غرفة المعيشة تنفيذ Da.Hora Arquitetura

15 فكرة لكيفية استخدام المرايا لتجديد منزلك

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

للمرايا عدد كبير من الوظائف الهامة التي تجعلها من القطع الهامة التي لا غنى عنها في أي منزل عصري، وأهم تأثير للمرآة هو الخداع البصري الذي تسببه للأشخاص لتجعلهم يشعرون بمزيد من الاتساع كما أنها تساعد في عكس الأضواء الخارجية فتزيد من إشراق الغرفة، مما يعنى أنها قد تكون وسيلة رائعة لتجديد منزلك، ولكن هذا لا يعني أن منزلك يحتاج إلى أن يكون ممتلئ بالمرايا القديمة على الجدران بطريقة مملة.

هناك الكثير من البدائل الفريدة التي من شأنها أن تضيف لمسة جمالية إضافية إلى منزلك دون الاتجاه للمبالغة والتكلف، ومن هذه الطرق استخدام المرايا في بعض الأماكن في المنزل مثل غرف النوم والمعيشة وكذلك غرف الاستقبال. اليوم سوف نقدم لك بعض الأفكار والحيل البسيطة كي نوضح لك كيفية استخدام المرايا لتجديد منزلك، فهي طريقة سهلة واقتصادية سوف تجعلك تشعر بالتجديد والتميز.

1. لوحات جدارية عاكسة

modern Living room تنفيذ Rupert Bevan Ltd
Rupert Bevan Ltd

Antiqued Mirror Alcoves to Fireplace Wall

Rupert Bevan Ltd

إذا كنت لا ترغب في وضع المرايا حتى لا تعكس زاوية قبيحة بالمنزل فيمكنك استبدالها بلوحات الحائط العاكسة، التي لها نفس تأثير المرآة حيث تُعطي شعور بالاتساع والأناقة.

2. مرآة مستديرة مميزة في غرفة المعيشة

نلاحظ في هذا التصميم أن الأجواء العامة لتصميم الغرفة تجمع بين الأجواء الريفية والمعاصرة، ومع وجود هذه المرآة المستديرة الرائعة على أحد الجدران ظهرت الغرفة بتصميم مثالي حيث أحدثت حالة من الإشراق لا مثيل لها على الإطلاق.

3. خداع بصري تحدثه المرآة أضاف شعور قوي باتساع الغرفة

modern Dining room تنفيذ Sara Santos Arquitecta
Sara Santos Arquitecta

A utilização de espelhos transforma pequenos espaços em grandes ambientes

Sara Santos Arquitecta

الخداع البصري الذي سببته هذه المرآه الجدارية عمل على تعزيز الشعور باتساع مساحة الغرفة ويعكس روعة وبساطة التصميم.

4. مرآة رائعة بإطار خشبي

على الرغم أن ألوان وديكور الغرفة هنا بسيط وغير معقد على الإطلاق، إلا أن الإطار الخشبي للمرآة أضاف تناغم لا مثيل له مع قطع الأثاث الأخرى، لذلك فاختيار تلك المرآة كقطعة تكميلية لتصميم هذه الغرفة كان قرار صائب.

5. مرآ كلاسيكية بإطار ذهبي

الاتجاه لتثبيت مرآه كبيرة مميزة بإطار مذهب معلقة فوق المدفأة عملت بالفعل على تعزيز الإطلالة والأجواء الكلاسيكية وتزيد من فخامة الغرفة وأناقتها.

6. امرايا بأشكال فريدة

الأشكال المتنوعة والفريدة من المرايا يمنحك خيارات متعددة تُناسب الذوق والنمط الذي ترغب به لتصميم أنيق وعصري لمرايا الحمام. فكما نرى هنا ان تصميم المرايا التي تم استخدامها في الحمام على هيئة أوراق الشجر مما جعلها تتكامل إلى حد كبير مع أجواء الحمام وتصميمه الداخلي.

7. استخدام المرايا على الأسقف

بالإضافة إلى تصميمها الفريد والمميز إلا أن مرآة السقف تُعطي شعور بالاتساع أيضًا، كما أنها صغيرة ومتباعدة مركزيًا حتى لا تُسبب أي تشويش.

8. مزيد من الإحساس بالإشراق والاتساع

استخدام الأبواب الزجاجية العاكسة لخزانات الملابس أو أي خزانات أخرى هي حيلة رائعة لإضفاء المزيد من الإحساس لمضاعفة مساحات الغرف الضيقة، فلن تُصبح قطع الأثاث مزعجة بعد الآن بل ستزيد من مساحة الغرفة بدلاً من تقليصها.

9. فسيفساء المطبخ الخلفي

 مطبخ تنفيذ Infinity Spaces
Infinity Spaces

Sunny Isles – FL – US

Infinity Spaces

استخدام هذا النوع من البلاط كان هو الحل الأمثل لمطبخك إذا كنت تبحث عن شيء مقاوم للماء، بالإضافة إلى تأثيرها الرائع فهي تبدو كلوحة مسطحة عاكسة تُضفي لمسة جمالية للمطبخ.

10. دولاب بواجهة زجاجية عاكسة

استخدام خزانات بأبواب زجاجية عاكسة هي طريقة رائعة لاستغلال المساحة كما أنها فكرة رائعة لإضافة لمسة جمالية داخل الحمام، نلاحظ أيضًا أن اختيار مكان المرآة على الجدار المجاور للنافذة كان الاختيار الأفضل لعكس الأضواء وجلب مزيد من الإشراق داخل هذه المساحة.

11. حائط المرايا ولمسة عصرية مذهلة

تم استخدام مرايا مستديرة ذات أحجام مختلفة والتي تبدو في ترتيبها العشوائي مثل الفقاعات على الجدار تُضفي شعور بالراحة والمتعة إلى جانب تعزيز اللمسة العصرية للغرفة.

12. خلق لوحة فنية خلف السرير بقطع المرايا الصغيرة

ربما يكون تثبيت المرايا في غرفة النوم ليست فكرة جيدة، ولكن هناك العديد من البدائل الأخرى، مثل تزين خلفية السرير بقطع المرايا المُتدلية التي تعكس الإضاءة مما يجعلها تتلألأ كقطع ألماس داخل الغرفة.

13. تصميم جديد ومبتكر لمرآة صغيرة

وجود المرايا في بعض الغرف مثل الحمام أمر ضروري، ولكن إذا وضعت مرآة في حمامك لها مثل هذا التصميم المبتكر والأنيق من الممكن أن يكسر تلك أي طابع نمطي ويجذب الانتباه.

14. المرايا الكلاسيكية وتأثيرها في أجواء الغرفة المعاصرة

أحيانا تباين الأنماط وتناقضها يعزز من جمال التصميم الداخلي ويُضفي مزيد من الأناقة، ويظهر ذلك هنا من خلال استخدام عدد من المرايا الكلاسيكية مع التصميم العصري لغرفة الطعام التي تتميز بلونها الأصفر الجريء وهذا لم يكن سيئًا على الإطلاق بل على العكس أضاف مزيد من العصرية لتلك الإطلالة.

15. اتباع النمط الهندسي في استخدام مرآة الحمام

industrial Bathroom تنفيذ Lionidas Design GmbH
Lionidas Design GmbH

Hnterleuchtetes Spiegelmöbel 'Lippstadt'

Lionidas Design GmbH

إذا كان لابد من وجود مرآة بالحمام فينبغي عليك استغلالها لتعزيز روعة التصميم، فكما نرى هنا تم استخدام مرآة ذات شكل هندسي مستطيل وذات تصميم عصري مميز، كما تم استخدام إضاءة جانبية خافتة ساعدت في جعل الحمام أكثر أناقة وبساطة.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، تصميمات عبقرية لطاولات القهوة ستلهمك بتصميم ركناً خاصاً للقهوة في منزلك.

15 فكرة لكيفية استخدام المرايا لتجديد منزلك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم