تنفيذ Dotcomgiftshop

كيف تقضي صيفًا ممتعًا داخل منزلك؟

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

لا يستطيع الجميع قضاء عطلة الصيف بالكامل في المدن الساحلية بسبب الانشغالات الكثيرة، ولا يمكن أيضًا تحمّل جو الصيف الحار لفترة طويلة دون وجود متنفس جيد تستطيع من خلاله الاستمتاع بتلك الشهور الرائعة، ولذلك كان لا بد أن تقدم لكم هوميفاي حلولًا عملية تستطيعون بها تحويل منازلكم إلى أماكن رائعة لقضاء الصيف، أدوات بسيطة ونظرة أخرى للحياة في المنزل تستطيعون معها الاستمتاع بليالي الصيف الجميلة.

1- مظلة للحماية من الشمس

 Garden  تنفيذ El Jardín de Ana
El Jardín de Ana

http://eljardindeana.com/cenadores/418-pergola-de-pared-4-x-3-metros.html

El Jardín de Ana

من الأفضل استخدام المظلة أو البرجولا في منطقة تناول الطعام داخل الحديقة للحماية من أشعة الشمس الشديدة وفي نفس الوقت الاستمتاع بالهواء الخارجي من الجوانب.

اقرأ أيضًا: 17 برجولة أنيقة لحديقة منزلك 

2- عناية خاصة بالحديقة

لا يمكن إنكار حقيقة ثابتة وهي قدرة النباتات على تنقية الجو وخلق هواء منعش ولطيف في ظل الحرارة الشديدة، بالإضافة إلى شكلها الرائع وقدرتها على منحك السلام الداخلي وبهجة الصيف، استمتع بجمال حديقتك وأضف إليها لمستك الخاصة في الديكورات وأماكن الجلوس وتناول الطعام ولن تريد الخروج منها بعد الآن! 

اقرأ أيضًا: 10 أنواع من الأرضيات تبدو مذهلة في ساحة فناء منزلك

3- اسمح للهواء والشمس بدخول المنزل

الستائر من أفضل الطرق للتأكد من حصولك على فائدة الشمس مع منع العوامل السلبية الأخرى مثل الحرارة أو الضوء الشديد، الستائر الموجودة في الصورة مثالية لتحويل غرفة المعيشة إلى مكان للاسترخاء في الفترات التي تزداد فيها الحرارة خارج المنزل ولا تستطيع الجلوس في الحديقة.

4- مطبخ خارجي لحفلات الشواء

كيف يمكن أن تكتمل ليالي الصيف الرائعة دون حفلات الشواء العائلية التي يملأها المرح والحب ورائحة الطعام الشهية؟! 

اقرأ أيضًا: مساحة خارجية لحفلات شواء لا مثيل لها

5- صغير لكنه مثالي

ليس من الضروري وجود مطبخ متكامل لحفلات الشواء، حتى إن كان منزلك صغيرًا تستطيع شراء شواية كهربية متنقلة وصغيرة، ووضعها في البلكونة ولن تفتقد جو حفلات الباربيكيو والسهر في الهواء الطلق. 

6- إضاءة ساحرة ليلًا

استخدام الإضاءة الجيدة مهم في الحديقة والفناء الخارجي لكي تستطيع الاستمتاع بفترات الليل مع رؤية واضحة وجيدة في جميع الأماكن، الوحدات الصغيرة الموزعة في أركان الحديقة إلى جانب كل جزء منها فكرة جيدة ولها شكل ديكوري جميل. 

اقرأ أيضًا: 15 فكرة لإضاءة الأفنية، الحدائق والمداخل

7- أطباق بألوان الصيف

mediterranean Kitchen تنفيذ Dotcomgiftshop
Dotcomgiftshop

Ceramic Flamenco Snack Bowls

Dotcomgiftshop

استبدل طاقمك القديم بطاقم أطباق جديد بألوان منعشة ومبهجة كالأزرق والبرتقالي والأحمر والأصفر، واستمتع بتناول الوجبات الخفيفة برفقة العائلة والأصدقاء في الحديقة. 

8- الاهتمام بالعصائر المنعشة

eclectic Kitchen تنفيذ NuCasa
NuCasa

Kilner Drinking Jar Glasses Set Of 4 Clear 540ml

NuCasa

لا تنسى أيضًا تجهيز العصائر الطازجة والمثلجة فلا غنى عنها في نهار أيام الصيف! 

9- لا بد من وجود شيزلونج!

لكي تستطيع الحصول على وقت للاسترخاء والنوم في الهواء المنعش وأشعة الشمس الخفيفة لا بد من امتلاك شيزلونج أو أكثر من أجل الرفقة، بالإضافة إلى أهميته الكبيرة عند الجلوس على المسبح.

10- مسبح أنيق

 مسبح تنفيذ Urban Cape Interiors
Urban Cape Interiors

Villa South of France Exterior

Urban Cape Interiors

هل يمكن أن تقضي صيفك دون الاستمتاع بالماء؟! حتى وإن منعتك الظروف من التواجد أمام البحر طوال شهر الصيف، المسبح حل كافي للاستمتاع بالمياه والتخلص من حر الصيف واستبداله بجو منعش وروح جميلة مع الأهل والأصدقاء، وإن لم يكن منزلك يحتوي على مسبح بالفعل يمكنك الاطلاع على هذا الكتاب لرؤية أفكار أخرى: صغيرة ولكنها رائعة: 6 مسابح صغيرة

11- جلسة سبا داخل منزلك!

يمكنك تحويل جزء من الفناء الخارجي لعمل سبا رائع كالموجود في الصورة، السبا على عكس المسبح تستطيع الاستمتاع به طوال العام ولا يقتصر الاستمتاع به على فصل الصيف فقط، بالإضافة إلى أنه سيوفر عليك عناء الذهاب إلى المنتجعات الصحية فانت بالفعل تمتلك واحدًا في فناء منزلك! 

12- إن لم تمتلك حديقة البلكونة كافية!

 حديقة تنفيذ BLACKHAUS
BLACKHAUS

Girl and the cat

BLACKHAUS

حتى وإن لم تمتلك حديقة خاصة في منزلك، يمكنك تجهيز الشرفة بطريقة مثالية للاستمتاع بشهور الصيف فيها، النباتات تجدد الهواء، مع طاولة وكراسي، وأخيرًا السياج الموجود فكرة مثالية للوقاية من أشعة الشمس المباشرة على الشرفة. 

اقرأ أيضًا: 6 أفكار لتصميم الشرفة والاستمتاع بنسمات الليل الصيفية

13- جدد ديكور غرفة النوم

modern Bedroom تنفيذ Mille Couleurs London
Mille Couleurs London

Upholstered headboard details

Mille Couleurs London

الصيف الممتع لا يقتصر على المساحة الخارجية فقط، بعض اللمسات البسيطة في ديكور الغرف الداخلية سيجدد كثيرًا من مزاجك العام، غرفة النوم مكان الحصول على الخصوصية حاول تجديدها بأشياء بسيطة ومنعشة تستقبل بها الصيف وتكسر بها حدة الملل الموجود طوال العام، الأزرق والأبيض ثنائي رائع سيذكرك دائمًا بالبحر والانتعاش. 

14- استخدم وسائل الترفيه في غرفة المعيشة

وعندما يأتي الصيف يجب وضع العمل بعيدًا عن المنزل، استمتع مع عائلتك بمشاهدة أفلامكم المفضلة على شاشة التلفاز واترك اللابتوب مغلقّا. 

15- الاهتمام بحوض الاستحمام

 حمام تنفيذ ÜberRaum Architects
ÜberRaum Architects

Private Residence, Azerbaijan

ÜberRaum Architects

وأخيرًا، من أهم النقاط التي يجب العناية بها هي الحمام، فليس هناك ما هو أفضل من أخذ حمام منعش في أيام الصيف الحارة، هناك أيضًا بعض الإضافات المميزة التي يمكنك الاستعانة بها مثل الشموع والزيوت الطبيعية والروائح العطرية وملح الاستحمام الذي يساعد على استرخاء العضلات وتخليصها من الإجهاد المستمر. 

هل لديكم مزيد من الأفكار تفعلونها في منازلكم للاستمتاع بالصيف؟ شاركونا بتعليقاتكم.. 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم