10 طرق لإنعاش حمام صغير بدون نوافذ

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

10 طرق لإنعاش حمام صغير بدون نوافذ

Marwa Hasan Marwa Hasan
حديث  تنفيذ CARMELLO ARQUITETURA, حداثي
Loading admin actions …

احياناً كثيرة لا يكون لنا دخل في تصميم منازلنا، فيأتي المنزل الرائع ذو التراس المبهر والحديقة بحمام لا يوجد به نوافذ، والذي ينتجه عنه حمام صغير ومظلم و ممل. لكن الاخبار الجيدة انك لا تحتاج نافذة لتعطي شخصية لحمام منزلك الصغير. فقط تحتاج بعض الابداع أو مقال من هوميفاي مثل هذا… .

​1.لامع وعاكس

إذا كان لديك مساحة حائط فارغة إذاً فلابد من استغلالها لإضافة مرآة او بعض المرايا. فيمكنك الحصول على جاليري من مرايا صغيرة والتي ستعطي أثر رائع في الحمام الصغير. لكن تجنب تعليق مرايا مواجهة لبعضها وللذي سينتج عنه تاثير لانهائي ومزعج.

​2.أدخل بعض النباتات

اختيار النباتات الصحيحة في الفراغات سيمكنك من تحويل اية فراغات اى اخرى منتعشة هذا يشمل ايضاً الحمام المظلم. النباتات تعطي لمسة طبيعية ومؤثرة فقم باختيار نباتات ظلال والتي ستجد من حمامك مساحة مناسبة للترعرع. 

حيلة من هوميفاي: قم باخراج نباتات الظل في الحمام  مرة كل اسبوع لتتمكن من الحصول على بعض الإضاءة في الخارج.

3.إضاءة بطريقة صحيحة

إذا لم يكن لديك المساحة الكافية فاحرص على إضافة إضاءة على الحائط وتوزيع الإضاءة بعملية لتجنب زحام الأرضية أو الاسطح لكن احرص أن تكون الاضاءة في الاماكن الصحيحة فمثلا إضاءة الحوائط يجب ان تكون على مستوى النظر لترمي بالإضاءة على جوانب الوجهة وليس من فوقه، ليكون مناسب للجميع.

4.قم باضافة مفاجئة انيقة

لا تيأس إذا لم تتمكن من إزالة الخزانات القبيحة لكن يمكن تحويلها لتكون في صالحك باضافة أثاث مثل الكراسي العالية أو الصغيرة او اكسسوارات غير تقليدية للحصول على شخصية خاصة. قطع الأثاث البسيطة ذات الارجل المكشوفة والمساحات المفتوحة من اسفلها تجعل اي غرفة تبدو أكبر.

​5.ألوان نظيفة فاتحة

قم بدهان ألوان فاتحة وأنيقة على الأرضية والحوائط والسقف والذي بدروه يعمل على زيادة مساحة وحجم الغرف. البلاطات اللامعة ايضاً من شأنها ان تعمل على توسيع الفراغات.

​6.إنعش حمامك باستخدام الألوان والنقوشات

إذا كان لديك الإمكانيات لتستخدم هذا البديل فقم بتغليف حمامك الصغير بورق حائط مناسب لجرعة من الأناقة باستخدام الألوان والنقوشات. فالتصاميم اللافتة للنظر ستجعلك تتغاضى عن وجود نافذة. فقط لا تختار ألوان داكنة والتي سوف تجعل حمامك يبدو مزدحم.

​7.مقسمات للفراغ ذات شفافية

حديث  تنفيذ Target Tiles, حداثي

الحمام الصغير لا يحتاج حوائط إضافية حتى لو كان الغرض الحصول على خصوصية. يمكنك استخدام الزجاج المشبر وذو الملمس أو البلاطات الزجاجية كبديل لتقسيم الفراغات. فهذا البديل يعطيك لمسة أنيقة ونظيفة وتسمح للضوء بالمرور.

​8.اكسسوارات خفيفة

قم بإضافة بعض اللمعان باستخدام المرايا، وحدات الإضاءة أو الأسطح المعدنية. يمكنك تصميم حمام على الطراز الصناعي والتي يتيح إظهار المعادن في التصميم لتكون مواكبة لأحدث الصيحات في عالم الموضة، معادن مثل الستانليس ستيل، الألومنيوم والنحاس يضيف لمسة رائعة ومبهرة في حمامك.

إقرأ أيضاً: 11 فكرة جريئة ومبتكرة لتصميم الحمامات

​9.اصرف الانتباة

ريفي  تنفيذ Target Tiles, بلدي
Target Tiles

Daisy Chain

Target Tiles

حرك الانتباة عن عدم توافر إضاءة طبيعية في حمامك الصغير عن طريق إضافة ألوان، لمسات فنسة، إضاءة، واكسسوارات. اللمسات الفنية على الحوائط والملصقات، الصور ذات الإطارات، اضاءة ذات أشكال غير مألوفة، كلها عناصر تجذب الإنتباة.

​10.ابقي حمامك نظيفاً

حديث  تنفيذ Salgar, حداثي

إحرص أن تبقى حمامك الصغير نظيف بإزالة المناشف المبللة وتجفيف مساحة الدوش بعد الاستخدام مع الحرص على تقليل الفوضى. الروائح الكريهة والتي يكون مصدرها الرطوبة تظهر في المساحات المغلقة والتي لا يدخلها الهواء الطبيعي فإحرص على تعطير حمامك بالزيوت العطرية أو الشموع.

هل لديك أفكار أخرى؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم