساء للجدران الحجرية، يمكنك تحقيق الجمالية  القصوى من خلال بعض الإضاءة المركزة على الجدار!

9. لواجهة منزل مميزة

دعونا لا ننسى أن الحجر هو مادة صلبة ومقاومة للطقس، مما يجعلها مثالية للاستخدام خارج منزلك. إذا كنت تريد أن تعطي واجهة منزلك لمسة فريدة، الحجر الطبيعي بلون دراماتيكي، ستجعل المنظر والأسلوب رائع!

10. من مواد متنوعة

تصميم المنزل الحديث يتطلب مزيج صحي من مواد مختلفة، و للإبقاء على الأمور مثيرة للاهتمام وترغب في الاستفادة من الجمالية المعاصرة، مدخنة من الحجر الطبيعي ستفي بالغرض!

11. لفصل المساحات بشكل أنيق

 إذا كان لديك تصميم مفتوح في منزلك ولكنك لا تريد فصل مناطق معينة، جدار صغير من الحجر الطبيعي وسيلة رائعة! لافتة للنظر.

12 – إنشاء واجهة خارجية

وأخيرا، فكرة استخدام الحجر الطبيعي كنقطة محورية بجانب الباب الأمامي، مثالية لتركيب باب خارجي صلب، كما يظهر الحجر الداكن مع الأبيض واجهة المنزل جميلة!

أقرا أيضا

شاهد 7 أشكال عصرية لإبراز جمال النباتات بمنزلك

أين تريد استخدام الحجر الطبيعي في منزلك؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا