مطبخ تنفيذ Partner Design

10 ألوان رائعة للمطابخ

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

تتحكم الألوان التي تراها طيلة يومك سواء الألوان الطبيعية أو الصناعية في الحالة المزاجية اليومية إليك، لذا فتحري الدقة في اختيارها من أهم الأشياء التي ينبغي الاهتمام بها عند تصميم منزلك لتشعر باستمرار بأجواء الراحة والدفء بمنزلك، ولأن المطابخ تعتبر من الغرف الأساسية التي يكثر التردد عليها في المنزل خاصةً من ربات البيوت؛ كان الاهتمام بألوانها شيء هام ومؤثر ينبغي التركيز فيه.

سنعرض اليوم مجموعة مميزة من ألوان المطابخ لتتعرف على تأثيرها في إبراز اللمسة الشخصية لك وإعطاء المطبخ لمسة مميزة فريدة ولها تأثير إيجابي على حالتك المزاجية.

1. رقي اللون السماوي وتناسبه مع مختلف الأنماط

الطابع المحايد من الأنماط المميزة المناسبة لمحبي الهدوء الأنيق، لكن لا مانع من إدخال بعض الألوان الغريبة البعيدة عن الألوان الخاصة بهذا النمط لإضفاء مزيد من الرقي والتميز، فقد تم استخدام اللون السماوي واستخدامه مع اللون الرمادي ولون الخشب بطريقة سلسة رائعة.

2. الأسود مع الرمادي ولمسة من الطبيعة

في تصميم رائع لمطبخ مُصمم على الطريقة المعاصرة، تم الجمع بين اللونين الأسود والرمادي، كما تم إضافة لمسات طبيعية من البيئة الخارجية مثل الخشب وكذلك الطوب الحراري لتعزيز الشعور بأجواء الدفء والراحة والابتعاد عن الألوان الصاخبة التي تثير الإحساس بالقلق.

3. الأسود الملكي اللامع

اللون الأسود كما نعلم هو رمز للفخامة والرقي ويتناسب مع كافة التصميمات وأنماط الديكور، فكما نرى هنا أنه تم الاتجاه للون الأسود اللامع الملكي مع إضافة اللون الأبيض على الخزانات الموجودة بجانب النافذة مما عمل على انعكاس الإشراق وكأن اللون الأبيض جاء بفعل ضوء الشمس الخارجي.

4. الفيروزي المعاصر

الفيروزي من الألوان المميزة التي تجعلك تشعر بأجواء الطبيعة الساحرة لأنه قريب من ألوان النباتات الخضراء، لكننا نرى في هذا المطبخ أنه تم استخدامه لتعزيز الطابع المودرن المعاصر مع إضافة مزيج الكلاسيكية التي ظهرت في التصميم الفعلي وشكل الخزانات وكذلك في تصميم ورق الجدران المنقوش باللون البيج.

5. الأحمر والأبيض وخلق أجواء معاصرة راقية

دمج اللون الأبيض الهادئ مع أي من الألوان الجريئة الأخرى من سمات الطابع المودرن الحديث الذي يتسم بالجمع بين البساطة والأناقة في آن واحد، وفي هذا التصميم تم المزج ع بين اللون الأحمر الجريء الذي يولد شعور بالحيوية والبهجة واللون الأبيض الذي يشير إلى النقاء والهدوء.

6. الخشب البني

 مطبخ تنفيذ Main Line Kitchen Design
Main Line Kitchen Design

Bishop Medium Cherry Raised Panel Kitchen

Main Line Kitchen Design

الخشب من الخامات الدافئة التي تجعلك تشعر كأنك موجود في أجواء البيئة الطبيعية، فقد تم تصميم هذا المطبخ بشكل كامل من الخشب البني سواء الخزانات أو الأرضية التي تم تنفيذها بدرجة لون أفتح قليلًا لكسر الرتابة في التصميم.

7. اللون الكريمي

الكريمي من الألوان الرائعة التي تناسب محبي التصميمات والألوان الهادئة ولا يفضلون الاتجاه للون الأبيض الناصع، ففي هذا النموذج نلاحظ أن استخدام هذا اللون يعزز أجواء الإشراق في الصباح ليتم تناول وجبة الإفطار على ضوء الشمس. أضاف ورق الجدران المزخرف لمسة جمالية مميزة على التصميم الهادئ.

8. الأبيض النقي ودوره في خلق شعور مريح باتساع المساحة

اللون الأبيض له تأثير مميز في الإحساس بالهدوء والنقاء، كما أن له دور أساسي في تعزيز عنصري الإشراق داخل أي مساحة وكذلك تشعرنا بالاتساع في المساحات الصغيرة. ستشعر بالفعل بمجرد النظر إلى هذا التصميم للمرة الأولى بالارتياح والهدوء النفسي، فقد تم تصميم الخزانات باللون الأبيض البارد وتم إضافة لمسة من الخشب في بعض أجزاء المطبخ لكسر أجواء البرودة.

9. ورق جدران عصري وإضافة ساحرة للمطبخ التقليدي

 مطبخ تنفيذ Pixers
Pixers

Wine Corks

Pixers

يمكنك الحصول على تصميم جديد كليًا من خلال إضافة ورق جدران عصري برسومات أنيقة، فكما نرى هنا أنه تم الاستعانة بورق جدران يتضمن عدد من الألوان المتدرجة التي تتناسب بشكل رائع مع اللون الأبيض المريح للنظر.

10. سحر اللون البنفسجي مع الأبيض

بطريقة ساحرة تم المزج بين اللونين الأبيض والبنفسجي لإعطائك شعور مميز بالأناقة المفرطة ومزيد من الإشراق، ويتضح في هذا التصميم الدقة في اختيار الكثير من التفاصيل والاعتماد على الإضاءة الطبيعية بشكل أساسي.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، تعرف على أحدث صيحات غرف النوم لعام 2017,

10 ألوان رائعة لمطابخ تعكس اللمسة الشخصية للمصمم
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم