تنفيذ Küchen Quelle

16 أمر يجب القيام بها قبل وصول ضيوفك

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

يعتبر الصيف من أحد الأوقات الشائعة لاستقبال الضيوف في المنزل، زيارات عائلية أو زيارات من بلد إلى أخر، أو حتى بالنسبة للأسرة التي لم ترى بعضها لوقت وقضاء بضعة أيام عطلة، بالإضافة للأصدقاء.
في مقال اليوم سنقدم لك عزيزي القارئ يد العون في جعل حياتك أسهل وعدم الارتباك من مجيئ الضيوف بل على العكس ستجعلهم بهذه الأشياء 16 يشعرون نفسهم كأنهم في البيت وأنت ستشعر أيضا بسعادة كبيرة!

1. وضع الزهور الطازجة

 Household تنفيذ Dekoria GmbH
Dekoria GmbH

Stoffkollektion Flowers

Dekoria GmbH

رحب بضيوفك مع باقة من الزهور الطازجة في مزهرية إما على الطاولة في غرفة المعيشة لشرب القهوة، أو وضعها في الغرفة حيث يذهبون للنوم. هي وسيلة رائعة وبسيطة لإظهار الفرح والترحيب بوصولهم. كما أنت تشعر بسعادة لرؤية تلك الزهور أيضا ضيوفك سيشعرون بذلك وهذا بالضبط ما تتمناه لضيوفك.

2. فرشاة الأسنان

industrial Bathroom تنفيذ PRODUCT DESIGN CENTER
PRODUCT DESIGN CENTER

​“THE TOOTHBRUSH BY MISOKA”, the standing toothbrush

PRODUCT DESIGN CENTER

من التفاصيل التي تظهر اهتمامك بضيوفك وضع اثنين أو ثلاثة من فرش الأسنان الجديدة في الحمام أو في الغرفة، لأنه بعض الأحيان قد ينساها في المنزل، وكونك فكرت في تفصيل مهم وصغير لضيوفك يدل على مدى اهتمامك بهم.

3. املأ ثلاجتك

ملء الثلاجة بالمواد الغذائية والمشروبات المتنوعة، ويمكنك إما سؤال ضيوفك عن نوع المأكولات التي يتناولونها أو حتى يمكنك أمن يكون عندك فكرة مسبقة عن ذلك. قم بملئها بما يناسب عائلتك وضيوفك حتى لا تضطر باستمرار للذهاب للتسوق وترك ضيوفك لوحدهم في المنزل.

4. حاول معرفة عن أذواق ضيوفك

country Kitchen تنفيذ Küchen Quelle
Küchen Quelle

Siemens Domino-Kochstelle

Küchen Quelle

في الغذاء من المهم معرفتك بأذواق ضيوفك عن الطهي. إذا كانوا يحبون بعض المواد الغذائية أكثر من غيرها، إذا كانوا نباتيين أو لديهم بعض  الاضطرابات الهضمية أو لديهم حساسية تجاه نوع معين من الأطعمة. سيكون من المهم معرفة هذا التفصيل بشكل خاص ولضمان صحة ضيوفك.

5. اترك بعض المساحة في الحجرات

إفراغ بعض المساحة في الحجرات أمر ضروري بالنسبة لهم ليشعروا في المنزل. بالعادة في حال عدم وجود ضيوف نقوم باستخدام خزن الضيوف لأغراضنا، لذلك انتبه جدا لهذه النقطة وتأكد من إفراغ كل الخزن في غرف الضيوف.

6. تنظيف شعر الحيوانات الأليفة

الحيوانات الأليفة تملء المنزل بالحياة والفرح، ولكن أيضا تترك آثار التي يمكن أن تكون مزعجة للضيوف. لذلك قم بتنظيف الوسائد تماما، والأسرة والأرائك من الشعر أو أي آثار، باستخدام تلك الأداة التي تقوم بالتقاط الشعرالرول لن تأخذ منك وقت طويل وستجعل إقامة ضيوفك مريحة وممتعة.

7. تنظيف الغبار

بالطبع ستقوم بتنظيف منزلك وترتيبه بشكل عام ولكن الغبار بشكل خاص يحتاج إلى تنظيف أكثر، ليس فقط على الأماكن الواضحة بل تحتاج إلى عمق أكثر في التنظيف، أسفل السرير داخل الخزن وفي الزوايا وغيرها من تلك الأماكن..

8. تغيير شراشف السرير

تذكر عزيزي المستضيف تغيير ملاءات السرير لضيوفك التي سينام عليها. سيشعر ضيوفك بالراحة للنوم على أسرة نظيفة ومنعشة.

9. المناشف النظيفة

modern Bathroom تنفيذ King of Cotton
King of Cotton

Hotel Premium Quality 600gsm Towels

King of Cotton

لتجعل ضيوفك يشعرون بالمنزل، ستكون لفتة جميلة منك أن تترك لهم المناشف النظيفة في غرفتهم أو الحمام الخاص بهم وذلك لمنع إحراجهم من السؤال عن المناشف عند كل مرة يريدون استخدماها.

10. غسالة الصحون فارغة!

 مطبخ تنفيذ Baker & Baker
Baker & Baker

Old English – Bespoke kitchen project in Cambridgeshire

Baker & Baker

لا تنتظر حتى يأتي ضيوفك لتفريغ غسالة الصحون، اتركها نظيفة ومتوفرة بحيث يكون هناك مساحة كافية لاستخدامها من اللحظة الأولى.

11. تغيير ستارة الحمام

modern Bathroom تنفيذ King of Cotton
King of Cotton

Bubble Navy Blue Shower Curtain

King of Cotton

إذا كانت ستارة الحمام لديك لوقت طويل لم تتغير، ربما هذا هو أفضل وقت لتغييرها. لا أحد يحب الاستحمام بستارة عليها عفن أو بقع وأوساخ.

12. ثلاجة وميكروويف نظيف

قد يستخدم الضيوف بعض الأجهزة في المطبخ، مثل الميكروويف أو الثلاجة. لذلك تأكد من تنظيفها بشكل جيد حتى لا تحمل أي مفاجآت سيئة عندما يتعلق الأمر باستخدامها.

13. تهوية المنزل

نصيحة بسيطة جدا ولكنها مهمة جدا. لا أحد يحب أن يدخل منزل مع الروائح الكريهة أو الحرارة، مع جو مغلق، لذلك قم بتهوية المنزل قبل وصولهم ويمكنك أيضا وضع المعطر في الهواء.

14. الصابون والشامبو

من التفاصيل الجميلة أيضا لتريح ضيوفك وضع الصابون السائل والسائل مع الشامبو في الحمام أو في مكان إقامتهم سيجعلهم يشعرون بالسعادة.

15. الإضاءة المريحة والمناسبة

حسب الوقت من اليوم يمكنك التحكم بشدة الإضاءة المناسبة، المهم أن لا تكون الإضاءة منخفضة ل ترى ضيفك ولا قوية ومزعجة. في حال النهار فإن الإضاءة الطبيعية هي الأفضل، لا تتردد في السماح لها بالدخول من خلال النافذة.

16. تحذير

إذا كان هناك أي خلل أو عطل في منزلك في أي جزء، ينبغي عليك إعلام ضيوفك بهذا العطل حتى لا يؤثر عليهم، مثلا: صنبور يقطر أو لمبة معطلة وغيرها من الأمور التي لم يكن لديك الوقت الكافي لإصلاحها قبل وصولهم.

 نتمنى لضيوفك إقامة جميلة في منزلهم الثاني

أقرا أيضا

11 غرض منزلي ربما ننسى تنظيفها!!

هل لديك أفكار إضافية؟ افدنا من خبرتك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم