كيفية ترتيب المنزل قبل الزيارات المفاجئة!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Proyecto Terrassa, Dröm Living Dröm Living غرفة المعيشة
Loading admin actions …

الزيارات المفاجئة من الأصدقاء أو العائلة قد تسبب بعض التوتر لأفراد المنزل، ولكنها بالتأكيد تكون أجمل اللقاءات لأنها عفوية وبدون تحضير. وبالطبع يشعر أفراد المنزل بالتوتر عندما يتصل بهم صديق أو قريب قبل زيارتهم ببضع دقائق ويقول لهم أنه بالصدفة قريب من منزلهم، ويرغب في أن يزورهم ليطمئن عليهم. وسبب هذا التوتر أنهم لم يعدوا المنزل لاستقبال الضيوف، فقد تكون بعض الأغراض مبعثرة هنا أو هناك، وقد يكون أحد أفراد الأسرة قد أحدث الفوضى في غرفة الاستقبال أثناء مشاهدة التلفاز!

ولكننا هنا اليوم لنقول وداعاً للتوتر الذي تشعر به عند الزيارات المفاجأة، لتستمتع أنت وأسرتك باستقبال العائلة والأصدقاء في أي وقت بالمنزل في منتهى الأريحية والسعادة، وهذا من خلال مقال اليوم عن خطوات ترتيب المنزل قبل الزيارات المفاجئة!

1. إزالة الغبار عن التلفاز

تظهر الأسطح العاكسة مدى نظافة المكان، فإذا دخلت أي غرفة و نظرت إلى شاشة التلفاز أو المرايا أو أي سطح عاكس ووجدته غير نظيف أو مغطى بالغبار، فهذا سيحفر في ذهنك صورة غير جيدة عن الغرفة وأنها غير نظيفة بشكل عام.

لذا اهتم بمسح الغبار عن شاشة التلفاز وتلميعها جيداً هي والمرايا أو أي أسطح أخرى مثل النوافذ الزجاجية، وبهذا تعطي انطباع عن نظافة الغرفة ككل.

2. مسح طاولة الطعام والكاونتر

إذا كان لديك بعض الوقت عليك بتنظيف الأسطح الكبيرة، والتى تجذب الأنظار إليها بسبب حجمها الكبير، مثل سطح طاولة الطعام وكاونتر المطبخ. لذا عليك مسحهم جيداً بسرعة وإزالة أي بقايا طعام أو فتات لتبدو الغرفة كلها مرتبة بشكل جيد.

كما يمكن تشغيل المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار عن الأرضيات بصورة سريعة، وذلك بتمريرها بخفة على السجاد والأرضيات لإزالة الأتربة التى تفسد مظهر الغرفة الأنيق.

3. التأكد من جفاف أرضية الحمام

الحمام هو أكثر غرفة تعكس نظافة المنزل للضيوف، لذا يجب أن يستعد حمامك لاستقبال الزيارات المفاجأة. وتحضير الحمام لاستقبال الضيوف يكون من خلال التأكد من جفاف الأرضية، وذلك لأن أرضية الحمام المبللة تعطي انطباع سيء وغير مريح عنه.

وأيضاً مسح الحوض والتواليت، ولا تنس فتح غطاء التواليت ووضع بعض المنظف وشطفه بالمياه ثم غلقه مجدداً، كما يجب وضع مناشف جديدة والتأكد من وضع منظف الأيدي ورش معطر في فضاء الحمام.

4. إزالة الأواني والأطباق الغير نظيفة

Cuisine | Intégration façon loft | IDF, LUSIARTE LUSIARTE مطبخ

إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لتقوم بغسيل الأطباق والأواني الغير نظيفة التى يمتليء بها المطبخ، عليك ترتيبهم ووضعهم في مكان مغلق بحيث تكون الأطباق المتسخة غير مرئية للضيوف. كما يمكن ترتيبهم بسرعة في غسالة الأطباق إذا كنت تمتلك واحدة.

فقط تأكد أن هناك ما يكفي من الأطباق والأكواب النظيفة لتقديم بعض الشاي والبسكويت لضيوفك، وبعد هذا قم بمسح أسطح المطبخ مسحة سريعة ليبدو المطبخ متألقاً.

5. إضاءة المنزل بالكامل

تأكد من تشغيل كافة أضواء المنزل حتى يبدو المنزل مشرقاً وأكثر تألقاً، فالإضاءة الجيدة تعزز من جمال المنزل وتبرز تفاصبلة وتجعلة يبدو نظيف ولامع.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا