Living room:  غرفة السفرة تنفيذ Accurate Curves

10 أفكار لأجمل غرف طعام 2017

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

تعتبر غرفة الطعام هي قلب المنزل حيث يتلاقى أفراد الأسرة والأصدقاء لتناول الطعام ومشاركة الأحاديث. وهناك العديد من التصاميم التي تعكس وتلبي مختلف الأذواق، والتي يمكن توظيفها في مختلف المساحات. وهنا نعرض بعض النماذج والتصميمات لأحدث غرف الطعام لهذا العام.

1. استخدام النماذج الطولية

في هذا النموذج نجد أنه تم استغلال الأشكال الطولية في أكثر من عنصر بشكل متجانس مع التصميم العام للغرفة، حيث نجد أن شكل مدخل النافذة متناسق مع اللوحة الطولية على الجدار وتصميم السجادة.  وتم إضافة نجفة عصرية أنيقة ذات حلقات دائرية تناقضت مع النماذج الطولية السائدة في الغرفة لتكسر التصميم السائد بشكل أنيق مبتكر.

2. لمسة من الألوان الجريئة

نعود هذا العام لموضة السبعينات والجرأة في استخدام الألوان، ونرى في هذا النموذج أنه تم توظيف الألوان الجريئة مثل البرتقالي والأحمر والأخضر وتوزيعها في الغرفة بشكل أنيق، وتم استخدام الألوان المحايدة في الجدران والسجاد لإحداث توازن في الغرفة.

3. استخدام الخشب بدرجاته

الخشب يعتبر من الخامات الرائجة على مر العصور، وفي هذا النموذج تم استخدام درجات مختلفة من ألوان الخشب مما أضاف أناقة للغرفة. حيث تم استخدام الخشب الداكن للأرضية والطاولة وتم التركيز على الألوان المحايدة الفاتحة في باقي الغرفة مما جعل الطاولة تبرز كمركز الغرفة.

4. عودة للكلاسيكية بشكل عصري

يعشق الكثيرين النمط الكلاسيكي في التصميم لما يُضيفه من أناقة ورقي، وفي هذا التصميم نجد أنه تم توظيف الطابع الكلاسيكي الأنيق ولكن بشكل عصري بسيط، حيث تم استخدام أثاث غرفة طعام كلاسيكي لكن مع عدم المبالغة في التفاصيل التي قد تُشعرك بازدحام المكان، فسيطرت البساطة والهدوء من الألوان الفاتحة على المكان.

5. استخدام النجف المتدلي

إذا كان منزلك يتميز بسقف مرتفع فهي فرصة لتنفيذ هذا التصميم المتميز، والذي تميز باستخدام النجف المتدلي حول الغرفة. وقد تم وضع نجفتين فوق الطاولة لزيادة الإضاءة مما يساعد على توفير جو مشرق أثناء تناول الطعام.

6. لمسة لون مع غرفة طعام إنجليزية بسيطة

عادت موضة غرف النوم الإنجليزية للظهور، والتي تتميز بخزائنها الخشبية ذات الأبواب الزجاجية بتصميمها المميز. وفي هذا النموذج تم إضافة لمسة من اللون على التصميم البسيط، حيث تم استخدام اللون البنفسجي الفاتح في الستائر ومفرش الطاولة مما أضاف لمسة رقيقة للغرفة.

7. غرفة طعام بتصميم كلاسيكي عتيق

كما ذكرنا سابقًا فأن النمط الكلاسيكي من أنماط التصميم التي لا يخبو بريقها وأناقتها عبر السنين، وهنا تم اللجوء للتصميم الكلاسيكي الأنيق بتفاصيله العتيقة المميزة. حيث الطاولة والكراسي بأرجلهم المنقوشة، والستائر ذات التصميم الكلاسيكي المميز. وقد تم استخدام بعض قطع الديكورات الأنيقة مثل المدفأة والشمعدانات المحيطة المتناسقة مع النجفة الكلاسيكية الأنيقة.

8. غرفة طعام دائرية

في هذا النموذج تم استغلال وجود ركن الغرفة دائري التصميم لإضافة غرفة طعام مستديرة تناسبت في شكل الغرفة بانسجام، وقد تم استخدام الستائر الخفيفة البيضاء للسماح بدخول الضوء الطبيعي من النافذة العريضة، ولإضافة لمسة أنيقة تم تركيب ستائر باللون البنفسجي للمسة من اللون في الغرفة.

9. إدخال لمسات من الأخضر

قد يظن البعض أن اللون الأخضر يكون محصور على النمط الاستوائي، إلا أن اللون الأخضر يمكن استخدامه بشتى الطرق في مختلف أنماط التصميم. ففي هذه الغرفة نرى أنه تم استخدام غرفة طعام خشبية بسيطة وتم التركيز على اللون الأخضر في العناصر المكملة مثل السجاد واللوحات والديكورات التي شملت أصيص من النباتات الطبيعية الخضراء.

10. غرفة طعام عصرية

لمحبي العصرية والبساطة قد يكون هذا التصميم هو الأمثل، حيث طاولة الطعام العصرية مع الكراسي الجلدية المريحة. وقد تم وضع الغرفة في مواجهة مدخل الحديقة الزجاجي للاستفادة من الضوء الطبيعي والمشهد الخارجي الساحر في نفس الوقت أثناء تناول الطعام.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 6 أشياء يجب مراعاتها عند تصميم واجهات المباني في الأجواء الحارة.

10 أفكار لأحدث غرف طعام 2017
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم