غرفة نوم تنفيذ homify

طرق ذكية وسريعة لتنظيم غرف النوم

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

هل تعبتم من مشكلة عدم القدرة على تنظيم غرفة النوم؟! الملابس والاكسسوارات والأحذية والشنط في كل مكان، لذلك قررنا تقديم بعض الحلول والطرق الذكية التي تساعدكم في الحصول على غرفة نوم مرتبة ونظيفة دائمًا..

1- كومودينو بأدراج

 غرفة نوم تنفيذ Zono Interieur
Zono Interieur

Diseño de recámaras

Zono Interieur

يميل تصميم غرف النوم إلى المساحات المربعة، وبذلك يكون من الصعب ترتيب القطع واستخدام مساحات تخزين جيدة، ومن الطرق الذكية توفير أدراج للتخزين في تصميم الكومودينو على جانبي السرير لتخزين الأغراض المختلفة المستخدمة وقت النوم حتى تبقى قريبة من اليد. 

2- تنظيم الدولاب وترتيب الأدراج

يجب تنظيم الدولاب والأدراج وتنظيفها من الداخل على الأقل مرة مع بداية كل فصل من فصول العام، حتى تستطيع الوصول إلى ما تحتاجه بسهولة دون المرور بمشقة كبيرة لتحصل على فردة الشراب الأخرى المفقودة! 

3- شماعة للاستخدام اليومي

 غرفة نوم تنفيذ YAM Studios
YAM Studios

Clapham Common Flat 2

YAM Studios

شماعة صغيرة وأنيقة في أحد أركان الغرفة أو على الجدار ستوفر لك غرفة مرتبة دائمًا، فالملابس اليومية والاكسأحذية والشنط تحتاج إلى مكان توضع فيه بمجرد خلعها حتى يتسنى لك إرجاعها إلى مكانها في نهاية اليوم أو إعادة ارتدائها مرة أخرى. 

4- تقسيم الأدراج

الكرافتات والأحزمة، فرش الماكياج والاكسسوارات والأقلام إلخ، كل هذه الأشياء تحتاج إلى أماكن منظمة ومقسمة لاحتوائها، وفكرة تقسيم الدرج من الداخل هي فكرة عبقرية ستوفر عليك كثير من الوقت للحصول على ما تريد، وتحافظ على ترتيب أغراضك بشكل مستمر. 

5- مساحة تخزين أسفل السرير

استخدم المساحة الموجودة أسفل السرير في تصميم أدراج أو وضع سلال يمكنك تخزين الأغطية والملابس الموسمية فيها. 

6- دولاب على الجدار!

لا تتوفر مساحة كافية لدولاب الملابس في بعض غرف النوم فيتحول الأمر إلى فوضى، ولكن هذه الفكرة لن تحتاج إلى مساحة كبيرة، فتثبيت بعض الأرفف والشماعات على الجدار وتغطيتها بستارة أنيقة سيكون كافيًا وبديلًا للدولاب التقليدي!

اقرأ أيضًا: 19 تصميم مميز لدواليب ملابس من الخشب

7- تنظيف وترتيب الأسطح في الغرفة

النظافة والترتيب لا يقتصر على ما بداخل الخزن، ولكن أيضًا على ما يوجد فوق الأسطح المختلفة لقطع الأثاث في غرفة النوم، ترتيب جيد وعناصر محددة ومعروفة في أماكنها تضمن لك ديكورًا وشكلًا مميزًا على الدوام. 

8- استخدم الصناديق الجميلة

ينزعج البعض من فكرة تخزين الأغراض في صناديق، فتصميمات الصناديق المختلفة لا تتناسب مع ذوقهم الخاص أو ديكور الغرفة، أما الآن فلدينا عدد لا نهائي من تصميمات الصناديق مختلفة الأشكال والأحجام والألوان، يمكنك الاستعانة بها في ضم الأغراض الصغيرة المبعثرة في كل مكان بالغرفة. 

9- فكّر بطريقة مختلفة

بعض الأغراض لا يتبقى لها مكان داخل خزانة الملابس أو الأدراج، عندها عليك التفكير بطريقة مبتكرة ومختلفة كهذا المثال الذي استخدم قاعدة البوف في ترتيب الأحذية. 

10- خزانة ملابس مرتبة

حافظ دائمًا على أرضية دولاب الملابس خالية من الفوضى لا تحتوي على أي أغراض عشوائية، ستضمن بذلك غرفة منظمة دائمًا. 

11- لا تترك مكتب العمل في حالة فوضى!

أما إن كنت ممن لديهم مكتب للعمل في غرفة نومهم، عليك الآن بالتوقف وإلقاء نظرة عليه، أماكن وضع الأقلام والأوراق، مكان المصباح، التخلص من كل الأغراض التي ليس لها فائدة على المكتب حتى لا تشعر بوجود فوضى عند ذهابك للنوم. 

اقرأ أيضًا: هل تعاني من الأرق؟ إليك 7 أسباب مع بعض الحيل لنوم أفضل

12- تخلّص من الكراكيب أولًا بأول

 غرفة نوم تنفيذ Bravo London Ltd
Bravo London Ltd

Built in Hinged Door Corner Wardrobe

Bravo London Ltd

الملابس هي المصدر الأول للإزعاج والكراكيب في غرفة النوم، كل فترة عليك القيام بجولة تفقدية داخل الدولاب للتخلص من جميع الملابس التي لم تعد مستخدمة. 

13- الاستفادة من السقف

 غرفة نوم تنفيذ sorama me Inc.
sorama me Inc.

A residence in Shibuya

sorama me Inc.

هذه البضعة سنتيمترات القريبة من السقف يمكنك أيضًا استغلالها في تخزين شنط السفر أو الأغطية الموسمية للحفاظ على المساحة الأفقية للغرفة. 

14- التقسيمات المتعددة حل سحري

وأخيرًا، عندما تكون الغرفة غرفة نوم طفلك يتغير عندها الوضع ليصبح أكثر تقسيمًا بسبب التفاصيل الكثيرة والمختلفة الموجودة في غرفته من ألعاب وملابس وكتب ودمى إلخ. 

هل لديكم أفكار أخرى لترتيب غرف النوم؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم