مطبخ تنفيذ Baltic Design Shop

26 فكرة رائعة للمطابخ الصغيرة

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

المطبخ هو قلب المنزل، رائحة القهوة الطازجة، والأعشاب المختلفة عند الطهي، والكعك الطازج برائحة القرفة والسكر، لحظات جميلة نعيشها كل يوم، الحكايات التي نتداولها مع أطفالنا بعد المدرسة تحدث في المطبخ، والخطط المشتركة مع شريك حياتك تتم في المطبخ، وحتى أنه مكان نزلت وجفت فيه كثير من الدموع. 

كل أحداث حياتنا تحدث في غرفة المعيشة والمطبخ، وهذا ما سنفعله في كتاب اليوم، في المطابخ الصغيرة دائمًا ما نرى العيوب، لكن المطابخ الصغيرة يمكن أن تبدو أكبر وتقوم بوظائف أكثر وهذا ما سنعرفه في هذا الكتاب.. 

1- مطبخ عملي

نبدأ مع مثال بسيط ولكن مثالي لمحبي قضاء الوقت في المطبخ، المطابخ المدمجة والعملية مفيدة للغاية للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحة حرة للحركة مثل: الطلاب والمتدربين ومديري المشاريع، يمكن بسهولة دمج أثاث المطبخ مع قطع فردية أخرى من الأثاث، مع الموقد وغسالة الصحون والرفوف المفتوحة كلها في غرفة واحدة تتحرك بسهولة بينها، لذلك تحظى هذه المطابخ بشعبية كبيرة.

2- مطابخ مع منطقة لتناول الطعام

يرى الجميع أنه من الصعب تصميم بار في المطابخ الصغيرة، ولكن على العكس من ذلك يمكنك ضرب عصفورين بحجر واحد والحصول على منطقة لتناول الطعام وسطح عمل في المطبخ في وقتٍ واحد. 

3- مطابخ بتأثيرات رائعة

هذه المساحة الصغيرة مصممة بطريقة جميلة تجعلها مثل استديو فنان وليس مطبخ، ولكن لا داعي للعجب، فالطبخ يحمل علاقة جيدة مع الفن، في النهاية أن تقف لطهي طبق به مجموعة مختلفة من المكونات الرائعة.

4- تصميم حرف U

عند التعامل مع مساحة صغيرة ومغلقة، الاختيار الأمثل هو تصميم المطبخ على شكل حرف U لتحقيق أقصى استفادة من المساحة، وبذلك يكون لديك مساحة كافية للحركة في منتصف المطبخ والغرف على اليمين واليسار. 

اقرأ أيضًا: 10 مطابخ متميزة على شكل حرف U

5- مساحات كافية للتخزين

عندما نفكر في مسالة التخزين داخل المطابخ الصغيرة، هذا المثال يجب أن يأتي في المقدمة، فنادرًا ما نرى اختيارات واحتمالات كثيرة للتخزين في المساحات الصغيرة، ولكن في هذا التصميم لدينا مكان لتخزين كل شيء!

6- مطابخ مشرقة

المطابخ المحايدة أو المشرقة اختيارات جميلة في الشقق السكنية والمساحات الصغيرة، فهي طريقة للخداع البصري حتى تبدو المساحة أكبر مما هي عليه في الواقع، ومع وجود نافذة كبيرة تسمح لكثير من الضوء والتهوية بالدخول إلى المطبخ، لا يمكن أن تجد المطبخ كريهًا أو يحمل روائح مزعجة. 

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من روائح المطبخ المزعجة؟

7- التصميمات المينيمال

 مطبخ تنفيذ Baltic Design Shop
Baltic Design Shop

Minimalistische Eck-Küche

Baltic Design Shop

التصميمات المينيمال تعطي دائما انطباع بالنظافة والأناقة، مع قليل من المجهود تبدو مشرقة وجديدة دائما وهو أمر مهم لترى التصميم مميز باستمرار.

8- المطابخ المخفية

 مطبخ تنفيذ MILL-HOUSE

الستارة أو الغطاء على المطابخ فكرة عظيمة لمن يضعون كل شيء في غرفة واحدة، ومع هذا من الصعب إخفاء هذا المطبخ، أليس كذلك؟! 

9- القليل من كل شيء!

حتى في المطابخ يمكن الجمع بين أنماط مختلفة، كما هو الحال في هذا المطبخ العصري الذي يحتوي على جدار حجري قديم!

10- تصميم ريفي

هذا النوع من التصميمات هو النقيض للتصميمات المينيمال، ولكن كما نرى فالمطابخ الريفية تتناسب مع المساحات الصغيرة بشكل جيد وتكون مريحة جدًا. 

11- ألوان المطبخ

 مطبخ تنفيذ Hirukistudio
Hirukistudio

BILBOHOMES

Hirukistudio

هذا المطبخ يضعك في مزاج رائع، تصميمات ملونة وتبدو كبيرة على الرغم من أنها ليست كذلك، ومع هذا يجب أن تولي اهتمامًا باختيار اللون المناسب والدقيق للتصميم حتى لا يتحول التصميم إلى فوضى.

12- الأناقة

ديكور رائع باستخدام مواد مختلفة وغير عادية مثل هذه المقاعد الشفافة، والجدار الرئيسي في المطبخ هو أيضًا أنيق للغاية، مما يجعل مساحة التخزين العادية أكثر أناقة وغموض!

13- مطابخ من الخشب

المطابخ الخشبية في يومنا هذا غالبًا ما يكون لها شكل رائع ونظيف،، وهذا البار الأنيق جاهز لوضع الأطباق والمشروبات بتصميم بسيط ورائع. 

14- ريفي وساحر

 مطبخ تنفيذ Ferraro Habitat

يا له من تصميم غريب! على الرغم من وحدات المطبخ المرنة فإن الغرفة تحمل روح مريحة للغاية، ومن أجل خلق مساحة جيدة استخدمت الأرفف المفتوحة لوضع الأطباق عليها وبالقرب من طاولة تجهيز الطعام.

15- مطابخ بتصميم بلدي

 مطبخ تنفيذ ARQ_IN

هذا النوع من التصميمات تساعد على استخدام ألوان غير عادية وأنماط وأشكال مختلفة من الأثاث، هذا المطبخ الصغير عامل الجذب فيه يتمثل في الثلاجة الصفراء، بالإضافة إلى الأضواء المعلّقة فوق طاولة الطعام، بالإضافة إلى المقاعد المغطاة بقماش برتقالي اللون وكلاسيكي للغاية.

16- أنيق!

 مطبخ تنفيذ homify

يستند هذا المطبخ على جدار مذهل، مزيج من الرخام والخزائن المدمجة والأضواء الخافتة المحيطة بالغرفة، جعلت تلك المساحة من المطبخ مكان أنيق للغاية. 

17- مطبخ صغير لكنه مفيد!

modern Kitchen تنفيذ Idea Interior
Idea Interior

Cocina SEP-2015

Idea Interior

الأهم في تصميم المطبخ هو الشعور بالراحة وعدم الإجهاد أثناء القيام بالنشاطات المختلفة، لهذا يجب الحصول على تصميم عملي، وهذا المثال خير دليل على ذلك.

18- نظرة منعشة

modern Kitchen تنفيذ Idea Interior
Idea Interior

Cocina SEP-2015

Idea Interior

الألوان هي العامل الأساسي المؤثر على مظهر المطبخ، هذا التصميم مثل النسمة المنعشة التي تهب في الغرفة، والألوان القوية لها ميزة أنها لا تموت مع الزمن. 

19- سحر الأكواخ

 مطبخ تنفيذ Cottage Style / コテージスタイル
Cottage Style / コテージスタイル

オリジナルキッチンと薪ストーブを中心にした使いやすいキッチン

Cottage Style / コテージスタイル

هذا المطبخ تشعر وكأنك في عطلة طويلة، بعد الوصول لقمة الجبل في إحدى الرحلات بالشاحنة تستقر لتناول وجبة لطيفة وتستمتع بالطبيعة الخارجية في هدوء وجمال. 

20- تناقضات

الأنماط المختلفة والتناقضات الواضحة يمكن ان تبدو مذهلة في المطابخ طالما يوجد لون أساسي، في هذا المثال الأسود هو اللون الأساسي الذي يلتف حوله باقي التصميم.

21- بين التقليد والحداثة

هذا المطبخ يثبت أنه يمكن الجمع بين نوعين مختلفين من الأنماط في نفس المساحة، هنا نجد اللمسة الريفية مع لمسة من الستانلس ستيل الذي يذكرنا بالمطابخ التجارية.

22- نمط صناعي

 مطبخ تنفيذ Propia
Propia

Brilliant Bethnal Green

Propia

وهنا أيضا نرى تباين آخر، النمط الصناعي في تصميم الشقة مع الأنابيب المكشوفة وجدار من الطوب القديم يعطي لمحة كلاسيكية مع وجود موقد الغاز القديم. 

23- مكان للوصفات

 مطبخ تنفيذ Анна Теклюк
Анна Теклюк

Кухня в скандинавском стиле

Анна Теклюк

يجب أن يكون لديك بقعة صغيرة في مطبخك الصغير، السبورة هي فكرة عظيمة لديكور المطبخ، وفي هذا التصميم كانت مكانًا لكتابة الوصفات والأعشاب المجففة، والرسائل وقوائم التسوق. 

24- الإضاءة

الإضاءة سواء كانت صغيرة أو كبيرة تلعب دورا هاما في كل مطبخ، إذا أردنا إعداد الطعام، يجب أن يكون هناك ضوء قوي لذلك لا يجب أن تكون الإضاءة مملة في السقف. 

25- مرتين أسبوعيًا

يمكننا بالتأكيد الاسترخاء في هذا المطبخ لمن يحبون الجلوس في هذه المساحة.. 

26- مطابخ كلاسيكية تمامًا

المثال الأخير لمطبخ كلاسيكي، فحتى المطابخ الصغيرة يمكن أن تكون كلاسيكية، ولكن لدينا نصيحة وهي: عدم استخدام الألوان الداكنة والاهتمام بالإضاءة الجيدة واختيار الستائر المناسبة للتصميم.

أي من هذه المطابخ تريدون تطبيقها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم