تعرف على مفهوم الإبداع في 7 تصاميم لغرف النوم المودرن

Mai Elkholy Mai Elkholy
Bedroom Interiors , Preetham Interior Designer Preetham Interior Designer غرفة نوم
Loading admin actions …

غرف النوم تعد من الغرف الهامة التي نهتم عند تصميمها بتوفير كافة السبل للحصول على أجواء الراحة والاسترخاء للانفصال قليلًا عن ضغوط الحياة اليومية من خلال أخذ قسط من الراحة فيها.

هناك عدد من الاعتبارات الهامة عليك أخذها في الاعتبار للحصول على تصميم الغرفة المثالي الذي يتناسب مع ذوقك، الاهتمام بإضاءة الغرفة سواء الإضاءة الطبيعية أو الصناعية للحصول على مستوى إضاءة مريح للعين وبعيد عن الضوضاء، الاهتمام باختيار لون الغرفة ليكون بلون مريح وهادئ، يفضل أيضًا اختيار المفروشات التي تتناسب ألوانها وتصميماتها مع ألوان الغرف وكذلك نمط التصميم السائد. سنتعرف خلال هذا الموضوع على عدد من الأفكار المميزة لتصميم غرف نوم مثالية لتنعم أثناء تواجدك فيها بمزيد من أجواء الراحة والهدوء.

1- الاهتمام بتناسق الألوان بين طبعي الهدوء والجرأة

إذا كنت من محبي الألوان الجريئة مثل الأحمر والأصفر لتشعر بالبهجة داخل غرفة النوم الخاصة بك، عليك الانتباه لأهمية دمج هذه الألوان مع اللون الأبيض أو أي من الألوان الهادئة مثل الرمادي أو البيج للحصول على تصميم مثالي متناسق، في هذا النموذج نلاحظ أن هناك توازن في استخدام اللونين الأحمر والأبيض كان سببًا مباشرًا في أناقة الغرفة وبث أجواء البهجة فيها، كما كان الاهتمام بالإضاءة الطبيعية الذي ظهر من خلال تصميم نافذة كبيرة من الزجاج الشفاف ويغطيها ستائر شفافة باللون الأبيض من العناصر الهامة للحصول على أجواء الدفء والراحة.

2- تصميم الجدار خلف السرير

يعتبر الجدار الخلفي للسرير من عناصر الجذب الأولى في غرف النوم؛ لذا فكان الاهتمام بإضافة بعض عناصر الديكور إلي هذا الجدار شئ هام وأساسي، يمكننا تزيينه من خلال تثبيت لوحة فنية أو مرآة كبيرة أو يمكننا الاقتباس من هذا التصميم وإضافة بعض ديكورات الجبس، وتم إضافة وحدات إضاءة محيطة بالجدار وعلى جانبيه لتعزيز الطابع المودرن الأنيق.

3- الاعتماد على الإضاءة الطبيعية لإضافة الإشراق

هذه الغرفة تبدو مذهلة وذات ألوان وأجواء مميزة تجعلك ترغب في البقاء فيها طوال اليوم، اللون الأزرق كما نعلم هو رمز النقاء فقد تم توزيعه على أرجاء الغرفة بشكل متوازن، فقد تم اختيار اللون الأزرق ليكون لون الستائر والمفروشات، كما كان للون الأصفر تأثير مميز على ديكور وتصميم الغرفة.

الاعتماد بشكل أساسي على الإضاءة الطبيعية في هذه الغرفة كان سببًا واضحًا في توفير أجواء عنصري الدفء والإشراق داخل الغرفة.

4- كسر الألوان المحايدة بطريقة مميزة

محبي الطابع الاسكندنافي والألوان المحايدة يمكنهم اقتباس هذا التصميم، فقد تم اختيار كافة عناصر الغرفة لتكون باللون الرمادي الداكن، لكن بالتأكيد كانت هناك حاجة للتخلص من الأجواء الكئيبة التي تسببها الألوان الداكنة وقد تحقق ذلك من خلال إضافة ورق جدران خلف السرير والذي يحتوي على ألوان مختلفة لمزيد من البهجة. كما نرى أن هذه الغرفة لا تتضمن الكثير من تفاصيل الديكور لكن بالفعل تتمثل أناقتها في بساطتها المتناهية.

5- الاستفادة من المساحات المخفية

هناك الكثير من الطرق والأفكار للاستفادة من المساحات الخفية الموجودة في غرف النوم، فيمكن وضع أريكة صغيرة وطاولة مستديرة أو تصميم غرفة ملابس صغيرة، أو يمكن اقتباس فكرة هذا النموذج من خلال تصميم أريكة كبيرة يتم فتحها لسرير أسفله تم تصميم عدد من الأدراج والخزانات لأغراض التخزين، والجدير بالذكر هنا أيضًا أن الألوان المستخدمة في هذه الغرفة مميزة تضيف مزيد من أجواء البهجة والتميز للغرفة.

6- التلاعب بالإضاءة الداخلية في غرف النوم المودرن

ربما يكون العامل الأهم في تصميم المنازل المودرن هو التلاعب بوحدات الإضاءة الصناعية، ففي هذا التصميم الرائع تم استخدام قطع أثاث صغيرة لعدم هدر مساحة إضافية، وأهم ما يميز هذه الغرفة هو الاعتماد على الخطوط المستقيمة في تصميم الأثاث وكذلك المفروشات والأرضية.

7- تنوع الجدران

homify غرفة نوم

يمكننا الخروج عن الطابع التقليدي والابتعاد عن تقليدية الجدار الفارغة أو المزينة بورق الجدران من خلال تنوع كل جدران غرف النوم بين تصميم الطوب الحراري أو الأحجار وكذلك التنوع في ألوانها لتبدو بمظهر طبيعي للحصول على أجواء البيئة الطبيعية.

’تفضلوا بقراءة المقال التالي: 7 تصميمات مُلهمة للمطابخ الصغيرة يمكن تقليدها بسهولة

تعرف على مفهوم الإبداع في 7 تصاميم لغرف النوم المودرن

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا