غرفة الاطفال تنفيذ Interior designers Pavel and Svetlana Alekseeva

10 أفكار رائعة لغرف نوم اطفالك الصغيرة

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

يحتاج أطفالك لمساحات واسعة للحركة واللعب وتنمية مواهبهم بالتأكيد ولكن مع الظروف الاقتصادية الحالية، قد نضطر لتصميم غرفة أطفال ذات مساحة صغيرة لا تتناسب مع كل احلامهم، ولكن ياتي هنا دور المصمم المحترف ليلبي كل احتياجاتهم العملية وتوظيفها في هذه المساحة الصغيرة بل ويخلق لهم مساحة إضافية من الترفيه واللعب، من الأفضل تخصيص أماكن مبتكرة للتخزين والاستعانة بقطع أثاث خاصة ومصنوعة بمقاسات مناسبة وأفكار ذكية لاستغلال كل سنتيمتر في المساحة المتاحة، إليكم اليوم 10 أفكار رائعة لغرف نوم اطفالك الصغيرة، نتمنى أن تجد ما بحثت عنه ..

1. السرير متعدد الطوابق..

 غرفة الاطفال تنفيذ Ammar Bako design studio
Ammar Bako design studio

Boy's bedroom – Istanbul – Turkey 2015

Ammar Bako design studio

أحد أهم الأفكار التي يتم الاستعانة بها في غرف الأطفال وخااصة مع ضيق المساحة هي السرير متعدد الطوابق، وتختلف وتتنوع تصميماته لتجد من بينها ما يناسب ذوقك الخاص واحتياجاتك، ومنها متوفر مزود بألعاب وأفكار مبتكرة لتسلية أطفالك وتوفير مساحة للعب إلى جانب التوظيف المثالي للمساحة..

2. مساحات تخزين ..

توفير مساحات تخزين في أماكن غير معتادة هو مفتاح نجاح التصميمات الصغيرة، ويمكنك تحويل الخزانات إلى عناصر أخرى كمكاتب أو أريكة بسيطة..

3. كل احتياجات طفلك في قطعة أثاث واحدة ..

 غرفة الاطفال تنفيذ Tadilat Firması
Tadilat Firması

Kadıköy Tadilat

Tadilat Firması

ظهر في الأونة الأخيرة محاولات رائعة من المصممين لتوفير كل احتياجات طفلك في قطعة أثاث واحدة يمكنك الاستعانة والاكتفاء بها في غرفة طفلك، وستساعدك بالتأكيد على توفير مساحة رائعة لحركة طفلك ..

4. تفكير مبتكر لاستغلال المساحة على أكمل وجه ..

 غرفة الاطفال تنفيذ MARIANGEL COGHLAN
MARIANGEL COGHLAN

Recámara infantil basada en Harry Potter

MARIANGEL COGHLAN

من الأفضل تحديد احتياجاتك قبل البدء في تصميم غرفة طفلك، والبحثعن كل ما هو جديد ومبتكر لتنجح في مجموعة سنتيمترات أن تصنع له عالم متكامل يُنمي مواهبه ويساعده على قضاء وقت ممتع..

5. المرايا ..

المرايا له سحر خاص وتأثير قوي في المساحات الصغيرة وخاصة أنه تُضيف بعد بصري آخر وانعكاس جمالي رائع يُزين التصميم ..

6. أثاث ذو حجم صغير ..

اختر أثاث ذو حجم ومقاسات مناسبة للمساحة المتاحة في الغرفة، ويُفضل أن تلجأ للأثاث المخصص لغرف الأطفال وابتعد عن الأثاث التقليدي لأنه لن يناسب احتياجات طفلك..

7. تصميم مميز ..

مثل هذا النموذج ما نقصده تحديدا أن تُضيفه لغرفة طفلك، تصميم متكامل مكون من سرير علوي وخزانة بالأسفل وأريكة مريحة ومكتب مناسب، كل ذلك في مساحة محدودة بل وأتاح المصمم الفرصة لطفلك للعب والتسلية بمساحة مناسبة ..

8. سرير ومساحة تخزين ..

يمكنك تصميم مثل هذه الأفكار للسرير حيث أنه مزود بخزانة أو أرفف مفتوحة للعب ابنك، لتحافظ على تنظيم هذه الغرفة الصغيرة دائما ..

9. دور ثاني ..

مثل هذا النموذج سهل تحقيقه في الفراغات ذات ارتفاعات مضاعفة، أن تُضيف دور علوي لغرفتك للسرير منعزل تماما لهدوء واستراء أكثر، وبالأسفل باقي عناصر الغرفة، ولكن تأكد أن سن طفلك مناسب لمثل هذه الأفكار..

10. أرفف معلقة ..

الأرفف المعلقة هي سلاحك الفعال في المساحات الصغيرة فهي تصنع لك أماكن تخزين مميزة وتُساعد على إضافة ديكورية مميزة للتصميم ..

يمكنك قراءة .. 11 مفهوم خاطئ في عالم الديكور عليك أن تنساهم

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم