private villa_riyadh_albassateen camp:  غرفة المعيشة تنفيذ m.frahat

8 نصائح ملهمة لتصميم الغرف التي لا تحتوي على نوافذ

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

أي شخص سيُصاب بالارتباك والتوتر لمجرد معرفة أن غرفة من غرف المنزل الذي سيقوم بشرائه لا تتضمن وجود نافذة لدخول الهواء والضوء الطبيعي ولا يدري كيف سيقوم بتصميمها وعمل الديكورات التي تتناسب مع هذه المساحة التي لا تحتوي على أية أضواء، كما أن النوافذ تعتبر من العناصر الأساسية التي تضيف مزيد من الأناقة والجمال لتصميم المنزل الداخلي والخارجي.

قمنا اليوم بتجميع أهم النصائح التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند تصميم الغرف التي لا تحتوي على نوافذ، يمكنك تطبيق أي منها في منزلك بما يناسب مساحة غرفتك وكذلك الذوق الشخصي الخاص بك

1. وضع أفرع إضاءة بيبي لايت بمحيط السقف

private villa_riyadh_albassateen camp:  غرفة المعيشة تنفيذ m.frahat
m.frahat

private villa_riyadh_albassateen camp

m.frahat

غرف بدون نوافذ فكرة صادمة للجميع، لكن يمكنك الاستعانة بحيلة أفرع الإضاءة المحيطة بالسقف لإعطاء نظرة خادعة لمن ينظر للتصميم بأن الغرفة تحتوي على نافذة علوية.

2. الاستعانة بالطلاء الأبيض لمزيد من الإشراق

Modern Bedroom:  غرفة نوم تنفيذ Accurate Curves
Accurate Curves

Modern Bedroom

Accurate Curves

من أهم وظائف النوافذ أنها تسمح بدخول الضوء الطبيعي داخل الغرفة مما يتسبب في حدوث الإشراق الذي تبحث عنه ويؤثر تأثير إيجابي على الحالة المزاجية لك، يمكنك الاستعاضة عن الإشراق الطبيعي القادم عبر النوافذ من خلال استخدام الطلاء الأبيض والإضاءة الصناعية في كل مكان.

ففي هذا التصميم نلاحظ أن اللون الأبيض له تأثير مميز في إنارة وإشراق الغرفة خاصةً باستخدام عدد كبير من وحدات الإضاءة في كل مكان في أرجاء الغرفة.

3. التصميمات المفتوحة

Living room:  غرفة السفرة تنفيذ Accurate Curves
Accurate Curves

Living room

Accurate Curves

ربما تكون التصميمات المفتوحة في الشقق الاستوديو هي السبب في عدم الشعور بضيق المساحة وتعزيز الشعور بالإشراق والبهجة داخل المنزل، فكما نلاحظ في هذا التصميم أنه تم الاتجاه لفكرة التصميم المفتوح بفتح غرفة الطعام على المطبخ على مساحة الجلوس لتجاهل أي ملاحظة بشأن عدم وجود نافذة.

4. تأثير الباب الزجاجي والإضاءة الخفية

الزجاج من الخامات الشفافة التي تعزز الشعور بالإشراق واتساع مساحة أي مكان، ففي هذا التصميم المميز للمطبخ، تم الاتجاه لتطبيق عدد من الحيل للتغلب على مشكلة عدم وجود نافذة، فقد تم الاستعانة باللون الأبيض في تصميم الخزانات العلوية وبعض الجدران وكذلك تم تصميم باب زجاجي في نهاية المطبخ الذي أضاف شعور أنه سيفتح على حديقة خارجية، وحدات الإضاءة الخفية أسفل الخزانات كانت أيضًا أحد الأسباب الفارقة في تعزيز مستوى الإضاءة وتوفير مزيد من الإشراق داخل المطبخ.

5. استخدام أطر وبراويز فنية بدلًا من النوافذ والتلاعب بالإضاءة

يتضح من هذا التصميم أن الأُطر والبراويز الفنية حلت محل النافذة وأظهرت تصميم الغرفة كما لو وجدت النافذة. يمكننا أيضًا الاستعانة بفكرة فتح نوافذ داخلية صغيرة بين الغرف وإدخال بعض وحدات الإضاءة الخفية في السقف لإحداث خداع بصري لتعزيز طابع الإشراق داخل المنزل.

6. الاستغناء عن الجدران بمكتبة مفرغة متعددة الاستخدامات

 غرفة المعيشة تنفيذ Elia Falaschi Photographer
Elia Falaschi Photographer

Ristrutturazione Appartamento

Elia Falaschi Photographer

الاستغناء عن الجدران الفاصلة بين الغرف ربما يكون الحل الأفضل في المساحات الصغيرة والمنازل التي لا تحتوي على نوافذ كافية، ففي هذا التصميم تم فصل غرفة المعيشة عن الغرفة المجاورة بمكتبة كبيرة متعددة الاستخدامات، مفرغة من الأعلى للسماح بدخول الأضواء القادمة من الغرفة المجاورة، ومن الناحية السفلية تم استخدامها كطاولة تلفاز.

7. استخدام الجدران العاكسة

بالخروج عن الطابع التقليدي والاستغناء عن الجدران الخرسانية في هذا التصميم، تم استخدام جدار كامل من الزجاج العاكس لعكس الأضواء وتوفير مزيد الإشراق داخل المنزل الكلاسيكي. الجدير بالذكر هنا أن الجدار الزجاجي العاكس هو الخيار الأنسب للطابع الكلاسيكي.

8. تثبيت مرآة الحمام أمام مصباح الإضاءة

 حمام تنفيذ Grupo Norma

في تصميم بسيط للحمام الذي لا يحتوي على أية نوافذ، يمكنك تعزيز الإشراق والأضواء داخله من خلال تثبيت مرآة صغيرة أمام مصباح الإنارة الصناعي لعكس إضاءته لكافة أرجاء الحمام.

تفضلوا بقراءة المقال التالي،  ما هي الأرضية المناسبة لمطبخك؟

8 نصائح ملهمة لتصميم الغرف التي لا تحتوي على نوافذ
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم