امنح سيارتك الرفاهية مع 13 تصميم مميز للجراجات

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

امنح سيارتك الرفاهية مع 13 تصميم مميز للجراجات

Eman Rifaat Eman Rifaat
 مرآب~ كراج تنفيذ KSR Architects
Loading admin actions …

وجود جراج أو مرآب في المنزل أمر ضروري لكل شخص يمتلك سيارة، فأنت تحتاج إلى مكان آمن لوضع سيارتك والحفاظ عليها من السرقات، كما أنه الملاذ الآمن للسيارة للحفاظ عليها من تقلبات الجو، زيادة الحرارة أو وجود الأمطار والحفاظ عليها من الأتربة أثناء العواصف الترابية الشديدة، في جميع الأحوال لا مفر من وجود جراج آمن وجيد في منزلك للحفاظ على سيارتك وإطالة عمرها الافتراضي وتقليل فترات صيانتها. 

في هذا الكتاب تمنحكم هوميفاي مجموعة من الأفكار المختلفة لتصميم الجراجات مختلفة المساحة والخامات..

1- أمان تام

 كراج يتسع لسيارتين تنفيذ Uptic Studios
Uptic Studios

Park Lane Residence

Uptic Studios

التصميم الأول كلاسيكي وجميل من الخشب، أبواب من المعدن الأسود القوي مع بريق ولمعان الخشب المستخدم في تغطية الجراج، ولمسة من الزجاج، على الرغم من كلاسيكية المواد المستخدمة إلا أنه يظهر بشكل حديث وعصري في النهاية، مع توفير أمان متكامل من حيث نظام الأمان الموجود والبوابات الإلكترونية التي يصعب اقتحامها. 

2- جزء من المنزل

بنفس الطريقة السابقة صمم باب الجراج من المعدن المصمت لتوفير أمان تام للسيارات بالداخل، ولكن هذه المرة لم يصمم الجراج على مساحة منفصلة بل كان جزء من المنزل، وهذا التصميم يصلح للمنازل الصغيرة التي لا تمتلك رفاهية تخصيص مساحة منفصلة للجراج. 

3- إضاءة مميزة

 مرآب~ كراج تنفيذ homify

على جانب المنزل صمم جراج مفتوح ومغطى من الأعلى وهو الأمر الأكثر أهمية لحماية السيارات من تغيرات الطقس وحرارة الشمس، ولكن المميز في تصميم هذا الجراج هو اختيار وحدات إضاءة مذهلة للغاية جعلت التصميم ملفت وأنيق للغاية، الإضاءات الأرضية والصفراء بشكلٍ عام تغيّر وتجمّل من شكل أي تصميم. 

4- مع الحديقة

بطريقة عصرية وبسيطة للغاية جاء تصميم هذا الجراج على شكل حرف L على جانب الحديقة، وبذلك أصبح الفناء هنا مشترك بين الحديقة والشرفة الرئيسية والجراج كذلك. 

5- من الخشب

 مرآب~ كراج تنفيذ homify

تصميم مثالي للمنازل الصغيرة والمنازل ذات المساحات الخضراء الكبيرة أيضًا، جراج مصنوع من الخشب بلون فاتح مع دخول اللون الأسود لخلق تباين في تصميمه، مع مراعاة اختيار أنواع الخشب العازل لتحمّل تغيرات الطقس المختلفة من حرارة وأمطار وغيرها. 

6- مكان صغير لركن السيارات

 منازل تنفيذ Arki3d

الباب الرئيسي لهذا المنزل موجود على اليمين لفصله عن موقف السيارات الصغير المخصص لهذه الفيلا، بهذه الطريقة تستطيع حماية سيارتك بوجود هذا السقف الصغير ولن تحتاج إلى مساحة إضافية لبناء جراج. 

7- رؤية واضحة

أما هذا التصميم الرائع تستطيع منه توفير رؤية وتهوية واضحة لما يوجد داخل الجراج، بوابة سوداء آمنة بخطوط متوازية مع أبواب منزلقة وهي من الاختيارات الأفضل في تصميم الجراجات، هذا النوع من التصميمات مناسب للمنازل الموجودة على الطريق مباشرةً.

8- من الحجر

فكرة حديثة للغاية وغير مكررة لجراج من الحجر، أضواء ملونة ونمط دافيء، الحجر لا يتميز فقط بقوته ولكنه يضيف ديكورًا مميزًا وفريدًا لفناء المنزل وواجهته. 

9- صغير من المعدن

 مرآب~ كراج تنفيذ KSR Architects
KSR Architects

KSR Architects | Two Houses | Car lift

KSR Architects

إذا لم تتوفر لديك مساحة كبيرة للجراج، يمكنك تخصيص مربع صغير في فناء منزلك بجوار البوابة واختيار تصميم بسيط كهذا التصميم ولن تحتاج لمساحة أكبر. 

اقرأ أيضًا: 22 تصميم لكراج منزلك… ستلهمك!

10- شمسية خشبية

سقف خشبي وأربعة عواميد خشبية كافية لتوفير مساحة كافية لوضع السيارة، إن كنت تبحث عن التصميمات البسيطة والاقتصادية. 

11- صديق للبيئة

من الأفكار المذهلة التي رأيناها هي استخدام سقف الجراج في تصميم حديقة صغيرة، زراعة الأسطح لا تتوقف على أسطح المنازل بل يمكنك أن تبدأ في زراعة سطح الجراج أيضًا وتصبح صديقًا للبيئة. 

12- إلى الأسفل

لا تحصر تفكيرك في توفير مساحة أفقية من المنزل لتصميم جراج، فكّر بطريقة مختلفة وصمم جراجك أسفل المنزل كهذا التصميم البسيط، وبذلك لن تحتاج لمساحة إضافية. 

13- مواد مختلفة

وأخيرًا، يمكنك استخدام أكثر من خامة في تصميم الجراج، الخشب والجبس والحجر مواد متناغمة مع إضاءة مميزة وستحصل على واجهة وجراج ليس له مثيل! 

ما هو التصميم المناسب لمنزلكم؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم