غرفة المعيشة تنفيذ Voltaj Tasarım

14 فكرة ديكور تستخدم في الفصل بين الغرف

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

عندما يضع المصممون لمساتهم الخاصة في عالم التصميم، ينقلون الموضة من مكان إلى مكان آخر، والآن المساحات المفتوحة هي سمة التصميمات العصرية، الاستغناء عن الجدران سواء كانت المساحة صغيرة أو كبيرة ففي النهاية هي مرتبطة بوجود نمط عصري بغض النظر عن المساحة. 

وعندما توضع فواصل مختلفة وأحيانًا وهمية للفصل بين الغرف في المساحة المشتركة يكون من الأفضل استخدامها كجزء من الديكور، وبذلك نحقق أقصى استفادة ببساطة وعملية، وتجدون هنا مجموعة مختلفة من هذه الأفكار المبتكرة. 

1- جدار زجاجي

الأسطح العاكسة المصنوعة من الزجاج والمرايا تعطي شكل ساحر وأنيق للجدار الفاصل بين الغرفتين. 

2- مربعات خشبية

الخشب التقليدي لا يتأثر بمرور الزمن، يمكن تشكيله كما تريد واستخدامه بطرق جديدة ومختلفة في الديكور والأثاث العملي، هذا الفاصل الأنيق مكون من مربعات خشبية متجاورة بطريقة هندسية منظمة ومتناسقة مع تصميم الغرفة. 

3- خطوط بيضاء متوازية متراصّة بشكل أنيق ومرتب تفصل غرفة المعيشة في مساحة منفصلة بطريقة مميزة للغاية، وتضيف إلى ديكور الغرفة خلفية رائعة.

4- ورقة رفيعة

فاصل صغير من الجبس يفصل بين مساحة المطبخ والمساحة المخصصة لغرفة الغسيل، أسلوب مميز وجديد وفعّال في المساحات الصغيرة التي لا تسمح بتخصيص غرفة للغسيل. 

5- الستائر

بدلًا من تركيب قطعة جديدة كفاصل بين المساحات، الستائر طريقة سهلة وسريعة ولن تكلفك أموال كثيرة. 

6- حوّل المصمم هذا الجدار بالكامل إلى 4 أبواب خشبية بخطوط عرضية متوازية تشبه تصميم الشبابيك، وبذلك لم يستغنى عن فكرة الجدار وفي الوقت ذاته اكتسب التواصل بين الغرفتين.

 شبابيك  تنفيذ daniela kuhn arquitetura
daniela kuhn arquitetura

Divisão cozinha x jantar e estar

daniela kuhn arquitetura

7- جدران مفرّغة

التصميمات الكلاسيكية يمكن إضافة روح العصر إليها كذلك، غرفة معيشة كلاسيكية تم توسعتها عن طريق فتح الجدار الفاصل بينها وبين الغرفة المجاورة، مع الإبقاء على جزء من الجدار على كل جانب وتحويله بطريقة جميلة إلى جدران مفرّغة بنقوش فنية ذهبية أنيقة.

8- بار الإفطار

المطابخ المفتوحة مع الحفاظ على الخصوصية عن طريقة استخدام بار إفطار صغير يفصل بينه وبين باقي المساحة الخارجية. 

اقرأ أيضًا: 12 تصميم مميز لطاولة الإفطار.. تخيّر منها ما يناسبك!

9- مكتبة مفتوحة

كامتداد للجدار وضع المصمم هذه المكتبة المكونة من أرفف مفتوحة من الجانبين، وبذلك حقق الجانب العملي من وجود مكتبة، والجانب الجمالي كقطعة ديكور مميزة، وأخيرًا حقق الهدف الرئيسي وهو الفصل بين الغرفتين. 

10- قطعة أثاث

قطع الأثاث الصغيرة والكلاسيكية مثل هذه الطاولة طريقة مميزة لوضع الحدود بين الغرفتين، واختيار القطعة المناسبة يضيف كثيرًَا إلى تصميم الغرفة. 

11- الفواصل المتعددة في الغالب تصنع من الصلب الذي يسهل تشكيله وتلوينه ليناسب الذوق العام في الديكور.

12- أما الحديد سيظل له رونق مختلف وتأثير راقي على أي مكان يوجد به، ولا يقتصر على تصميم الشبابيك والأبواب، فهنا استخدمه المصمم في الفاصل الموجود بين المطبخ وغرفة المعيشة.

13- أبواب ملونة

لمحبي الألوان المبهجة واستخدام تصميمات شبابية ومرحة، يمكن استخدام الأبواب المنزلقة بألوان متعددة، فليس شرطًا استخدام لون واحد فقط، هذا المثال رائع على مزج الألوان ببعضها..

14- أو يمكن صنع الأبواب المنزلقة من الزجاج لصنع لوحة راقية وأنيقة للفاصل بين غرفة النوم وركن الجلوس الملحق بها.

ما رأيكم في تصميم الفواصل الموجودة في هذا الكتاب؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم