تنفيذ homify

اصنع بنفسك منظفات طبيعية لمنزلك

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

بدلًا من الهرولة والجري وراء منتجات التنظيف الكيميائية التي تملأ الأسواق، ودفع مبالغ طائلة شهريًا على تنظيف المنزل، يمكنك صنع مواد تنظيف طبيعية من خامات بسيطة موجودة في المطبخ وفي نفس الوقت الحفاظ على أفراد أسرتك من خطر المواد الكيميائية الموجودة بالمنظفات، كما سنشرح لكم في هذا الكتاب.

منظف الزجاج

باستخدام 2 كوب من الماء مع ½ كوب من الخل الأبيض أو خل تفاح وإضافة قطرتين من أحد الزيوت العطرية مثل: البرتقال أو اللافندر، مع خلط المكونات معًا ووضعها في زجاجة سبراي يمكنك استخدامها في تلميع زجاج النوافذ والأثاث والمرايا.

منظف الصدأ

بقع الصدأ التي تملأ الأسطح الموجود حولها الماء بكثرة مثل الصنابير في الحمام والمطبخ من البقع المزعجة، يمكنك استخدام نصف ليمونة مع رشة بيكينج صودا فوقها وفرك البقع ثم غسلها بالماء ولن تجد لها أثرًا بعد ذلك. 

منظف الشحوم

وفي المطبخ تنتشر بكثرة بقع الشحوم والدهون وخاصةً على الموقد وحول مكان طهي الطعام، وصفة بسيطة عبارة عن مزيج 1/2 كوب من الامونيا السائلة مع 3 لتر من الماء، وباستخدام أسفنجة يمكنك إزالة الدهون من أرجاء المطبخ. 

منظف بقع الملابس

في وعاء كبير من البلاستيك أو الاستانليس ستيل أضف خليط المكونات الآتية: 4 لتر من الماء الساخن مع كوب من سائل تنظيف الأطباق وكوب من الكلور الأبيض العادي واخلطهم جيدًا، ثم انقع الملابس التي تحتوي على بقع صعبة في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة وبعدها يمكنك شطفها بالماء الدافيء أو البارد. 

منظف الرخام

مزيج بسيط من 2 كوب ماء مع قطرتين من منظف الأطباق السائل الخالي من الروائح والنكهات، يمكنك تنظيف رخام الأرضيات وأسطح المطابخ والحمامات. 

اقرأ أيضًا: كيف تنظف أرضية منزلك بطريقة سليمة

منظف النحاس

 حمام تنفيذ HORUS
HORUS

Mélangeur lavabo monotrou avec vidage automatique

HORUS

إسفنجة مبللة بالخل أو بعصير الليمون مع رشة ملح طعام فوقها يمكنك إزالة جميع البقع من على الأسطح النحاسية والأنتيكات المختلفة المصنوعة من النحاس. 

منظف الباركيه

مزيج الماء والخل هو الخليط المثالي للحفاظ على أرضية الباركيه لامعة ونظيفة طوال الوقت، المهم هو عدم تركها مبللة وتنشيفها سريعًا بعد المسح.

الوصفة السحرية

الوصفة السحرية التي تصلح لتنظيف جميع أسطح المنزل هي عبارة عن خليط من ملعقة كبيرة من البيكينج صودا مع كوب من الماء أو الخل، هذه الوصفة تصلح لتنظيف الأسطح المختلفة والأجهزة من الداخل والخارج، بالفعل هي وصفة سحرية! 

اقرأ أيضًا: دليلك للتخلص من 7 من البقع المختلفة على اثاثك

هل لديكم وصفات أخرى تحبون مشاركتنا بها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم