منازل تنفيذ Boutique Modern Ltd

12 خامة اقتصادية وعملية لبناء المنازل الصغيرة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

مجرد فكرة بناء منزل من الصفر يمكن أن تكون مخيفة جداً، وخاصةً عندما تبدأ في التفكير في التكاليف ووضع الميزانية والوقت الذي سيداهمك في تنفيذ المنزل وإنجازه، ربما تبدو الفكرة مرعبة لدى البعض، ولكن دعني أخبرك أن لا داعي للقلق فإذا كانت ميزانيتك قليلة هذا لا يعني أنك ستواجه صعوبات في بناء منزلك، فأختيار خامات اقتصادية ومناسبة للبناء وهناك بعض منها يستطيع أنجازك في الوقت هو الحل الذي تبحث عنه ونقدمه لك من خلال هذا المقال حيث سنعرض لك 12 خامة أقتصادية وعملية ستساعدك في بناء منزلك.

1- خامات خرسانية مسبقة الصنع

واحدة من أعظم التطورات المعمارية في بناء المنازل الأقتصادية، هي الخامات الخرسانية مسبقة الصنع أو المنازل الجاهزة كما يطلق عليها البعض، وهي مفضلة لدى الكثير من المصممين لكونها بسيطة وقليلة التكلفة وفي نفس الوقت من الخيارات السهلة في بناء المنازل، حيث يتم تجهيز أجزاء المنزل وتجميعه مسبقاً وشحنه إلى موقع البناء. بالأضافة إلى الخيارات الكثيرة التي تتيحها هذا النوع من المنازل حيث يوجد الكثير من الخامات المختلفة التي يمكنك الأختيار بينها بسهولة وحسب رغبتك.

2- الألواح الخرسانية

 منازل تنفيذ ÁBATON Arquitectura
ÁBATON Arquitectura

CASA TRANSPORTABLE ÁPH80

ÁBATON Arquitectura

عندما يضيق بك الوقت وتحتاج إلى بناء منزل بشكل سريع وتكلفة قليلة، في هذة الحالة الألواح الخرسانية هي الحل الأمثل لذلك، الألواح الخرسانية من مواد البناء المميزة جداً والتي يمكنها أن تعطيك مظهراً أنيقاً لمنزلك من الخارج، وإذا كنت من محبي النمط الصناعي فستقع في غرام تصميم منزلك بالألواح الخرسانية.

3- الكسوة الحجرية

 منازل تنفيذ Casas inHAUS
Casas inHAUS

Fachada moderna del modelo Chipiona de Casas inHaus

Casas inHAUS

الكسوة الحجرية أو استخدام الطوب الحجري في بناء المنازل، من المواد الرائعة التي تخلق لمسة مضيئة وجذابة في تصميم منزلك وتعطيه جاذبية خاصة، وفي نفس الوقت من المواد القتصادية الغير باهظة الثمن والتي ستوفر عليك حتماً الكثير.

4- حاويات الشحن المعاد تدويرها

 منازل تنفيذ homify

منازل الحاوية هي خيار شعبي منتشر في الأونة الأخيرة، و عندما يتعلق الأمر بتصميم منزلاً بديعاً في تصميمه وبتكلفة قليلة فمنازل الحاوية هي الحل المثالي للحصول على ما تريد بسهولة.

5- الخشب

لحضور الخشب دائماً جمال خاص لما يضيفه من لمسة من الدفئ والأناقة الخاصة، وهو أيضاً من المواد الشائعة والقليلة التكلفة لبناء المنازل الأقتصادية.

6- المعدن المموج

 منازل تنفيذ C95 ARCHITEKTEN
C95 ARCHITEKTEN

Privathaus bei Berlin

C95 ARCHITEKTEN

المعدن بشكل عام هو أضافة قوية في أي تصميم، فالمعدن من المواد الرائعة في البناء والتي تعطيك جاذبية وأناقة في التصميم، لذلك هو من الخامات المفضلة في تصميم المنازل بتكلفة قليلة، بالأضافة إلى قدرته على تحمل تقلبات المناخ المختلفة فهو من الخامات القوية والتي تعطي لمنزلك أطلالة جذابة من النمط الصناعي.

7- البامبو

 منازل تنفيذ Weber Arquitectos
Weber Arquitectos

Facahda de acceso – Casa 5

Weber Arquitectos

البامبو من  المواد الطبيعية  السهلة جداً في الاستخدام، وشائعة في بناء المنازل العصرية للمستها الجميلة وأطلالتها الدافئة التي ستحبها بالتأكيد، بالأضافة إلى تكلفتها الأقتصادية.

8- الألواح الحديدية

الألواح الحديدية أيضاً من مواد البناء الشائعة والأقتصادية في الأونة الأخيرة والتي تضيف لك مظهراً أنيقاً على منزلك، ويمكن دمجها مع مواد أخرى كالزجاج على سبيل المثال لخلق أضافة جمالية خاصة، فنرى هنا في تصميم هذا المنزل كيف استعان المصمم بالألواح الحديدية والزجاج معاً ليخلق بذلك جمال خاص على تصميم المنزل وبتكلفة قليلة.

9- الطوب الأحمر

يعتبر الطوب الأحمر من المواد التقليدية والمعروفة جداً، فهو من أقدم المواد التي استخدمها الأنسان في البناء، وهو من الخيارات المثالية جداً لبناء منازل اقتصادية بالأضافة إلى قوته وقدرة تحمله وأمكانية تجانسه مع أي تصميم.

10- القش

قد تتعجب عند سماع القش كونه مادة من مواد البناء، لكن دعني أخبرك أن القش واحد من أشهر أنواع البناء قليلة التكلفة في تصميم المنازل، على الرغم من أنه يعتبرأخف مادة في مواد البناء إلا أنه يتميز بمتانة عالية جداً عند ربطه كحزم ودمجه مع مواد البناء الأخرى فهنا نرى المنزل مصمم سقفة من القش ودمج مع لمسة من الخشب في باقي التصميم.

11- الحجر الطبيعي

 منازل تنفيذ Atelier Nero
Atelier Nero

琉球石灰岩の石段を上って屋上へ上る

Atelier Nero

الحجارة الطبيعية من الخامات الفخمة جداً في البناء، لكن بناء منزل بالكامل من الحجارة الطبيعية قد يكون مكلفاً بعض الشئ، لكن لا بأس من أضافة تفاصيل بسيطة من الحجارة في تصميم منزلك ودمجها مع بعض الخامات الأخرى كالخشب والأسمنت مثل تصميم هذا المنزل.

12- الأسمنت

الألواح الأسمنتية من الخامات التي ستحبها في تصميم منزلك، وهي من الخامات التي يفضلها الخبراء أيضاً، فهي قوية ورخيصة وفي نفس الوقت تعطي منزلك مظهراً مفعم بالبساطة والجمال.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 10 طرق مختلفة لإضافة مساحة لتناول الطعام في المطبخ

شاركنا برأيك أي من تلك الخامات أحببت أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم